قبل يومين من ضربة بداية كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار: "أوبتا" تتوقع السنغال بطلة و 6.3% نسبة فوز تونس بالـ"الكان"

قبل يومين من ضربة بداية نهائيات كأس أمم غفريقيا

التي ستقام في كوت ديفوار في الفترة بين 13 جانفي إلى 11 فيفري انطلقت عدة مواقع في توقع النتائج التي قد تحصل في المونديال الإفريقي من بينها المنتخب الذي سيكون البطل حيث تطرق موقع "أوبتا" البريطاني إلى النتائج التي قد تحصل في النسخة المنتظرة لـ"الكان" بناء على "نموذج تنبؤات" مبني على قوة المنتخب وتاريخه ومسيرته في التصفيات حيث تحدث الموقع عن حظوظ المنتخبات المشاركة في النسخة 43 من كأس أمم إفريقيا بداية من دور المجموعات مرورا بالدور الثاني فالدور ربع النهائي ثم الدور نصف النهائي وأخيرا الدور النهائي.
وفقا لتقرير نشره موقع "أوبتا" الرياضي وهي الشركة البريطانية المتخصصة في جمع ونشر الإحصائيات الرياضية وخاصة بطولات ومسابقات الساحرة المستديرة بخصوص المنتخبات القادرة على التتويج بالنسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا حيث قامت شركة "أوبتا" بنشر تقرير يوضح توقع لنسب فوز المنتخبات بالمونديال الإفريقي وضمت القائمة 24 منتخبا المشارك في البطولة وحسب التقرير المنشر من الشركة البريطانية جاء المنتخب السنغالي على رأس قائمة المنتخبات المرشحة للفوز بـ"الكان" بنسبة 12.8%.
وسنعود في مقالنا اليوم بالتفاصيل إلى التقرير المنشر من "أوبتا" مع الكشف حظوظ المنتخب الوطني التونسي في النسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار بداية من دور المجموعات وصولا إلى النهائي.
مشوار المنتخب الوطني في دور المجموعات
بالعودة إلى الأرقام والنسب المائوية التي نشرها موقع "أوبتا" بخصوص حظوظ منتخبات المجموعة السادسة التي يتواجد فيها المنتخب الوطني التونسي رفقة كل من منتخبات مالي وجنوب إفريقيا وناميبيا فإن الترشحيات أكدت أن المنتخب الوطني في طريق مفتوح لحسم بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي بما أن النسب كانت مرتفعة مقارنة بمنافسيه.
ومنح الموقع "نسور قرطاج" نسبة 41.7% لحصد المركز الأول وهي النسبة الأكبر في حسابات المجموعة السادسة فيما جاءت النسبة الثانية من نصيب المنتخب المالي بـ28.3% وعاد المركز الثالث لمنتخب جنوب إفريقيا بنسبة مائوية بلغت 20.6% فيما احتل المركز الأخير منتخب ناميبيا الذي منحه الموقع نسبة مائوية وصلت إلى 9.4%.
وفي خصوص المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى الدور ثمن النهائي فقد بلغت نسبة حصول منتخبنا على وصافة المجموعة 28.6% فيما كانت النسبة الأكبر للمنتخب المالي بـ29.3% وبلغت نسبة احتلال المنتخب الجنوب إفريقي المركز الثاني 26.2% أما منتخب ناميبيا فقد وصلت نسبة احتلاله المركز الثاني في المجموعة 15.9%.
ويمكن للمركز الثالث أن يكون مؤهلا في حسابات نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار وذلك بالعودة إلى حسابات أفضل منتخبات حققت المركز الثالث حيث منح الموقع منتخبنا النسبة الأقل وذلك بـ18.7% وهو ما يؤكد أن "نسور قرطاج" في طريق مفتوح لعبور دور المجموعات وكانت النسبة الأكبر لمنتخب جنوب إفريقيا بـ29% تله منتخب ناميبيا بنسبة 27.3% فيما بلغت نسبة منتخب مالي 25%.
ولن يتمكن المنتخب الذي حصد المركز الرابع من عبور دور المجموعات لنهائيات النسخة 43 من كأس أمم إفريقيا حيث بلغت نسبة خروج منتخبنا من الدور الأول 11% فيما كانت النسبة الأكبر لمنتخب ناميبيا بـ47.4% فيما تحصل منتخب مالي على 17.4% وتحصل منتخب جنوب إفريقيا على 24.1%.
"نسور قرطاج" في أدوار خروج المغلوب
سنواصل مع حسابات المنتخب الوطني التونسي في التوقعات التي نشرها موقع "أوبتا" بخصوص حظوظ المنتخبات المشاركة في النسخة 43 لكأس أمم إفريقيا فبعد النسب المتوقعة في دور المجموعات سيكون الدور في هذا العنصر عن نسب المنتخب الوطني من الدور ثمن النهائي وصولا إلى النهائي وأيضا إمكانية تحقيق اللقب الغائب منذ 20 سنة على الكرة التونسية.
وبلغت نسبة بلوغ المنتخب الوطني التونسي الدور ثمن النهائي 84.6% فيما بلغت نسبة تواجد منتخبنا في الدور ربع النهائي من المسابقة القارية 48.2% على أن يكون "نسور قرطاج" طرفا في المربع الذهبي بنسبة 25.4% ورشح الموقع حضور المنتخب الوطني في نهائي النسخة 43 من كاس أمم إفريقيا بنسبة مائوية وصلت إلى 13.1%.
وكان الموقع قد نشر في بداية تقريره النسب المائوية لكل المنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023+1 وقدرتها على رفع اللقب حيث حل المنتخب الوطني التونسي في المركز الثامن من مجموع المنتخبات المشاركة وبلغت نسبة قدرة "نسور قرطاج" على رفع التاج الإفريقي للمرة الثانية في تاريخ الكرة التونسية 6.3%.
الثلاثي الأقرب لحصد اللقب القاري
وضع موقع "أوبتا" المنتخب السنغالي حامل اللقب في صدارة المنتخبات القادرة على التتويج بكأس أمم إفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار وذلك بنسبة 12.8% شرحا أن محافظة حامل اللقب على العمود الفقري للمنتخب الذي حقق اللقب في 2021 بالإضافة إلى الوجوه الشابة التي تألقت بشكل لافت مع منتخبات الشبان في المسابقات القارية والعالمية ودون نسيان خبرة المدرب "أليو سيسي" كلها عوامل تجعل "أسود الترانغا" الأقرب لحصد اللقب وتحقيق إنجازا غاب منذ 2010 بالمحافظة على اللقب القاري.
وجاء مستضيف البطولة منتخب كوت ديفوار ثانيا في ترشيحات موقع "أوبتا" بنسبة ليست بعيدة على نسبة المنتخب السنغالي حيث بلغت نسبة تتويج "الأفيال" بكأس امم إفريقيا 12.1% وذلك لعدة أسباب حسب الموقع أهمها عاملي الأرض والجمهور والتي دائما ما كانت سلاحا فعلا في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالإضافة إلى تواجد عدد من النجوم في تشكيلة المنتخب الإيفواري الباحث عن العودة من جديد إلى منصة التتويج القارية.
ثالث المرشحين للفوز بكأس أمم إفريقيا "2023+1" حسب الموقع ذاته هو المنتخب المغربي وبنسبة مائوية وصلت إلى 11.1% حيث أكد الموقع أن منتخب المدرب وليد الراقراقي الذي تمكن من تحقيق المركز الرابع في المونديال الأخير حافظ على القوام الأساسي لنفس التشكيلة التي بلغت نصف نهائي كأس العالم الأخيرة بالإضافة إلى وجود عدد كبير من النجوم الباحثين عن ثاني تتويج للكرة المغربية في كأس أمم إفريقيا.
نسب تتويج المنتخبات الـ24 بكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار:
السنغال 12.8%
كوت ديفوار 12.1%
المغرب 11.1%
الجزائر 9.7%
مصر 8.5%
نيجيريا 8%
الكاميرون 7.4%
تونس 6.3%
غانا 5.3%
مالي 3.7%
الكونغو الديمقراطية 2.4%
جنوب أفريقيا 2.1%
بوركينا فاسو 1.9%
غينيا 1.5%
زامبيا1.4%
الرأس الأخضر 0.9%
غينيا بيساو 0.8%
غينيا الاستوائية 0.8%
غامبيا 0.6%
تنزانيا 0.6%
موريتانيا 0.6%
موزمبيق 0.6%
أنغولا 0.5%
ناميبيا 0.5%

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115