المنتخب الوطني غياب مؤكد لإلياس سعد وغموض بشأن السخيري

انطلقت ليلة أمس تحضيرات المنتخب الوطني في القاهرة

استعدادا للمشاركة في دورة العاصمة الجديدة بين 22 و26 مارس إلى جانب منتخبات مصر وكرواتيا ونيوزيلندا بعدما وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس الاثنين وبعد إتمام الإجراءات الإدارية تحول الوفد إلى مقر الإقامة بأحد فنادق العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة .وجرت الحصة التدريبية الأولى لعناصرنا الوطنية في التاسعة ليلا بملعب القرية الاولمبية.
تجدر الإشارة أن لجنة التنظيم قررت إجراء تعديل على برنامج الدورة ليكون موعد مباراة الدور نصف النهائي الأول بين مصر ونيوزيلندا يوم الجمعة 22 مارس في التاسعة ليلا بملعب القاهرة الدولي وسيحتضن نفس الملعب مواجهة المنتخب التونسي و نظيره الكرواتي في نفس التوقيت ضمن نصف النهائي الثاني.وستجر المباراة النهائية يوم 26 مارس بملعب العاصمة الإدارية .بقي أن نشير إلى أن لوائح البطولة تنص على اللجوء مباشرة إلى الركلات الترجيحية عند نهاية المباريات بالتعادل في وقتها الاصلي ، لتحديد الفائز.
سعد خارج الحسابات والسخيري في الانتظار
اشرنا في عدد الأمس أن رحلة المنتخب الوطني التي انطلقت من مطار تونس قرطاج الدولي اقتصرت على العناصر المحلية فقط ،لتلتحق العناصر الناشطة خارج حدود الوطن مباشرة بالوفد في بلد الفراعنة. وفي هذا الإطار ، انضم كل من وجدي كشريدة و ديلان برون و محمد الحاج محمود و معتز الزدام و حمزة المثلوثي و سيف الدين الجزيري و نادر الغندري و أسامة الحدادي و محمد علي بن رمضان و سامي شوشان و عيسى العيدوني و على العابدي و محمد أمين الشارني و حمزة رفيع و سيف الله اللطيف و إلياس العاشوري.
في المقابل، تأكد غياب إلياس سعد الذي خضع بهمبورغ إلى تدخل جراحي عاجل على مستوى الفم.و تبقى مشاركة إلياس السخيري في هذه الدورة رهينة ما ستبينه الكشوفات الطبية التي سيخضع لها في الساعات القادمة.يأتي ذلك في وقت أعلن خلاله فريقه انتيرخت فرانكفورت ان اللاعب التونسي ليس ضمن قائمة المدعوين للالتحاق بتربصات منتخباتهم مثيرا نقاط استفهام عديدة.

غيابان عن تشكيلة كرواتيا
قرر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم استبعاد لاعبين من تشكيلة المنتخب الذي يبدأ مشاركته في دورة مصر الدولية الودية بملاقاة نسور قرطاج يوم السبت القادم في التاسعة ليلا.
وأكد الاتحاد الكرواتي أن جوزيب سوتالو مدافع أجاكس الهولندي، ومارتن باتورينا لاعب خط وسط دينامو زغرب، سيغيبان عن البطولة بسبب الإصابة.
وقرر زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الذي احرز برونزية كأس العالم قطر 2022، دعوة الثنائي دوغا آليتا كار مدافع ليون الفرنسي وماركو باساليتش مهاجم رييكا الكرواتي، على حساب سوتالو وباتورينا.
داليتش يرفع شعار'الانتقام'
أكد زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي في حديثه عن مباراة كرواتيا مع المنتخب التونسي يوم السبت القادم في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم: "سبق أن واجهنا المنتخب التونسي وفاز علينا في مدينة فاراجدين وهذه فرصتنا للانتقام وسنفعل كل ما بوسعنا للانتصار ضدهم"، علمًا وأنّ داليتش كان حينها مدربًا لمنتخب كرواتيا في تلك المواجهة.
واضاف داليتش: "لقد تم تغيير البلد الذي سيحتضن الدورة من الإمارات إلى مصر، ربّما أربك ذلك البعض من حساباتنا على مستوى التحضيرات لكننا نعتقد أن مصر اختيار رائع بالنظر للأجواء هناك ولإمكانية أن يكون الحضور الجماهيري أفضل..".
وكان المنتخب التونسي قد فاز ضد كرواتيا في مباراة أقيمت في جوان 2019 خلال استعدادات نسور قرطاج للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم مصر 2019، حيث انتهت المقابلة التي احتضنتها مدينة فاراجدين الكرواتية بهدفين لهدف.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115