كرة اليد بطولة إفريقيا للأندية اليوم انطلاق مشاركة التّرجي واللّقب هدف أساسي

تنطلق اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 مشاركة الترجي الرياضي

في النسخة الـ 40 من بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي تستضيف الجزائر منافساتها حتى 27 من الشهر ذاته، الترجي الممثل الوحيد لكرة اليد التونسية في هذه المسابقة سيلاقي في افتتاح الدور الأول نادي "بي أم سي" الكونغولي بداية من السادسة مساء وستكون في انتظاره مواجهة ثانية أمام الزمالك المصري غدا السبت 20 أفريل الجاري وهي الختامية بما أن كل مجموعة تضم ثلاثة أندية.
يراهن الترجي الرياضي من خلال عودته للمشاركة في هذه البطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس المؤهلة إلى "السوبر" القاري على تجديد الموعد مع منصة التتويج التي كان آخر ظهور له فيها في 2015 عندما رفع اللقب الثالث في تاريخه على حساب الأهلي المصري، فريق باب سويقة سيكون اليوم في مهمة سهلة أمام نادي "بي أم سي" الكونغولي وينتظر أن يحقق فوزه الأول فالفارق كبير بينه وبين منافسه على كل المستويات.
سيخوض الترجي مباراة اليوم بحظوظ وافرة في الفوز وينتظر أن يؤكد خلالها جاهزيته للدفاع عن حظوظه في اضافة اللقب الرابع في تاريخه بعد تتويجات سنوات 2003 و2014 و2015 والـ 11 في تاريخ كرة اليد التونسية، وانه قادر على تدارك عثرتي 2004 و2016 اللتان اكتفى فيهما بالمركز الثاني رغم المنافسة القوية التي تنتظره من الثنائي الأبرز في هذه المسابقة وهما الزمالك والأهلي المصريين.
ستكون هناك مباراتان في برنامج الترجي في الدور الأول من البطولة الإفريقية وهذا خطوة اضافية له للإعداد كما يجب لباقي مشوار المسابقة بما أنه خاض مباريات هامة في سباق البطولة المحلية مؤكد قدمت الاضافة لكافة عناصره صاحبة الخبرة والتجربة الكبيرتين على حد السواء.
غدا المباراة الأهم
لن تكون هناك صعوبة كبيرة أمام الترجي في لقاء اليوم بينما ستكون المهمة أصعب في مباراة الغد السبت 20 أفريل الجاري التي سيباري فيها العتيد الزمالك المصري، هذه المواجهة ستكون هامة للترجي على اكثر من مستوى وسيجبر على الفوز بها لتأكيد الأفضلية والأسبقية على حد السواء، فالفريق مطالب بالانتصار في كافة مواجهاته وانهاء الدور الرئيسي في الصدارة لتفادي ملاقاة الأهلي المصري في المربع الذهبي والابقاء على حظوظه كاملة في المراهنة على اللقب الذي يعني الكثير له ولـ"اليد" التونسية على حد السواء.
مجموعة الترجي الرياضي للبطولة الإفريقية
سيدافع عن ألوان الترجي خلال مباراة اليوم أمام نادي "بي أم سي" الكونغولي وباقي مشوار البطولة الإفريقية مجموعة تضم 18 لاعبا وهم أصيل النملي وعمار الشعباني ومحمد صفر ثلاثي حراسة المرمى إضافة إلى طارق جلوز ومحمد علي بحر وغسان التومي وأسامة البوغانمي وعبد الحق بن صالح وبلال العبدلي وأحمد بنور وحازم باشا وجهاد عرعار وفراس الجليدي وأيضا أشرف المرغلي والجيلاني الخذري وحسن الجماعي واسلام الجبالي ومكرم سلامة والياس حشيشة.
برنامج مباريات اليوم الجمعة 19 أفريل 2024:
س 16:00: بلدية ميلة الجزائري – أولمبيك عنابة الجزائري
س 16:00: الجيش الرواندي – الأبيار الجزائري
س 18:00: الأهلي المصري – عين توتة الجزائري
س 18:00: بي أم سي الكونغولي – الترجي الرياضي
غدا الجمعة 20 أفريل 2024
س 20:00: الترجي الرياضي – الزمالك المصري

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115