إلياس السخيري يصل إلى تسجيل الهدف الـ 35 في مسيرته 10 أهداف في الدوري الفرنسي و22 هدفا في الملاعب الألمانية و3 أهداف أوروبية

واصل الدولي التونسي ومتوسط ميدان انتراخت فرانكفورت الألماني إلياس السخيري تألقه

حيث تمكن من التسجيل مجددا في شباك فيردير بريمن في إطار الجولة 11 من البطولة الألمانية حيث أعاد فريقه إلى الواجهة بعد التأخر بهدفين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين من الجانبين وكان الدولي التونسي حاسما مؤكدا المردود الكبير الذي قدمه منذ التحاقه في الصائفة الماضية بإنتراخت فرانكفورت قادما من نادي كولن الألماني.
وفي ظل التألق اللافت للدولي التونسي الذي سيكون ضمن قائمة المنتخب الوطني التي ستخوض فعاليات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2026 في أمريكا الشمالية وتحديدا كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك سنعود إلى هذه تفاصيل الأهداف التي سجلها الدولي التونسي رغم أنه متوسط ميدان دفاعي بالإضافة إلى أهم الأرقام التي حققها إلياس السخيري طيلة مسيرته مع الدوري الفرنسي والدوري الألماني والمنتخب الوطني التونسي.
الهدف 35 في السجلات
أعلن الهدف الأول لفريق انتراخت فرانكفورت في شباك فيردير بريمن وصول المتوسط الميدان الدفاعي لـ"نسور قرطاج" إلياس السخيري إلى الهدف رقم 35 في مسيرته في رقم مهم رغم أنه لاعب ارتكاز دفاعي وبعد مساهمته الهجومية تعد مميزة في ظل وصوله إلى الهدف 35 وهو رقم لم يصل له عدد من المهاجمين.
وكانت للاعب ثلاث تجارب في وكانت البداية مع نادي مونبيليه في الدوري الفرنسي حيث تمكن السخيري من التوقيع على 10 أهداف مع الفريق الفرنسي مع 5 تمريرات حاسمة طيلة 133 مباراة لعبها بقميص مونبيليه منها 123 مباراة في البطولة و4 مباريات في كأس فرنسا و6 مواجهات في كأس الرابطة الفرنسية.
وفي تجربته الثانية مع نادي كولن الألماني لعب إلياس السخيري 133 مباراة بين البطولة المحلية والكأس ومرحلة التتويج وأيضا المسابقة الأوروبية حيث زار الدولي التونسي الشباك في 20 مناسبة فيما قام بـ8 تمريرات حاسمة.
وزادت التجربة الحالية مع انتراخت فرانكفورت في تأكيد الخصال التهديفية للدولي التونسي الذي سجل إلى حد الآن 5 أهداف وتمريرتين حاسمتين من 19 مباراة مع الفريق منها 11 في البطولة الألمانية و4 في المسابقة الأوروبية ومباراتين في الدور التمهيدي لرابطة الأبطال الأوروبية ومباراتين في مسابقة الكأس.
هذا دون احتساب أهدافه مع المنتخب الوطني التونسي الذي لعب معه 58 مباراة تمكن من تسجيل 3 أهداف لتكوين الحصيلة 38 هدفا إلا أن المعطيات الحالية تؤكد أن إلياس السخيري وصل إلى الهدف 35 طيلة مسيرته الإحترافية منها 10 أهداف في البطولة الفرنسية و25 هدفا مع نادي كولن وانتراخت فرانكفورت.
قطعة مهمة في انتراخت
اختار إلياس السخيري التوقيع مع انتراخت فرانكفورت في الصيف الماضي رغم قيمة العروض التي وصلته إلا أن مشروع الفريق أقنع الدولي التونسي الذي كلف خزينة الفريق الألماني قريبة 13 مليون يورو في صفقة انتقال حر ورغم حداثة عهده بالفريق إلا أن الدولي التونسي يعد قطعة مهمة في أجندة مدرب انتراخت فرانكفورت الألماني.
وتؤكد الأرقام المقدمة من المواقع الرياضية المتخصصة أن إلياس السخيري شارك في كافة مباريات فريقه في هذا الموسم أساسيا بل أكثر من ذلك حيث لعب كافة التسعين دقيقة ولم يتم تغيره وهو ما يؤكد ثقله في المجموعة الحالية لفريقه.
وبالعودة إلى الأرقام الحالية لفريق انتراخت فرانكفورت فقد لعب 11 مباراة في البطولة أي خاض إلياس السخيري 990 دقيقة أي كافة المباريات ودون تغيره كما لعب الفريق الألماني مباراتين في الدور التاهيلي لرابطة الأبطال الأوروبية شارك السخيري في 180 دقيقة فيما خاض فرانكفورت مواجهتان في الكأس الألمانية لعب فيها الدولي التونسي 180 دقيقة وكما هو معلوم يخوض فريق انتراخت فرانكفورت فعاليات مسابقة دور المؤتمر الأوروبي في هذا الموسم أين لعب 4 مباريات بمجموع 360 دقيقة لعب فيها السخيري 335 دقيقة.
الأرقام تبقي أقوى دليل على القيمة الفنية التي يتمتع بها إلياس السخيري في فريقه الحالي وثقله داخل المجموعة والأهم الثقة الكبيرة التي يحظي بها من طرف المدرب الألماني "دينو توبمولر".
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115