كرة اليد مرحلتي التتويج وتفادي النزول مواجهات مثيرة يتصدّرها كلاسيكو النّجم والتّرجي

تقام اليوم الجمعة 29 مارس 2024 منافسات الجولة الرابعة

من مرحلة التتويج الخاصة ببطولة قسم النخبة، جولة ستكون الإثارة حاضرة في جميع مبارياتها مع الدخول في المنعرج الحاسم وستتطلع فيها فرق إلى التأكيد وأخرى التدارك وستكون فيها المنافسة غير مباشرة بين الافريقي والمكارم على صدارة المجموعة الثانية في حين سيجمع لقاء القمة في الكلاسيكو بين النجم الساحلي والترجي الرياضي.. مواجهتا مرحلة تفادي النزول لحساب الجولة الثالثة ستقامان غدا السبت 30 مارس الجاري.
ينزل نادي ساقية الزيت اليوم ضيفا على بعث بني خيار في مواجهة مباشرة ستجمع بين الوصيف وملاحقه المباشر في المجموعة الأولى، لقاء اليوم سيخوضه الفريق الضيف من أجل التدارك والحفاظ على موقعه والبقاء دائما في السباق نحو المربع الذهبي للبطولة بينما يتطلع المضيف إلى التأكيد فثلاث نقاط إضافية ستمكنه من الصعود إلى المركز الثاني والإفراد به فالفرصية مواتية جدا لتحقيق ذلك قبل المواجهتين المتبقيتين من "البلاي أوف" اللتان ستكون فيهما المنافسة كبيرة.
وفي المجموعة الثانية يكون النادي الإفريقي مجددا في مهمة خارج القواعد حين ينزل ضيفا على سبورتينغ المكنين، هذه المواجهة مطالب فيها الإفريقي بالفوز لا غير من أجل العودة إلى صدارة الترتيب التي ضاعت منه بهزيمته في الجولة الماضية.
سيدخل الإفريقي هذه المباراة بحظوظ قائمة في الفوز وسيكون خلالها عين على سبورتينغ المكنين متذيل ترتيب المجموعة الثانية وأخرى على المتصدرة مكارم المهدية التي تباري الإتحاد التميمي، المكارم إن فازت فإن ذلك يظل أفضل سيناريو لها لباقي مشوار مرحلة التتويج.
حققت مكارم المهدية فوزا هاما ومستحقا في الجولة الماضية على حساب الإفريقي وسيظل بامكانها التأكيد أمام الاتحاد التميمي الذي يتطلع بدوره إلى الانتصار وانعاش حظوظه في الاقتراب من المركز الثاني المؤهل إلى نصف نهائي المرحلة الثالثة والأخيرة من بطولة الموسم الحالي والهزيمة اليوم لن تخدم مصلحته.
الكلاسيكو بين التأكيد ورد الإعتبار
ستكون كل المباريات مثيرة وهامة خلال هذه الجولة والأمر يهم أيضا الكلاسيكو الذي ينزل فيه الترجي الرياضي متصدر المجموعة الأولى باستحقاق ضيفا على النجم الساحلي المتواجد في المركز الرابع والأخير، مباراة ستكون فيها موازين القوى متباينة بين ضيف جاهز كما يجب من كل النواحي هدفه الفوز والحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية وبين مضيف يريد الانتصار ورد الإعتبار لذاته والخروج من المرتبة الأخيرة التي تظل غير لائقة به.
سيخوض الترجي الكلاسيكو بحماس كبير للفوز بينما سيتطلع فيه النجم إلى الخروج بنتيجة ايجابية ان تحققت فانها ستكون هامة له للعودة وللحفاظ على حظوظه في التواجد في باقي المشوار، هزيمة فريق جوهرة الساحل وفوز بعث بني خيار أو تعادله أمام ساقية الزيت ستزيد من تعقيد وضعه في المواجهتين المتبقيتين من مرحلة التتويج وقد يخسر الرهان سيما بعد عجزه على مجاراة النسق الموجود.
مواجهتا تفادي النزول غدا
تقام اليوم مباريات الجولة الرابعة من مجموعة اللقب في حين تجرى غدا السبت 30 مارس الجاري منافسات الجولة الثالثة من تفادي النزول التي يلاقي فيه مباراتها الأولى نسر طبلبة نادي جمال ويباري النادي الهلالي شبيبة الشيحية في الثانية.
برنامج الجولة الرابعة لمرحلة التتويج:
اليوم الجمعة 29 مارس 2024
المجموعة الأولى:
قاعة بني خيار س 21:30:
بعث بني خيار – نادي ساقية الزيت
القاعة الأولمبية بسوسة س 21:00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي
المجموعة الثانية:
قاعة منزل تميم س 21:30:
الإتحاد التميمي – مكارم المهدية
قاعة المكنين س 21:30:
سبورتينغ المكنين – النادي الإفريقي
برنامج الجولة الثالثة لمرحلة تفادي النزول:
السبت 30 مارس 2024
قاعة طبلبة س 21:30:
نسر طبلبة – نادي جمال
قاعة الشيحية س 21:30:
شبيبة الشيحية – النادي الهلالي

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115