كرة اليد بطولة افريقيا للأمم مصر 2024 المنتخب يفتتح بملاقاة كينيا ومباراة أنغولا اختبار هام

حدّد الاتحاد الافريقي جدول مباريات النسخة الـ 26 من بطولة افريقيا للأمم

التي ستقام في مصر من 17 الى 27 جانفي 2024 المؤهلة الى أولمبياد باريس ولمونديال 2025 بما في ذلك تلك التي تهم المنتخب الوطني الذي وضعته القرعة في مجموعة رابعة الى جانب منتخبات كينيا ونيجيريا وأنغولا، المنتخب سيفتتح "الكان" بملاقاة كينيا يوم 17 جانفي 2024 بداية من الحادية عشرة صباحا ثم يباري في ثاني وثالث لقاءات الدور الأول تباعا نيجيريا وأنغولا التي ستكون مواجهتها بروفة هامة قبل انطلاق الجديات انطلاقا من ربع النهائي.
سيباري المنتخب في الدور الأول كينيا وحظوظه تبقى وافرة جدا في الخروج بنتيجة هذا اللقاء باعتبار تواضع امكانات المنافس الذي لا يملك تقاليد كبيرة في كرة اليد، منتخبنا يلاقي في ثاني المواجهات نيجيريا يوم 19 جانفي 2024 انطلاقا من السابعة مساء التي تبقى أيضا منافسا في المتناول وهاتين المباراتين مطالبة عناصرنا الوطنية بحسمهما لفائدتها عن جدارة واستحقاق وبفارق مريح حتى تؤكد جديتها في المراهنة على اللقب القاري وفك العقدة لكي لا يطول الأمر أكثر.
لم يسبق للمنتخب الوطني أن تعثر سواء أمام كينيا أو نيجيريا وباقي منتخبات القارة وهذا يؤكد مجددا المستوى الطيب الذي بلغته كرة اليد التونسية رغم التراجع المسجل في الفترة الأخيرة.
مباراة أنغولا إختبار هام
سيختتم المنتخب مواجهات الدور الأول من البطولة الافريقية للأمم المنتظرة بملاقاة أنغولا يوم 21 جانفي المقبل انطلاقا من السابعة مساء، وهذا اللقاء يعد الأهم له وبروفة جدية باعتبار قيمة المنافس الذي عرف تطورا في المواسم الأخيرة ولا بد من تجاوزه وباقتدار.
سيسعى المنتخب في هذا اللقاء المنتظر الى الفوز من اجل المرور في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة وتفادي مواجهة مبكرة في ربع النهائي مع المنتخب المصري، عناصرنا الوطنية مطالبة ببلوغ المربع الذهبي والدفاع عن حظوظها في الذهاب الى النهائي والتطلع الى اللقب وبطاقة الأولمبياد المقبلة فالاكتفاء بربع النهائي لن يمكنها من كسب اي رهان بما في ذلك التأهل الى مونديال 2025.
تنتظر المنتخب مهمة صعبة في "الكان" فالمواجهة ستكون مبكرة بينه وبين المنتخب المصري سواء في ربع النهائي ان لم يقدر على انهاء الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة أو في نصف النهائي الذي سيكون حتميا في حال التأهل بحكم القرعة الموجهة، منتخبنا لن يكون أمامه اي حل سوى الفوز بكل مبارياته بما في ذلك التي ستكون أمام مصر من أجل كسب الرهان وتفادي حصيلة أخرى مخيبة للامال.
مؤطر
برنامج مباريات المنتخب في الدور الأول من "الكان":
الأربعاء 17 جانفي 2024
س 11:00: تونس – كينيا
الجمعة 19 جانفي 2024
س 19:00: تونس – نيجيريا
الأحد 21 جانفي 2024
س 19:00: تونس - أنغولا

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115