الترجي الرياضي: بين داعم ورافض ... انقسام صلب جماهير الترجي بسبب طارق ثابت

نجح المدرب طارق ثابت في التأهل في مرحلة تتويج

بطولة الرابطة المحترفة الأولى في صدارة ترتيب المجموعة الثانية و الظفر ب3 نقاط حوافز دون تذوق طعم الهزيمة في 12 لقاء حقق خلالها الترجي 32 نقطة من مجموع 36 ممكنة بـ 10 انتصارات و تعادلين إضافة إلى تواجده في المركز الثاني في المجموعة الثالثة لدور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية لكن ذلك لم يكن كافيا لنيل رضا عدد من جماهير الفريق التي طالبت منذ أسابيع هيئة النادي بإقالته و البحث عن بديل يكون قادرا على الارتقاء بأداء الفريق إلى الأفضل.

مطالب اقتصرت إلى حدود لقاء الجولة قبل الأخيرة من المرحلة الأولى لسباق البطولة على وسائل التواصل الاجتماعي قبل ان تتحول بعد التعادل أول أمس أمام النادي البنزرتي إلى المدرجات لتتجاوز حدود المعقول و المقبول بوابل من الشتائم و القوارير عند توجه طارق ثابت إلى حجرات الملابس ما دفع مدرب النادي البنزرتي اللاعب السابق للترجي ماهر الكنزاري للتدخل لحماية ثابت من القوارير التي تهاطلت من المدارج ليعبر الكنزاري خلال الندوة الصحفية التي لحقت اللقاء عن رفضه التام لما تعرض له زميله معتبرا انه ليس من المقبول ما حدث مع المدرب طارق ثابت و ما يحدث من جولة إلى أخرى مع المدربين محملا مسؤولية تشنج الأجواء و تحركات الجماهير إلى بعض الأطراف الدخيلة على مجال الرياضة و التدريب من خلال أرائها و تحاليلها في عدد من وسائل الإعلام.

انقسام صلب الجماهير

نبقى مع الأجواء التي لحقت مواجهة الترجي و النادي البنزرتي لنشير إلى أن ما حدث مع طارق ثابت و طريقة مغادرته أرضية اولمبي رادس لم يرق لعدد كبير من أنصار الفريق الذين دخلوا في مناوشات مع الأطراف التي هاجمت طارق ثابت معتبرين أن ما حدث لا يليق بصمعة الفريق خاصة إذا تعلق الأمر بأحد الأسماء التي قدمت الكثير للأحمر و الأصفر ... مناوشات احتدت لتتحول إلى شتائم إلا أن التواجد الأمني و تدخل بعض العقلاء حال دون تطور الأوضاع.

ثابت أخر المغادرين

اختيار المدرب طارق ثابت منح مهام الإجابة على تساؤلات الصحفيين خلال الندوة الصحفية التي لحقت اللقاء أمام النادي البنزرتي إلى مساعده شمس الدين الذوادي جعلت البعض يضن أن ثابت كان أول المغادرين لملعب رادس إلا أن ما يمكن تأكيده أن مدرب الترجي آخر من غادر حجرات الملابس في تأثر كبير قد يجعله يفكر بشكل جدي في الرحيل و يجعل مهمة الهيئة المديرة في إقناعه بمواصلة المشوار أمرا صعبا في انتظار ما ستحمله الساعات القليلة القادمة من جديد.

غربلة في الطريق

في انتظار قرار الهيئة و المدرب طارق ثابت في مواصلة المشوار من عدمه أصبح من المؤكد أن الأيام القليلة القادمة ستحمل في طياتها غربلة على مستوى الرصيد البشري ستشمل عدد من اللاعبين الذين عجزوا على البروز و تقديم أوراق اعتمادهم و لعل ابرز الأسماء المرشحة لمغادرة الترجي خلال الميركاتو الشتوي الحالي أما بفسخ عقدها بالتراضي أو في شكل إعارة فاروق الميموني و عزيز فلاح و زين الدين ساسي و رياض بن عياد ...

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115