الكرة الطائرة ذهاب مرحلتي التتويج وتفادي النزول الترجي بالعلامة الكاملة، النجم يعود في السباق والمنافسة تشتد على بطاقتي كأس الجامعة

انتهى ذهاب مرحلتي التتويج وتفادي النزول بعد إجراء الجولة الخامسة

وستدخل الفرق في الجديات خلال الأسبوع الحالي من خلال إجراء مواجهات الإياب التي ستكون حاسمة في تقرير مصير الأندية المعنية بقسم النخبة للموسم الحالي سواء بالنسبة لتلك التي ستواصل المشوار نحو المراهنة على اللقب من خلال "السوبر بلاي أوف" أو تلك ستبحث عن البقاء، خطوة أولى من مرحلة ثانية من البطولة خرج فيها الترجي بالعلامة الكاملة واستعاد فيها النجم توازنه وعاد في السباق بعد بداية متعثرة وواصل فيها مستقبل المرسى ونادي حمام الأنف وفتح حمام الأغزاز التألق وهذا الثلاثي ستكون المنافسة كبيرة بينه من أجل بطاقتي المربع الذهبي لكأس الجامعة.
حقق الترجي الرياضي المطلوب منه في ذهاب مباريات مرحلة التتويج والفريق خرج منها بالعلامة الكاملة بعد أن فاز في كافة لقاءاته كما كان الحال في المرحلة الأولى وحسم الكلاسيكو لفائدته بما في ذلك الذي جمعه بالنادي الصفاقسي أبرز منافس له على تتويجات الموسم الحالي، فريق باب سويقة أظهر أفضليته أمام كافة المنافسين وهذا ما يتطلع إلى تأكيده في اياب "البلاي أوف" أيضا وهو قادر على ذلك بعد الفارق الذي ظهر بينه وبين كافة الفرق التي بان بالكاشف أنه مازال ينتظرها الكثير للحاق بالترجي بدرجة أولى على مستوى الرصيد البشري الذي أحدث الفارق وساعده على فرض سيطرة محلية مطلقة لا تقبل المنافسة.
سيكون الترجي عقبة أمام باقي الفرق في باقي مشوار هذه البطولة ما لم يكن هناك تدارك من طرفها بدرجة أولى من النادي الصفاقسي الذي عرف تحسنا كبيرا ويظل قادرا على الأفضل ان آمن بحظوظه أكثر وعرف كيف يخوض الكلاسيكو الذي تبقى نتيجته الفيصل في تحديد وجهة اللقب، "السي اس اس" سيكون العقبة الوحيدة أمام الترجي وان تجاوزه مجددا فإن فريق باب سويقة ستكون حظوظه وافرة جدا في الحفاظ على "الدوبلاي" لموسم آخر.
استفاقة من طرف النجم مطالب بتأكيدها
استهل النجم الساحلي مرحلة التتويج متعثرا والفريق خسر مباراتي الكلاسيكو وفاز بصعوبة أمام الأولمبي القليبي بثلاثة أشواط لشوطين لكنه استطاع التدارك وانتصر في مواجهتي سعيدية سيدي بوسعيد ومولدية بوسالم بالنتيجة ذاتها ثلاثة أشواط دون رد وعاد في السباق نحو المراهنة على مقعد في "السوبر بلاي أوف" الخطوة التي تعني له الكثير في الموسم الحالي الذي يعرف فيه صعوبات عديدة، استفاقة مطالب النجم بتأكيدها في مباريات إياب "البلاي أوف" لمرافقة الثنائي الترجي والنادي الصفاقسي إلى المرحلة القادمة كما جرت العادة فحصيلة مغايرة ستزيد من تعقيد الوضع فيه أكثر مما هو موجود.
راهن النجم على مدربه الشاب وليد عباس ومنحه الثقة كاملة في قيادة الاطار الفني للفريق رغم كل الصعوبات وعلى مجموعة شابة وحافظ على استقراره ولم يتأثر بأكثر من هزيمة وهذا كان لفائدته إلى حد الآن، فالفريق لن يكون قادرا على الذهاب بعيدا في الموسم الحالي ولن يراهن على تاجي البطولة والكأس مثل ما كان الحال مع تاج "السوبر" الذي خسره في جانفي الماضي لكنه سيتمكن في المقابل من إعداد مجموعة شابة متميزة سيكون لها شأن بداية من الموسم المقبل في حال تم الحفاظ عليها ووجدت الدعم اللازم لتواصل العمل بالنسق ذاته.. النجم قيمة ثابتة وسنوات الفراغ التي يعيشها سيكون قادرا على تعويضها قريبا فالمؤشرات ايجابية فيه ولولا مشاكله والصعوبات التي يعرفها لكانت نتائجه أفضل.
ملاحقة من المولدية وأبناء قليبية
عاد النجم في السباق نحو المرحلة القادمة لكنه مازال لم يؤمن حظوظه بعد فالمنافسة تنتظره كبيرة على هذه الخطوة من مولدية بوسالم والأولمبي القليبي المعنيان بالرهان ذاته، المولدية والأولمبي القليبي سينافسان النجم على المركز الثالث والمنافسة ستكون مباشرة بينهما من أجل المقعد الرابع المؤهل الى المرحلة القادمة والتواجد بين الرباعي الأفضل في البطولة.
السعيدية لم تنتصر
استطاعت كل الفرق المعنية بمباريات ذهاب مرحلة التتويج جني نقاط بعدد متفاوت لكن الأمر كان مختلفا بالنسبة لسعيدية سيدي بوسعيد التي انقادت إلى خمسة هزائم متتالية واكتفت إلى حد الآن بالمركز الأخير بصفر نقطة، وضعية تعكس الصعوبات التي وجدها الفريق أمام منافسيه في "البلاي أوف" وبان بالكاشف أن البون شاسع بين الطرفين وما هو ثابت أن السعيدية اعتبرت أنه بتواجدها في هذه المرحلة تكون قد حققت أهداف الموسم بتجنب تفادي النزول الذي اكتفت به في الموسمين الماضيين.
ستكتفي السعيدية بخوض مباريات كأس الجامعة إن لم تستطع التدارك في اياب مرحلة التتويج فهي الأقرب لذلك صحبة الأولمبي القليبي ما لم تكن هناك نتائج مغايرة.
منافسة كبيرة على بطاقتي كأس الجامعة
انتهى ذهاب تفادي النزول وبدأت الرؤية تتضح أكثر بالنسبة للفرق التي ستكون قادرة على انهاء الموسم الحالي بأفضل ما يكون من خلال المراهنة على كأس الجامعة، المنافسة تلوح كبيرة بين الثلاثي مستقبل المرسى المتصدر ونادي حمام الأنف صاحب الوصافة وفتح حمام الأغزاز الذي يبعده نقطة من اجل بطاقتي المربع الذهبي لكأس الجامعة ومباريات العودة ينتظر أن تكون مثيرة أكثر من الذهاب فهي حاسمة وكل نقطة سيكون لها وزنها.
استهل مستقبل المرسى تفادي النزول بقوة لكن نادي حمام الأنف عرف كيف يوقف سلسة نتائجه الايجابية وألحق به الهزيمة في منافسات الجولة الخامسة، وفتح حمام الأنف يعرف بدوره انتعاشة لكن انسحاب مدربه بلال بن حسين قد يربك حسابته في باقي مشوار "البلاي أوف" فالأمور لم تحسم بعد سواء بخصوص كأس الجامعة أو ضمان البقاء.. ثلاثي سيخوض مياريات اياب تفادي النزول بجدية كبيرة لضمان البقاء الذي يظل هدفا أساسيا فكأس الجامعة لقب رمزي لا غير.
الترتيب بعد ذهاب مرحلتي التتويج وتفادي النزول
مرحلة التتويج
1 – الترجي الرياضي 15
2 – النادي الصفاقسي 12
3 – النجم الساحلي 8
4 – مولدية بوسالم 6
5 – الأولمبي القليبي 4
6 – سعيدية سيدي بوسعيد 0
مرحلة تفادي النزول
1 – مستقبل المرسى 12
2 – نادي حمام الأنف 10
3 – فتح حمام الأغزاز 9
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 4
5 – بومهل البساتين 4
6 – جمعية اتصالات صفاقس 3

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115