كرة اليد "كان" مصر 2024 تغييرات بالجملة في قائمة المنتخب و8 لاعبين يشاركون لأول مرّة

يواصل المنتخب الوطني للأكابر

استعداداته في مصر للنسخة الـ 26 من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام هناك من 17 إلى 27 جانفي 2024 المؤهلة إلى أولمبياد باريس ومونديال 2025 من خلال اجراء آخر التدريبات قبل انطلاق الجديات بداية من الغد أمام كينيا، المنتخب الوطني الذي حط أمس الرحال في مصر سيخوض "الكان" بقائمة مغايرة لتلك التي شاركت في النسخة الماضية فهي ستشهد مشاركة 8 لاعبين لأول مرة وتخلف 11 من الذين سجلوا الظهور في نهائيات 2022.
يضع المنتخب الوطني بداية من اليوم آخر اللمسات لـ"الكان" التي تنتظره فيها مهمة صعبة بالنظر إلى الفارق الموجود بينه وبين أبرز منافس له على اللقب وهو المنتخب المصري الذي أعد العدة كما يجب وقام بتحضيرات ممتازة واجه فيها أبرز المنتخبات الأوروبية على غرار ألمانيا والنرويج وهولندا والدنمارك، منتخبنا سيباري في الدور الأول منتخبات كينيا ونيجيريا وأنغولا وحظوظه تبقى وافرة في الفوز في اللقاءات الثلاثة باعتبار الفارق الموجود بينه وبين منافسيه.
تبقى المخاوف قائمة بخصوص عدم قدرة المنتخب على رد الاعتبار للذات في النهائيات القارية والعودة باللقب من مصر مثل ما كان الحال في 2022، والدور الأول سيكون بروفة هامة للمجموعة من أجل تدارك الأخطاء الموجودة خاصة منها في الدفاع الذي سيكون نقطة ضعف كما كان الحال سابقا وإلى اليوم وأيضا لأخذ الثقة اللازمة في الذات سيما بالنسبة للعناصر التي ستشارك لأول مرة.
11 لاعبا شاركوا في "كان" 2022 يغيبون عن نهائيات الغد
تعرف قائمة المنتخب الرسمية لـ"الكان" تغييرات كبيرة مقارنة بتلك التي كانت حاضرة في نسخة 2022 التي أقيمت أيضا في مصر، في القائمة الحالية خير الاطار الفني للمنتخب بقيادة الفرنسي "باتريك كازال" عدم التعويل على كل من محمد صفر وأسامة البوغانمي ومحمد علي بحر وأسامة الجزيري ومحمد رضا فراد وحازم باشا ونور الدين ماوة اضافة إلى علاء مصطفى وجهاد جاب الله وغازي الغالي وفي المقابل تعويضهم بعناصر يوجد فيها من سيسجل الحضور لأول مرة في "الكان".
عودة بعد غياب
ستعرف بطولة افريقيا للأمم التي تنطلق منافساتها بداية من الغد في مصر أول ظهور للثلاثي العائد مروان شويرف وأسامة حسني ومصباح الصانعي الذين تخلفوا عن "كان" 2022، وثلاثي الخبرة هذا تعلق عليه آمال كبيرة في تقديم الإضافة اللازمة للمنتخب فالمهمة تنتظره صعبة في التطلع نحو بلوغ النهائي والعودة مجددا إلى منصة التتويج التي ابتعد عنها منذ 2018.
تشهد قائمة المنتخب الحالية أيضا عودة عبد الحق بن صالح صانع الألعاب بعد أن تخلف طيلة الفترة الماضية وحرم من المشاركة في ثلاث نهائيات قارية كانت ربما ستفتح له الباب نحو الاحتراف في أفضل البطولات الأوروبية بعد إقصائه من طرف الجامعة وحرمانه من أي نشاط رياضي مع عناصرنا الوطنية في 2016 على خلفية مغادرته للتربص الذي كان اعداديا للأولمبياد، بن صالح قيمة ثابتة والأكيد أن الإضافة ستكون حاضرة من جانبه فهو جاهز كما يجب وهذا ما أكده في اللقاءات الودية للمنتخب خاصة منها أمام فرنسا.
8 لاعبين لأول مرة
سيخوض المنتخب "الكان" التي تنطلق منافساتها غدا الثلاثاء 17 جانفي 2024 بصفة رسمية في مصر بقائمة مغايرة عرفت خروج عدة ركائز تم تعويضها بعناصر شابة، "كان" مصر سيسجل فيها 8 لاعبين الظهور لأول مرة مع منتخب الأكابر وهؤلاء هم أصيل النملي وأسامة الرميكي وعزيز العايدي ورامي الفقيه وياسين بن سالم وريان زرياط وإسلام الجبالي وعزيز بن حمودة، مجموعة شابة تتطلع الى تقديم أداء متميز من أجل لفت الانتباه ولم لا تكون هذه "الكان" بوابة لأكثر من لاعب منهم نحو طرق باب الاحتراف.
10 محترفين على ذمّة "كازال"
سيكون هناك عدد هام من المحترفين في صفوف المنتخب في هذه "الكان" على ذمة الناخب الوطني "باتريك كازال"، فالقائمة التي سيعول عليها في "الكان" تضم عشرة منهم وهم ريان زرياط ويوسف معرف ورامي الفقيه وياسين بالقايد ومهدي الحرباوي وعزيز العايدي وأنور بن عبد الله وأسامة حسني ومصباح الصانعي ومروان شويرف.. مجموعة مطالبة بتحمل مسؤولياتها كاملة وتقديم الإضافة اللازمة للمنتخب في "الكان" من أجل كسب التحدي الكبير الذي ينتظره في مصر فاللقب يعني الكثير لكرة اليد التونسية من أجل انتشالها من فترة الفراغ الكبيرة التي تمر بها.
مفاوضات من أجل بث مباريات المنتخب
ستتولى قناة "On Time Sport" المصرية النقل المباشر لكل مباريات البطولة الإفريقية للأمم، وحسب ما صرح به مصدر مسؤول من الجامعة لـ"المغرب" فإن هناك مساع كبيرة من أجل التوصل الى اتفاق بين القناة المصرية والتلفزة الوطنية من أجل اقتناء حقوق بث مباريات المنتخب الوطني.
سبق للتلفزة الوطنية أن وقعت في وقت سابق عقدا مع الجامعة يقضي ببث أهم مباريات البطولة وأيضا المنتخبات الوطنية وبنسبة كبيرة فإن جمهور المنتخب سيتابع مواجهاته في "الكان" على شاشة الوطنية وأخباره عن كثب.
قائمة المنتخب الرسمية لـ"الكان"
سيدافع عن ألوان المنتخب الوطني خلال هذه البطولة الإفريقية للأمم التي تنطلق منافساتها رسميا غدا الثلاثاء 17 جانفي الجاري على مجموعة تضم 18 لاعبا وهم مهدي الحرباوي وأصيل النملي وياسين بالقايد (حراسة المرمى) وعصام رزيق (جناح أيمن) وغسان التومي وأسامة الرميكي (جناح أيسر) ومصباح الصانعي ويوسف معرف وعزيز العايدي ورامي الفقيه (ظهير أيسر) وأيضا أسامة حسني وياسين بن سالم وأنور بن عبد الله (ظهير أيمن) وعبد الحق بن صالح وبلال العبدلي وريان زرياط (منسق لعب) إضافة إلى مروان شويرف وإسلام الجبالي (لاعب دائرة)، قائمة عرفت الاستغناء عن خدمات لاعب الدائرة عزيز بن حمودة الذي شارك في التربص الأخير وتضم عناصر طيبة ستكون قادرة على تقديم الاضافة وتحقيق أهداف المنتخب في هذه المشاركة الـ 16 في تاريخه في "الكان" في حال تمكنت من تجاوز مصر فهذا السبيل الوحيد لبلوغ النهائي والمراهنة على استعادة اللقب وبطاقة الأولمبياد على حد السواء.
قد تعرف هذه القائمة تغييرات مع تقدم منافسات "الكان" ويتم الاستنجاد بخدمات صانع الألعاب أمين درمول في المربع الذهبي الذي ينتظر أن يواجه فيه المنتخب مصر، درمول وبعد اجراء العملية الجراحية التي كللت بالنجاح عاد الى التدريبات وتحول مع المنتخب إلى فرنسا وخاض معه التحضيرات الأخيرة حتى يكون جاهزا حال تم الاستنجاد بخدماته في هذه النهائيات القارية.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115