المنتخب الوطني رباعي يعزز القائمة وانطلاق التحضيرات في القاهرة

شد في الحادية والنصف من صباح أمس وفد المنتخب الوطني أكابر

إلى العاصمة المصرية القاهرة في رحلة عادية انطلقت من مطار تونس قرطاج الدولي ، استعدادا للمشاركة في الدورة الدولية بمصر أو ما يسمى دورة العاصمة الإدارية من 18 إلى 26 مارس الحالي إلى جانب منتخبات كرواتيا ونيوزيلندا ومصر مضيفة الدورة عوضا عن الإمارات في خطوة تحضيرية قبل دخول معترك الرهانات الرسمية من بوابة الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 أمام كل من غينيا الاستوائية وناميبيا بين 5 و8 جوان القادم.

ويلتقي نسور قرطاج في نصف نهائي الدورة الدولية المنتخب الكرواتي في 22 من الشهر الحالي بداية من التاسعة ليلا ،وفي صورة نجاح منتخبنا في تجاوز عقبة صاحب برونزية مونديال قطر 2022 سينتظر الفائز في نصف النهائي الثاني بين صاحب الأرض منتخب الفراعنة ونظيره النيوزيلندي في 21 من مارس.
وكان من المُقرر أن تُقام تلك الدورة الرباعية الودية في الإمارات العربية المتحدة؛ ولكن الشركة الراعية اعتذرت عن عدم استضافة البطولة، لتُنقل إلى مصر، وستُلعب تحت اسم كأس العاصمة الإدارية ،وسيحتضنها ملعبا القاهرة الدول" بمدينة نصر والدفاع الجوي بالتجمع الخامس.
المحليون فقط في الرحلة و أول حصة تدريبية في القاهرة
اقتصرت رحلة المنتخب الوطني إلى العاصمة المصرية القاهرة صباح أمس على اللاعبين الناشطين في البطولة التونسية فيما تقرر أن يلتحق اللاعبون الناشطون خارج تونس بالمجموعة مباشرة من مقرات إقاماتهم بالقاهرة.
تجدر الإشارة إلى أن عناصرنا الوطنية أجرت بداية من التاسعة ليلا أول حصة تدريبية بأحد ملاعب العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة وذلك استعدادا لمباراة الدور نصف النهائي ضد كرواتيا .

رباعي جديد في الموعد وإعفاء ثلاثي الترجي
قرر الإطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة الثنائي منتصر الوحيشي وأنيس البوسعايدي توجيه الدعوة إلى أربعة لاعبين وهم حمزة المثلوثي ومعتز الزدام ونادر الغندري وفيصل المناعي.ويأتي ذلك بعدما تقرر بالتنسيق مع الاطار الفني للمنتخب واستجابة لطلب الترجي الرياضي بإعفاء لاعبيه أمان الله مميش وياسين مرياح وحسام تقا من اجل الاستعداد الامثل لمباراة ربع نهائي رابطة الأبطال التي ستجمع فريق باب سويقة واساك ميموزا الايفواري.
كما تم إعفاء لاعب النادي الإفريقي بسام الصرارفي من التربص بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الدربي.
أزمة الهجوم متواصلة
أفادت بعض المصادر أن الإطار الفني للمنتخب كان ينوي توجيه الدعوة لمهاجم هاكن السويدي علي يوسف ، لكن التطورات بشأن الحالة الصحية للاعب جعلته يتراجع عن قراره بسبب تعرضه لإصابة جديدة على مستوى الركبة حرمته من تجديد العهد مع المنتخب.
ورغم أن الإصابة ليست خطيرة فقد فضّل في نهاية المطاف عدم المخاطرة بصحة اللاعب، خصوصاً وأنه لم يشارك في المباريات الأخيرة لفريقه.
ولا يخفى على أحد ان المنتخب يعاني من مشكل هجومي منذ اعتزال وهبي الخزري وحتى المهاجمون الذين وجه لهم الإطار الفني الدعوة فإنهم عاجزون عن التهديف على غرار هيثم الجويني وسيف الدين الجزيري.


قائمة المنتخب الوطني النهائية للدورة الدولية الودية بمصر
- في حراسة المرمى: بشير بن سعيد –أيمن دحمان – معز حسن.
- في الدفاع: وجدي كشريدة - غيث زعلوني – حمزة المثلوثي – ديلان برون – حمزة الجلاصي – أسامة الحدادي – علي العابدي – علاء غرام – أمين الشارني - نادر الغندري.
- في خط الوسط: سامي شوشان – إلياس السخيري – عيسى العيدوني – محمد علي بن رمضان – محمد الحاج محمود – معتز الزدام – حمزة رفيعة - فيصل المناعي.
-في الهجوم: سيف الله اللطيف – سيف الدين الجزيري – هيثم الجويني – إلياس سعد – إلياس العاشوري.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115