كرة اليد استعدادا لـ"كان" مصر وديتان للمنتخب مع الجزائر بعد تخلف غينيا و"بن حمودة" يلتحق بالمجموعة

يلتقي المنتخب الوطني للأكابر اليوم الخميس 11 جانفي 2024

وديا المنتخب الجزائري بداية من السادسة مساء بدلا عن نظيره الغيني الذي اعتذر عن القدوم الى بلادنا في آخر اللحظات، وهذا الود يأتي ضمن تحضيرات المنتخبين لبطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر من 17 الى 27 جانفي 2024 المؤهلة إلى أولمبياد باريس ومونديال 2025، لقاء ودي أول سيكون منقولا تلفزيا وسيتبع بثاني سيجمع المنتخب بنفس المنافس الجزائر يوم السبت 13 من الشهر الحالي.
يجدد المنتخب بداية من اليوم الموعد مع الوديات حين يباري في دربي عربي خالص الجار المنتخب الجزائري الذي يسعى بدوره لأن يكون جاهزا كما يجب من أجل تقديم الأفضل في "الكان" المنتظرة وسيعوض المنتخب الغيني الذي اعتذر عن القدوم في اخر اللحظات بعد أن ابدى موافقة سابقة على خوض ود مع عناصرنا الوطنية هو بمثابة بروفة جدية له، مباراة ستجرى بجدية كبيرة من الفريقين وسيتطلع كل طرف فيها الى انتصار معنوي قبل انطلاق الجديات يوم 17 جانفي الجاري.
سيلتقي المنتخبان اليوم في ود أول سيكون بحضور الجمهور ثم سيجددان المواجهة يوم السبت 13 جانفي الحالي في لقاء حدد توقيته الخامسة مساء، لقاء سيكون تطبيقي وسيسعى فيه الإطار الفني إلى وضع اخر اللمسات بعد أن وقف جيدا على الأخطاء الموجودة في المجموعة من خلال مباراتي فرنسا والبحرين اللتان أجراهما الأسبوع الماضي ضمن دورة فرنسا الدولية الودية.
بن حمودة يلتحق والشطي يتخلف رسميا
سيكون حاضرا في صفوف المنتخب خلال هذا اللقاء الودي اليوم أمام الجزائر والتربص الحالي لاعب الدائرة عزيز بن حمودة بعد أن جدد له الإطار الفني الدعوة، وبن حمودة قد يعوض أحد لاعبي مركز الدائرة مع نهاية هذا التربص ويكون حاضرا في "الكان" فالقائمة الرسمية سيعلن عنها بصفة رسمية بعد نهاية اللقاء الودي الثاني أمام الجزائر.
ستتاح الفرصة لعزيز بن حمودة من أجل اقناع الاطار الفني بامكاناته والتواجد في أمم إفريقيا المنتظرة التي تأكد في المقابل غياب وائل الشطي عنها بصفة رسمية بما أنه يعاني من تمرزق عضلي ومن المستحيل أن يكون جاهزا في الوقت المتبقي عن "الكان"، مجموعة المنتخب التي ستتحول الى مصر يوم 15 جانفي الجاري سيكون ضمنها صانع الألعاب أمين درمول الذي يشارك في التربص الحالي مع امكانية الاستنجاد به في لقاء مصر المنتظر في المربع الذهبي ان كان في جاهزية تامة لتقديم الإضافة.
البث التلفزي في الموعد
سيكون اللقاء الودي اليوم بين تونس والجزائر منقولا على شاشة القناة الوطنية الثانية وسيجرى بحضور الجمهور على عكس المباراة الثانية التي فرض عليها الإطار الفني السرية التامة صحبة مدرب الجزائر فاروق دهيلي.
قائمة المنتخب
يعول الالطار الفني للمنتخب خلال هذه المباراة الودية الأولى أمام الجزائر على المجموعة ذاتها التي شاركت في دورة فرنسا الدوالية الودية الأسبوع الماضي مع اضافة لاعب وهو عزيز بن حمودة، القائمة يتواجد فيها مهدي الحرباوي وأصيل النملي وياسين بالقايد (حراسة المرمى) وعصام رزيق (جناح أيمن) وغسان التومي وأسامة الرميكي (جناح أيسر) ومصباح الصانعي ويوسف معرف وعزيز العايدي ورامي الفقيه (ظهير أيسر) وأيضا أسامة حسني وياسين بن سالم وأنور بن عبد الله (ظهير أيمن) وعبد الحق بن صالح وبلال العبدلي وريان زرياط وأمين درمول (منسق لعب) إضافة إلى مروان شويرف وإسلام الجبالي وعزيز بن حمودة (لاعب دائرة).
مؤطر
برنامج المنتخب الودي:
اليوم الخميس 11 جانفي 2024
س 18:00: تونس – الجزائر
السبت 13 جانفي 2024
س 17:00: تونس - الجزائر

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115