أرقام من الرابطة المحترفة الأولى للمرة 18 تغيب الأهداف عن الكلاسيكو وأول هدف يقبله الترجي بعد 360 دقيقة

باحت الجولة الرابعة من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى بأسرارها ،

غير انها لم تأت بالجديد بما أن التعادل كان كلمة السر في مبارياتها الثلاث في انتظار ما ستؤول إليه الجولات القادمة مع اقتراب سباق المراهنة على اللقب من مرحلته الحاسمة في نسخة من البطولة تثير الكثير من نقاط الاستفهام.

اكتفى الناي الإفريقي بالتعادل السلبي في دربي الاجوار مع الملعب التونسي ولم يكن عامل الأرض والجمهور كافيا للأفارقة ليحصدوا فوزهم الثاني ،وبالنتيجة نفسها انتهى كلاسيكو ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي و النجم الساحلي...وكان الترجي الرياضي قريبا من العودة بالنقاط الثلاث من رحلته إلى ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير غير أن الاتحاد المنستيري اقتنص التعادل في وقت قاتل وتحديدا في الدقيقة 90 من المباراة.
التعادل 40 في دربي النادي الإفريقي والملعب التونسي
انتهى دربي الاجوار بين النادي الإفريقي والملعب التونسي بالتعادل رقم 40 في المباراة 129 بين الفريقين ،و هو رقم 21 في ملعب حمادي العقربي برادس.وسجلت الأهداف غيابها عن لقاءات الفريقين بعد 6 مواجهات عرفت طريق الشباك بما أن آخر مباراة انتهت فيه المباراة بتعادل سلبي كانت يوم 12 مارس 2019.ولم يعرف الإفريقي الانتصار على منافسه للمواجهة الثالثة على التوالي وتحديدا منذ تاريخ 19 ماي 2021 التي انتهت بفوزه بهدف لصفر وبعدها كان التعادل سيد الموقف في مناسبتين فيما انتصر الملعب التونسي في مواجهة أخرى.
في مباراة السبت الماضي، حصد النادي الإفريقي تعادله الثاني في مرحلة التتويج وبالنتيجة نفسها 0 -0 .وتجدر الإشارة أن النادي الافريقي سجل هدفا وحيدا في مرحلة البلاي أوف بمناسبة انتصاره في الجولة الثانية ضد الاتحاد المنستيري بهدف لصفر .
في المقابل، لا يزال الملعب التونسي يبحث عن فوزه الأول في مرحلة التتويج بعدما تكبد هزيمة ضد الترجي وحصد 3 تعادلات،وتعد مباراة السبت الماضي الثالثة بين الفريقين الموسم الحالي بعدما التقيا مرتين في المرحلة الأولى من السباق وانتهت مواجهة بينهما بالتعادل مقابل فوز لفريق باردو بهدفين لهدف.
التعادل الثاني على التوالي بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي
انتهت الحلقة 139 من كلاسيكو النادي الصفاقسي و النجم الساحلي بالتعادل 47 ورقم 28 في ملعب الطيب المهيري بالذات.وتعادل الفريقان للمرة الثانية على التوالي وللمرة 18 تغيب الأهداف عن مواجهات الفريقين ،وتجدر الإشارة أن فريق جوهرة الساحل عجز عن الانتصار على السي آس آس في آخر تنقلين.من جهته، عجز النادي الصفاقسي عن تحقيق الفوز على منافسه للمباراة الخامسة على التوالي بما أن آخر فوز له كان يوم 25 ماي 2022 بهدف لصفر ليحقق ليتوال بعدها 3انتصارات ويحسم التعادل مواجهتين.
ولا يزال النادي الصفاقسي يطارد فوزه الأول في مرحلة التتويج بعد 3 تعادلات وهزيمة .وعجز الاسود والأبيض عن التهديف في المباريات الستة الأخيرة ونعني بذلك آخر مبارتين في المرحلة الأولى و4 مباريات في مرحلة التتويج فيما قبل الفريق هدفا وحيدا في البلاي أوف ليكون أفضل الخطوط الدفاعية إلى جانب الترجي والنادي الإفريقي .
أما النجم الساحلي فإنهم لم يهتد الى طريق الانتصارات للجولة الرابعة على التوالي مكتفيا ب3 تعادلات وهزيمة ضد الترجي ويبقى آخر انتصار له يوم 3 جانفي الماضي على مستقبل سليمان 2- 1.
اليعقوبي ينهي سلسلة مميش الايجابية
انتهى اللقاء 99 بين الاتحاد المنستيري و الترجي الرياضي بالتعادل 32 بينهما ورقم 25 في ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير .وللمواجهة الثالثة على التوالي لا يعرف فريق عاصمة الرباط الانتصار على فريق باب سويقة مكتفيا بتعادل وحيد وهزيمتين .
وحصد الاتحاد المنستيري بالمناسبة تعادله الثاني في مرحلة التتويج بعدما اكتفى بهزيمة ضد النادي الإفريقي وحقق فوزا وحيدا على النادي الصفاقسي.وعلى غرار لقاء الجولة الثالثة الذي انتصر فيه أبناء المنستير على نادي عاصمة الجنوب بهدف بلال آيت مالك في الدقيقة 89 فقد حقق عدنان اليعقوبي هدف التعادل في شباك الترجي في الدقيقة 90 من مباراة الجولة الرابعة بلاي أوف بين الفريقين .
في المقابل، حصد الترجي الرياضي أول تعادل في مرحلة التتويج بعد 3 انتصارات متتالية وتلقت شباك الحارس أمان الله مميش أول هدف في سباق البطولة المحلية بعد ان تمكن من المحافظة على عذارة شباكه لمدة 360 دقيقة.
وتمكن المهاجم البرازيلي للترجي الرياضي رودريغو رودريغيز من التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي مسجلا 4 اهداف من الأهداف الخمسة التي سجلها الخط الأمامي لفريق باب سوبقة في مرحلة التتويج.

نتائج الجولة الرابعة
النادي الافريقي- الملعب التونسي 0- 0
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي 0-0
الاتحاد المنستيري – الترجي الرياضي 1-1
الترتيب
1- الترجي الرياضي 13
2- الاتحاد المنستيري 7
3- النادي الافريقي 6
- النجم الساحلي 6
5- الملعب التونسي 5
6- النادي الصفاقسي 4

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115