الكرة الطائرة بطولة الكبريات حامل اللّقب والوصيف في مهمّة سهلة وإثارة في قاعتي المرسى وقليبية

تنطلق بصفة رسمية غدا السبت 26 أكتوبر 2024 منافسات المرحلة الأولى من بطولة الكبريات للوطني "أ"

بعد أن كانت مقررة ليوم 19 من الشهر ذاته وتم تأجيلها بسبب عدم وجود قاعات، والموعد يكون غدا مع الجولة الافتتاحية من مباريات الذهاب التي سيكون فيها حامل اللقب والوصيف في مهمة سهلة بينما ستكون الإثارة حاضرة في قاعتي المرسى بين "القناوية" والإفريقي وفي قليبية بين أولمبي المكان والترجي الرياضي، والجولة المنتظرة سيكون خلال الثنائي مستقبل حمام الشط واتحاد قرطاج معفيان بما أن البطولة حافظت على نظامها بوجود عشرة فرق في قسم النخبة.
يشرع نسائي قرطاج بداية من الغد السبت 26 أكتوبر الجاري في حملة الدفاع عن لقبه من خلال هذه الجولة الإفتتاحية من الموسم التي سيكون فيها في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على الإتحاد النسائي بالمنستير الذي سيسجل الحضور لأول مرة في تاريخه في قسم النخبة، مباراة سيتكون فيها موازين القوى متفاوتة بين الطرفين وسيخوضها نسائي قرطاج بحظوظ اوفر في الفوز بالنظر إلى أنه صاحب الخبرة والتجربة الكبيرتين والأفضل على مستوى الرصيد البشري.
يتطلع نسائي قرطاج إلى بداية موفقة وإلى فوز بأقل جهود ممكنة في لقاء الغد الذي سيكون في المقابل اختبار جدي للنسائي بالمنستير مطالب فيه بالظهور بأداء جيد وتأكيد جاهزيته للدفاع عن حظوظه خلال هذا الموسم الذي تنتظره فيه منافسة كبيرة من أجل البقاء بين فرق النخبة وفي المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج التي ان حدثت فانها ستكون انجازا في حد ذاته لهذا الفريق الشاب.
بدوره يستهل النادي الصفاقسي الوصيف مشوار البطولة الجديدة بتنقل خارج القواعد حين يحل غدا ضيفا على نادي مساكن للكرة الطائرة ضيف الموسم شأنه شأن فريق فتيات المنستير، فريق عاصمة الجنوب الذي أعد العدة كما يجب وقام بانتدابات قيمة من خلال التعاقد مع أنس الجنحاني لاعبة المركز أربعة وأحلام البعزاوي لاعبة وسط الشبكة وندى الطنوبي الليبيرو والمونتنيقرية "جولانا كفيلوفيتش" لاعبة المركز أربعة أيضا والموزعة فرح الخياري لن يرضيه في الموسم الحالي سوى استعادة لقب البطولة الغائب عنه منذ 2019 بعد أن ضاع منه في الموسم الماضي في اللقاء الختامي.
ستكون المواجهة في هذه المباراة المنتظرة بين خبرة "السي اس اس" وطموح فتيات هلال مساكن بقيادة شاكر غزال الذي كان وراء ما حققه الفريق إلى حد الآن، وسيتطلع رغم صعوبة المهمة إلى الفوز وإن إستطاع إحراج فتيات صفاقس وافتكاك شوط أو أكثر منه فإن ذلك سيكون أفضل بداية له ولفريقه.
الإفريقي من أجل بداية موفقة
اكتفى النادي الإفريقي في البطولة الماضية بالمرتبة الرابعة في ترتيب فرق مرحلة التتويج، وفي الموسم الجديد يتطلع إلى نتائج أفضل بقيادة المدرب رياض بن رمضان وإلى تحقيق أهدافه التي يبقى أولها بلوغ مرحلة التتويج بعد أن ضاعت منه الفرصة سابقا، وهذا سيكون من خلال الفوز بكافة المباريات بما في ذلك تلك التي سيخوضها غدا في الجولة الإفتتاحية أمام مضيفه مستقبل المرسى.
ستكون الإثارة حاضرة في مباراة الغد بين "القناوية" وفريق باب الجديد، فالمستوى يظل متقاربا بين الفريقين والفائز منهما سيكسب خطوة معنوية هامة لباقي المشوار الذي تنتظرهما فيه منافسة على بطاقة المرحلة الثانية وعلى مركز الوصافة بما أن الصدارة يبقى نسائي قرطاج الأوفر لإعتلائها.
إثارة وتشويق في قاعة قليبية
يكون الترجي الرياضي وعلى غرار الجار النادي الإفريقي في مهمة خارج القواعد حين يتحول إلى قليبية لملاقاة أولمبي المكان، مباراة ينتظر أن تكون مثيرة بين الطرفين بحكم تقارب موازين القوى وسيتطع كل طرف إلى كسبها حتى تكون البداية موفقة في موسم يريده الفريقان موعدا للتواجد في "البلاي أوف" وبلوغ الأدوار المتقدمة بطولة وكأسا.
برنامج الجولة الإفتتاحية من ذهاب المرحلة الأولى:
السبت 26 أكتوبر 2024
المجموعة الأولى
قاعة جلال غراب س 16:00:
مستقبل المرسى – النادي الإفريقي
قاعة بن جناات س 16:00:
الإتحاد النسائي بالمنستير – نسائي قرطاج
مستقبل حمام الشط: معفى
المجموعة الثانية
قاعة قليبية س 16:00:
الأولمبي القليبي – الترجي الرياضي
قاعة مساكن س 16:00:
مساكن للكرة الطائرة – النادي الصفاقسي
اتحاد قرطاج: معفى
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115