المنتخب الوطني ثلاثي يتجنب مواجهة جديدة مع الجمهور والمجبري لغز متواصل

اثارت المشاركة الأخيرة للمنتخب الوطني في نهائيات كأس افريقيا للأمم بالكوت ديفوار

ردود فعل عديدة في ظل النتائج المخيبة وأيضا عجز بعض اللاعبين ولاسيما منهم أصحاب الخبرة عن تقديم الإضافة المنتظرة منهم...لذلك لم تخل الفترة الماضية من التكهنات بخصوص الاختيارات التي كان ينوي الاطار الفني المؤقت بقيادة كل من منتصر الوحيشي وانيس البوسعايدي الدعوة استعدادا للمشاركة في الدورة الدولية الودية بمصر بدلا من الامارات بين 22 و26 مارس الحالي لا سيما ان هناك توجها لضخ دماء جديدة والتخلي عن بعض الأسماء التي كانت في وقت سابق من العناصر الأساسية في حسابات الناخب الوطني السابق جلال القادري.
واسدل الستار مساء الخميس الماضي عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في الدورة المذكورة والتي يستهلها منتخبنا بملاقاة منتخب كرواتيا في نصف النهائي في 22 من الشهر الحالي فيما سيجمع نصف النهائي الثاني بين مصر ونيوزيلندا.وخلت القائمة من بعض عناصر 'الخبرة' الذين شاركوا في النهائيات الافريقية .ووفق بعض المصادر الإعلامية فإن ّ3 لاعبين احاطوا الاطار الفني المؤقت علما برغبتهم في عدم الالتحاق بالتربص القادم للمنتخب والحديث هنا عن علي معلول ويوسف المساكني ونعيم السليتي، وهذا الثلاثي يمكن القول إنه اتخذ حركة استباقية قبل أن يجد نفسه خارج اسوار المجموعة ربما في التربص الحالي او التربص القادم الخاص بالاستعداد للجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.
وكان اللاعبون الثلاثة اكثر من تعرض الى الانتقادات خلال مشاركتهم في نهائيات الكوت ديفوار من قبل الجمهور وربما ذلك ما جعلهم يتجنبون مواجهة مع الجمهور قد لا تكون في صالحهم في الوقت الحالي وانتظار ما ستؤول إليه الأوضاع في الفترة القادمة خصوصا بعد حسم ملف انتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم.
ويبدو الغموض كلمة السر في وضع المنتخب التونسي المقبل في الفترة القادمة على دخول معترك تصفيات مونديال 2026 الخاصة بالقارة السمراء فلا يزال موعد الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم مجهولا من أجل اختيار مكتب جامعي يسهر على تسيير شؤون الكرة في تونس واختيار مدرب جديد والتخلص من وضع المؤقت. ومن المتوقع أن تُعقد الانتخابات في منتصف شهر ماي المقبل، ويبدو أن العديد من اللاعبين ينتظرون التطورات التي ستحدث في الأيام المقبلة، قبل الحسم في مستقبلهم الدولي مع المنتخب التونسي.
المجبري عنوان غموض متجدد

كان من المفترض أن يكون حنبعل المجبري، لاعب وسط إشبيلية الإسباني في قائمة المنتخب استعدادا للمشاركة في دورة مصر الدولية الودية حتى إنه تم توجيه دعوة أولية له للحضور وقيل انه تلقى اتصالا من الاطار الفني لنسور قرطاج للاستفسار عن وضعه مع فريقه الجديد ؛ لكن وفق موقع وين وين القطري فقد طلب المجبري حذف اسمه من القائمة قبل فترة وجيزة من الإعلان الرسمي عن المدعوين، بهدف التركيز مع فريقه الإسباني، ويبدو أن هذه الحجة باتت ملاذ اللاعب في الفترة الماضية بعدما كانت مبرره للغياب عن تربص شهر نوفمبر الماضي ثم عن قائمة المدعوين للمشاركة في كأس افريقيا بالكوت ديفوار .
وبات الغموض يكتنف مصير المجبري مع المنتخب خاصة ان الروايات اختلفت في غيابه بين استبعاده من الحسابات وطلبه هو اعفاءه من التربصات لننتظر ما ستجود به الفترة القادمة بعد تحدد هوية المدرب الجديد...

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115