حسب توقعات موقع 'فوتبول رانكينغ' المختص في تصنيف المنتخبات نسور قرطاج ثابتون في المركز 40 وتراجع مغربي ومصري

كانت الفترة الماضية زاخرة بالمواعيد بالنسبة إلى المنتخبات وديا ورسميا

من خلال خوض غمار تصفيات كأس أوروبا وعدد من المباريات و الدورات الدولية المنضوية تحت مسمى 'فيفا سيريز' والتي جرت أحداها بالجزائر بمشاركة منتخبات الجزائر وجنوب إفريقيا وبوليفيا وألبانيا ودورة مصر التي شارك فيها منتخبات مصر وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا وهو ينبئ بعدة تغييرات على مستوى التصنيف الشهري القادم.
من المنتظر أن يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' النقاب في الرابع من شهر افريل القادم على التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات وهو الثاني في سنة 2024 بعد التصنيف الاول الذي صدر في منتصف شهر فيفري الماضي.
استقرار تونسي والمغرب ومصر يتراجعان
وفق موقع 'فوتبول رانكينغ'فإن تصنيف منتخبات القارة السمراء القادم سيعرف بعض التغييرات أبرزها تراجع المنتخب المغربي من المركز 12 عالميا إلى المركز 13 ورغم ذلك فقد حافظ على الصدارة الافريقية والعربية.وخاض اسود الأطلس في فترة التوقف الدولي الأخيرة مبارتين وديتين انتصروا في الاولى على حساب انغولا بهدف لصفر قبل أن يتعادلوا سلبا في المباراة الثانية مع المنتخب الموريتاني.
وتقدم زملاء حكيمي في التصنيف على المنتخب السنغالي 17 عالميا بعدما انتصر وديا على الغابون 3-0 والبينين بهدف لصفر.فيما أصبح المنتخب النيجيري في المرتبة 30 عالميا بعدما تراجع بدرجتين مقارنة بتصنيف شهر فيفري الماضي، وانتصرت النسور الخضراء وديا على غانا 2-1 قبل أن تنهزم في مصافحة ودية ثانية امام مالي بهدفين دون رد.
وحل المنتخب المصري حسب الموقع المذكور في المركز 38 عالميا والرابع افريقيا والثاني عربيا، وتراجع الفراعنة بمركزين بعد مشاركتهم في دورة العاصمة الادارية التي جرت بالقاهرة بين 22 26 مارس وضمت منتخبات تونس وكرواتيا ومصر ونيوزيلندا .وحصد زملاء ابو جبل المركز الثاني في الدورة بعد هزيمتهم في الدور النهائي امام كرواتيا 4-2 علما أنهم تجاوزوا في نصف النهائي عقبة المنتخب النيوزيلندي بهدف لصفر.
وسيحافظ المنتخب الايفواري بطل إفريقيا 2023 على مرتبته 39 عالميا والخامسة إفريقيا ،وتعادل هذا المنتخب في فترة التوقف الدولي الأخير مع البينين 2-2 وفاز على الاوراغواي 2-1.وعلى غرار منتخب الفيلة ،من المقرر ان يصمد المنتخب التونسي في المركز 40 عالميا والسادس إفريقيا والثالث عربيا.واكتفى نسور قرطاج بتعادلين سلبيين في دورة العاصمة الإدارية بمصر امام كل من كرواتيا ونيوزيلندا لكن ضربات الترجيح التي حرمته من الـتأهل للنهائي في المباراة الاولى ،أنصفته في اللقاء الثاني 4-2 وجعلته يحصل على المركز الثالث.
أما المنتخب الجزائري فمن المرجح أن يبقى في المركز 43 بعدما شارك في دورة رباعية وفاز في المباراة الأولى على بوليفيا قبل أن يتعادل في المباراة الثانية مع جنوب إفريقيا 3-3 ...
تغييران على المستوى العالمي
على مستوى تصنيف العشرة الاوائل لا ينتظر ان يشهد الترتيب تغييرا كبيرا في ظل محافظة المنتخب الأرجنتيني على الصدارة العالمية متقدما على المنتخب الفرنسي ثاني الترتيب،فيما من المقرر أن ترتقي بلجيكا الى المركز الثالث بعد تقدمها بدرجة .وتعادل المنتخب البلجيكي وديا مع مع ايرلندا 0-0 كما تعادل 2-2 مع انقلترا التي تراجعت للمرتبة الرابعة عالميا فيما حافظ المنتخب البرازيلي على مركزه الخامس.
تصنيف العشرة الأوائل في إفريقيا وفق توقعات 'فوتبول رانكينغ'
13- المغرب : تراجع بمركز
17 – السنغال
30- نيجيريا : تراجع بمركزين
38- مصر :تراجع بمركزين
39- الكوت ديفوار
40- تونس
43- الجزائر
44- مالي :تقدم ب3 مراكز
51- الكاميرون
59- جنوب افريقيا :تراجع بمركز
تصنيف العشرة الاوائل في العالم وفق توقعات 'فوتبول رانكينغ'
1- الارجنتين
2- فرنسا
3- بلجيكا : تقدم بمركز
4- انقلترا : تراجع بمركز
5- البرازيل
6- هولندا
7- البرتغال
8- اسبانيا
9- ايطاليا
10-كرواتيا

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115