كانت بحوزته أسلحة حربية وحازم ناسف اصدار بطاقة ايداع بالسجن في شأن عنصر ارهابي خطير

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بطاقة ايداع بالسجن

في شأن العنصر الارهابي الخطير الذي تمّ القاء القبض عليه مؤخرا بالقصرين وبحوزته أسلحة حربية وحزام ناسف.

قالت وزارة الداخلية أن وحدات إدارة مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الوحدة المختصة للحرس الوطني ولواء القوات الخاصة التابع للجيش الوطني وتحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على إرهابي خطير، إثر نصب كمين محكم أثناء تواجده متن دراجة نارية بأحد المسالك المؤدية إلى معاقل العناصر الارهابية بجبال القصرين.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها بأنه قد حُجزت لدى الإرهابي المذكور أسلحة حربية وحزام ناسف، مشيرة الى ان المعني بالأمر كان قد إلتحق منذ سنة 2014 بالتنظيمات الإرهابية وشارك في عمليات إرهابية إستهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية ومورط في عملية ذبح أحد الرعاة وعمليات سلب وترويع للمواطنين بالجهة.
هذا ووفق وزارة الداخلية ، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قد قررت فتح بحث تحقيقي في شأن العنصر الارهابي، وتم إصدار بطاقة ايداع بالسجن في شأنه.
من جهته فقد أكد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي امس الثلاثاء ، انّ العنصر الارهابي الذي تمّ القاء القبض عليه ينتمي الى " تنظيمات إرهابية ومن بينها تنظيم أجناد الخلافة المتواجد بجبال القصرين".
وأوضح الجبابلي "انّه قد تمّت إحالة الأسلحة الحربية والحزام الناسف والذخيرة الحربية التي كانت بحوزته على الوحدة المتعهدة بالبحث وستخضع للعديد من الاختبارات في مخابر وزارة الداخلية".
وقال الجبابلي ان عملية القاء القبض على عنصر ارهابي حيّ هو في حدّ ذاته كنز من المعلومات وستتم الاستنطاقات تحت إشراف قطب مكافحة الارهاب والوحدة الوطنية المتعهدة بجرائم الارهاب التابعة للحرس الوطني.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115