المنتخب الوطني بوادر إيجابية رغم الانسحاب امام كرواتيا

بين الحسرة على الانسحاب من الدور نصف النهائي لدورة مصر الدولية

امام منتخب كرواتيا وبين الارتياح للانضباط الدفاعي والفرص التي خلقها زملاء عيسى العيدوني ، اختلفت ردود الفعل من جمهور المنتخب ولكن الثابت ان المردود المقدم كان بمثابة نقطة البداية المثالية لصفحة جديدة بين المنتخب الوطني وجمهوره بعد خيبة الانسحاب من الدور الأول من كأس افريقيا الكوت ديفوار 2023.
وانسحب نسور قرطاج من نصف نهائي دورة مصر الدولية بضربات الترجيح امام كرواتيا بنتيجة 5-4 بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي بتعادل سلبي ، ورغم أن الاطار الفني للمنتخب التونسي اعتمد على توجه دفاعي بحت أمام زملاء لوكا مودريتش، إلا أن المنتخب نجح بشكل كبير في الانتقال السلس من الدفاع إلى الهجوم، وأظهر شخصية كبيرة،رغم الغيابات العديدة في كل المراكز على غرار منتصر الطالبي وياسين مرياح وعلي معلول ويوسف المساكني والياس السخيري .

للمباراة الرابعة ...
تشير لغة الأرقام والاحصائيات أن المنتخب التونسي عجز عن الانتصار للمباراة الرابعة على التوالي ويعود الفوز الأخير لمنتخبنا الى تاريخ 10 جانفي الماضي في مباراة ودية مع الرأس الأخضر بهدفين لصفر.
وبعد ذلك خاض المنتخب 3 مباريات ضمن نهائيات كأس افريقيا للأمم بالكوت ديفوار عجز خلالها عن الفوز اذ انهزم في الجولة الافتتاحية من الدور الأول امام ناميبيا بهدف لصفر قبل التعادل في الجولة الثانية مع المنتخب المالي 1-1 .وفي الجولة الثالثة من الدور الأول اكتفى بتعادل سلبي مع جنوب افريقيا.
مودريتش يحسم ثالث مواجهة له مع العيدوني
كان الموعد ليلة السبت مع المواجهة الثالثة بين عيسى العيدوني متوسط ميدان نسور قرطاج ولوكا مودريتش متوسط ميدان منتخب كرواتيا وانتهت المباراة بتأهل لاعب ريال مدريد الى نهائي دورة مصر الدولية بضربات الترجيح 5-4 بعد نهاي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل السلبي.
وكانت المباراة الأولى بين مودريتش والعيدوني، نجم يونيون برلين الألماني، يوم 20 سبتمبر 2023 في ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، وقد حسمها الفريق الملكي لفائدته بهدف نظيف وذلك بصعوبة بالغة، حيث حمل الهدف توقيع النجم الدولي الإنقليزي جود بيلنغهام في الدقيقة 94 من المباراة، وقد كان كل من مودريتش والعيدوني ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه قبل مغادرتهما الملعب خلال اللقاء.
ولُعبت المواجهة الثانية بين اللاعبين في نهاية العام 2023، وتحديداً يوم 12 ديسمبر، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وقد كان الكرواتي أساسياً في التشكيلة الأساسية لفريقه، بينما دخل التونسي في الدقيقة 75 من اللقاء، إذ تمكن النادي الملكي على إثر هذه المباراة من بلوغ الدور الثاني من المسابقة، بينما غادر الألمان السباق باكراً.
الوحيشي يؤكد على ضرورة اصلاح الأخطاء
لم يخف منتصر الوحيشي مدرب المنتخب الوطني حسرته بعد الخسارة امام كرواتيا في نصف نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية.
وتعادل المنتخبان 0-0 خلال الوقت الأصلي للمباراة وفي ركلات الترجيح فازت كرواتيا 5-4.
وقال الوحيشي في تصريحات لقناة 'أون تايم سبورتس' المصرية عقب نهاية المباراة: "المشكلة أننا كنا قادرين على الفوز خلال الوقت الأصلي وأهدرنا 3 أهداف محققة".
وتابع: "كان يجب أن نخرج فائزين، منتخب كرواتيا لم يخلق فرصا خطيرة بينما تمركزنا بشكل مميز".وأضاف: "أشكر اللاعبين الذين بذلوا جهدا كبيرا. سعيد بعقلية اللاعبين على مدار الـ 90 دقيقة لكن هناك حسرة كبيرة بعد الخسارة لأننا كنا نستحق الانتصار".
وأستطرد: "رسالتنا للاعبين كانت ضرورة إظهار وجه آخر للمنتخب التونسي بعد الإخفاق في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة".
وواصل: "خلال الـ 4 أيام الماضية ركز اللاعبون بشدة، وكنت أعرف أننا سنقدم مباراة كبيرة".
وأختتم: "بالطبع بعض الأشياء تحتاج التعديل وهذا اللقاء أصبح من التاريخ وسنركز على المباراة المقبلة".
فرصة التدارك
لم يفلح المنتخب التونسي في المراهنة على التتويج بلقب دورة مصر الدولية بعد الانسحاب من نصف النهائي ضد كرواتيا ولكنه سيراهن على المركز الثالث عندما يضرب موعدا غدا الثلاثاء مع نظيره النيوزيلندي في المباراة الترتيبية بداية من التاسعة ليلا على ملعب القاهرة الدولي.
وبالنظر الى الأداء المقبول والوجه الذي اظهره في مواجهة زملاء مودريتش يبدو منتخبنا مع اصلاح بعض الأخطاء قادرا على تجاوز عقبة منافسه بسلام...

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115