الجولة الرابعة من دوري مجموعات كأس "الكاف" النادي الإفريقي لتجنب الحسابات المعقدة وثلاثي عربي لحسم التأهل

يتوقف قطار مسابقة دوري المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي

لكرة القدم بعد فعاليات جولة اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 بعد ماراطوان من المباريات انطلق منذ 26 نوفمبر الماضي أين خاضت معظم فرق المجموعات الأربع مباريات الدور التمهيدي الثاني ولعبت 3 مباريات دون احتساب مواجهات اليوم في أقل من شهر وذلك بسبب الالتزامات التي تعرفها القارة السمراء في الفترة الماضية وأهمها فعاليات نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار والتي ستفرض التوقف على أن يستأنف النشاط بفعاليات الجولة الخامسة وذلك يوم الأحد 25 فيفري المقبل.
وستكون جولة اليوم حاسمة في تحديد ملامح المنافسة في المجموعات الأربع حيث تمني الفرق حسم مصيرها قبل التوقف الإجباري وذلك بخطف بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي دون الدخول في الحسابات التي ستعلنها الجولات المتبقية والتي ستكون ملاعبا لها خاصة أن عدة مجموعات مازالت المنافسة فيها مفتوحة على مصراعيها وحسمها قد يتأجل ما بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023+1.
وفي ما يخص ممثل الكرة التونسية الوحيد في المسابقة والحديث هنا عن النادي الإفريقي فإن سقوطه في الجولة الماضية في رحلته إلى نيجيريا سيجعله اليوم مطالبا بالانتفاض والعودة إلى حصد الانتصار الذي دونه في الجولة الأولى في تونس وفي الجولة الثانية خارج تونس.
لا مفر من الانتصار
تعد المجموعات الثالثة الأقوى في دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي في ظل المنافسة الكبيرة بين ثلاثي يحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط ومن بينهما ممثل الكرة التونسية النادي الإفريقي الذي أعلن سقوطه في الجولة الماضية اشتعل المنافسة في المجموعة ما سيفرض على نادي باب الجديد اليوم الانتصار من أجل رفع الرصيد عند 9 نقاط تجعله يقترب أكثر من الدور ربع النهائي للمسابقة القارية وذلك قبل التوقف الإجباري للمسابقة بسبب نهائيات "الكان" المنتظر بين شهري جانفي وفيفري 2024.
الإفريقي المتعود على الفوز على منافس اليوم سقط في الجولة الماضية بهدف نظيف رغم انه كان الطرف الأفضل في المواجهة إلا أن إضاعة الفرص السهلة عجلت بسقوط ممثل تونس الذي يطمح اليوم بمعية جماهيره العريضة العودة إلى سكة الانتصارات والابتعاد عن الحسابات المعقدة خاصة أنه سيكون مطالبا برحلة أخرى إلى غانا لملاقاة نادي دريمز المتواجد هو الأخر في الصدارة فيما سيستقبل اليوم ممثل الكرة النيجيرية وفي الجولة الأخيرة ممثل الكرة الأنغولية والفوز اليوم سيعبد طريق ربع النهائي وفي صدارة المجموعة ليتجنب أحد الكبار في الدور القادم.
وفي المواجهة الثانية لحساب المجموعة يبحث نادي دريمز الغاني إلى تأكيد فوزه خارج الديار على نادي كاديميكا لوبيتو الأنغولي متذيل ترتيب المجموعة دون رصيد ولم لا الاقتراب أكثر من أحدى بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.
الانتصار يعاني الصعود
أعلنت حسابات الجولات الثالث الماضية حصد ثلاثي عربي العلامة الكاملة أي 9 نقاط ما يعاني أن الفوز اليوم الأربعاء سيكون بمثابة الإعلان رسميا عن التأهل إلى الدور ربع النهائي دون انتظار خوض فعاليات الجولتان الخامسة والسادسة واللتان ستكونان في شهر فيفري بعد انتهاء فعاليات نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار والحديث هنا عن كل من اتحاد الجزائر والزمالك المصري ونهضة بركان المغربي.
يدخل اتحاد الجزائر حامل اللقب مواجهة فيوتشر التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة بحثا عن تحقيق فوز جديد يمنحه بطاقة العبور مباشرة للدور الثاني حيث جمع 9 نقاط من مبارياته الثلاث الماضية فيما يليه منافسه فيوتشر بـ6 نقاط والهلال الليبي في المركز الثالث بـ3 نقاط وأخيرا سوبر سبورت دون رصيد.
في المجموعة الثانية يسعي الزمالك صاحب اللقب سنة 2019 لتجاوز أحزانه المحلية بعد خسارته في المباراة الأخيرة أمام المصري البورسعيدي حين يحل ضيفا على ساغرادا بحثا عن التأهل مباشرة لمرحلة خروج المغلوب ويتصدر الزمالك ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط يليه أبوسليم الليبي بـ6 نقاط ثم ساغرادا الأنغولي بـ3 نقاط فيما يتذيل سوار الغيني ترتيب المجموعة.
وفي المجموعة الرابعة يأمل نهضة بركان في إعلان تأهله رسميا لدور الثمانية حين يحل ضيفا علي ديابل نوار بينما يلتقي في المجموعة ذاتها الملعب المالي مع سيخوخون يونياتد ويملك نهضة بركان 9 نقاط محتلا صدارة المجموعة يليه الملعب المالي في المركز الثاني بـ4 نقاط بفارق الأهداف أمام سيخوخون صاحب المركز الثالث فيما يتذيل ديابل نوار الترتيب دون نقاط.
البرنامج:
يستضيف مودرن فيوتشر المصري اتحاد الجزائر ويلتقي سوبر سبورت الجنوب أفريقي مع الهلال الليبي في إطار المجموعة الأولى فيما تقترح المجموعة الثانية حوارات الزمالك المصري وساغرادا الأنغولي وأكاديمية سوار الغيني مع ضيفه أبوسليم الليبي بقيادة المدرب التونسي شكري الخطوي.
ويخوض النادي الإفريقي مواجهة قوية مع ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري لحساب المجموعة الثالثة التي تشهد لقاء آخر بين دريمز الغاني وأكاديميكا لوبيتو الأنغولي وتشهد المجموعة الرابعة مواجهتي ديابل نوار من الكونغو برازافيل ونهضة بركان كما يلتقي الملعب المالي مع سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي...وفي ما يلي برنامج الجولة الرابعة من دوري المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي:
14:00 ديابل نوار الكونغولي - نهضة بركان المغربي
17:00 مودرن فيوتشر المصري - إتحاد الجزائر
17:00 دريمز الغاني - أكاديميكا لوبيتو الأنغولي
17:00 الملعب المالي - سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي
17:00 ساغرادا اسبيرانسا الأنغولي - الزمالك المصري
20:00 سوار كويا الغيني - أبو سليم الليبي
20:00 النادي الإفريقي - ريفرز يونايتد النيجيري
20:00 سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي - الهلال الليبي
 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115