ثلاثي تونسي في صدارة ترتيب البطولة المغربية والامتياز لنصر الدين نابي

شهدت نهاية الأسبوع الماضي من الدوري المغربي

مواجهة تونسية خالصة جمعت المدرب فوزي البنزرتي الذي يقود الوداد البيضاوي بالمدرب الجديد لنهضة بركان المغربي معين الشعباني فيما خاض المدرب التونسي الأخر نصر الدين نابي مدرب الجيش الملكي مواجهة مهمة أمام نادي مولودية وجدة وذلك في إطار الجولة 19 من البطولة المغربية التي تعرف تواجد 3 مدربين تونسيين حيث تؤكد المعطيات الحالية في الدوري المغربي أن الثلاثي التونسي الذي يقود كل من الوداد المغربي والجيش الملكي ونهضة بركان يحتلون المراكز الخمس الأولى في الترتيب العام وهو ما يؤكد استحقاق المدرب التونسي في الدوري المغربي الذي يعد من الأصعب في القارة الإفريقية.
وعرفت الجولة 19 مواجهة تونسية بين الوافد الجديد معين الشعباني مع ناديه نهضة بركان أمام المدرب فوزي البنزرتي مع الوداد البيضاوي بعد أن عدل عن قرار الرحيل عن الفريق ومواصلة المشوار ليتمكن من الفوز على مواطنه الشعباني بنتيجة هدف نظيف قلل الأجواء المتوترة في الوداد فيما أعلن أول هزيمة للشعباني في تجربته التدريبة الجديدة خارج أسوار الرابطة المحترفة الأولى.
وفي المقابل واصل المدرب نصر الدين نابي تأكيد قوته مه فريق الجيش الملكي وذلك عشية الأحد بعد أن واصل تحصين الصدارة وتوسيع الفارق مع ملاحقه الرجاء البيضاوي المتعثر في أعقاب الجولة 19 حيث تمكن فريق المدرب نصر الدين نابي من تحقيق أعرض نتيجة في الجولة بعد الفوز بخماسية نظيفة على ضيفه مولودية وجدة ليؤكد صدارته للبطولة المغربية ويعلن أنه منافس قوي على اللقب في هذا الموسم.
وكما أشرنا وكما سيظهر ترتيب الدوري المغربي فإن المراكز الخمسة الأولى تعرف تواجد الثلاثي التونسي المتمثل في نصر الدين نابي وفوزي البنزرتي ومعين الشعباني حيث يحتل الجيش الملكي الصدارة برصيد 43 نقطة على بعد نقطتين من الوصيف الرجاء البيضاوي صاحب 41 نقطة ويأتي الوداد البيضاوي ثالثا برصيد 31 نقطة فيما يحتل الفتح الرباطي المركز الرابع برصيد 31 نقطة أما المركز الخامس فهو من نصيب نهضة بركان برصيد 30 نقطة.
الشعباني يدافع عن نفسه
هدد معين الشعباني مدرب نادي نهضة بركان باللجوء إلى القضاء ضد كل من يروج لقصة إساءته للمغرب في مؤتمر صحفي شهد أحداثا مثيرة ومتوترة عقب الخسارة من الوداد وتغلب الوداد على نهضة بركان بنتيجة 1-0 ضمن الجولة 19 من الدوري المغربي.
وغضب الشعباني من اتهامه بالإساءة للمغرب في مباراة بين فريقه السابق المصري ونهضة بركان في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية وذلك في أفريل 2022.
وقبل مغادرته المؤتمر الصحفي عقب مباراة الوداد علق الشعباني غاضبا: "كل من يروج لهذه الادعاءات عليه أن يأتيني بدليل وإلا سألجأ للقضاء ضده أتحدى أي شخص أن يأتي بمقطع فيديو واحد أتكلم فيه بسوء عن المغرب وشعبه لن أقبل إطلاقا هذه الاتهامات ومستعد للذهاب للقضاء دفاعا عن سمعتي".
وأضاف المدرب الجديد لنهضة بركان: "ينبغي التمييز بين انتقادي للحكم رضوان جيد وشعب المغرب الأمر يختلف تماما أنا هنا بينكم ضيف وهناك من يقوم بتجييش الجماهير ضدي ولن أقبل بهذه الإساءات بغاية الأسف أستهل تواجدي بينكم بهذه الكيفية في مباراة المصري البورسعيدي كان قصدي منع لاعبي فريقي من التقدم صوب حكم المباراة وكان تونسيا من بلادي".
وزاد: "لم أعرف وقتها أن الشخص الذي اصطدمت به هو رجل أمن وقمت لاحقا بتوضيح الأمر".
ولم تكن بداية معين الشعباني رفقة نهضة بركان بعد تعيينه خلفا للمدرب أمين الكرمة موفقة حيث حصد التعادل على ملعبه أمام اتحاد تواركة والخسارة من الوداد وتراجع لأول مرة هذا الموسم للمركز الخامس بعد أن كان يحتل المركز الثالث.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115