ذهاب الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية لكرة القدم الاتحاد المنستيري والملعب التونسي في تحد صعب والترجي والصفاقسي من أجل أفضل بداية

لا شك ولا اختلاف أن الكرة التونسية تعيش على وقع صعوبات عديدة أبرزها دون شك البنية التحتية الرياضية

فجل الملاعب خارج نطاق الخدمة ليس محليا فقط بل على المستوى القاري ،وليس بغريب أن نجد ملعب حمادي العقربي برادس الوحيد المؤهل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ولذلك سيشهد في نهاية الأسبوع إقامة 3 مباريات لممثلينا في المسابقات القارية ،أما ملعب الطيب المهيري فنال رخصة استثنائية في الدور التمهيدي وتعهد بإصلاح النقائص في الفترة القادمة...

ستكون الكرة التونسية ممثلة في نهاية الأسبوع الحالي ممثلة ب4 أندية في مسابقتي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية تسعى إلى قطع نصف المسافة نحو التأهل إلى الدور القادم والمراهنة على العودة إلى الواجهة ،لا سيما أن السنوات الأخيرة كان عنوانها فشل الأندية التونسية في الصعود على منصة التتويج القارية إذ كان آخر لقب من نصيب الترجي سنة 2019 عندما توج بدوري أبطال إفريقيا.
فريق الرباط في امتحان صعب
يفتتح الاتحاد المنستيري اليوم برنامج مشاركة ممثلي الكرة التونسية في المسابقتين القاريتين عندما يستضيف مولودية الجزائر بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة السادسة مساء في دربي شمال إفريقي مثير يسعى خلاله ممثل كرة القدم التونسية إلى تحقيق نتيجة ايجابية رغم انه سيخوض المواجهة بعيدا عن ملعبه نظرا لكون ملعب مصطفى بن جنات غير مؤهل قاريّا.وسيكون فريق الرباط في مواجهة صعبة وقوية أمام بطل الجزائر يتطلع خلالها إلى نتيجة تسهل عليه المهمة قبل رحلة الإياب.
ورغم التغييرات العديدة التي عرفها الفريق مقارنة بالموسم الماضي من خلال خروج عدد من ركائزه على غرار البشير بن سعيد وهشام بكار وبلال آيت مالك فقد تمكن من المحافظة على توازنه وتجاوز في الدور التمهيدي الأول عقبة آس بي سي التشادي وافتتح سباق البطولة المحلية بتعادل مع الاتحاد البنزرتي. ولا يستبعد أن يحافظ الإطار الفني على نفس العناصر التي استنجد بها في الموعدين المذكورين محليا وقاريا لكن يبقى الشك مخيما على مشاركة ضياء الدين الجويني في الدفاع في انتظار تطورات حالته الصحية.
ووصل منافس أبناء المنستير إلى تونس منذ يوم الأربعاء في رحلة مباشرة من مطار هواري بومدين ،ويعول على تركيبة متوازنة من اللاعبين أبرزهم المهاجم الطيب المزياني الذي سبق له مواجهة فريق الرباط في تجربته بالبطولة التونسية والتي تقمص خلالها أزياء الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الإفريقي....
أسبقية للترجي...
في نفس المسابقة ، يباري الترجي الرياضي في الخامسة من مساء الأحد ديكاداها الصومالي في ملعب حمادي العقربي برادس في مباراة يسعى خلالها فريق باب سوبقة وصيف بطل النسخة الماضية من امجد الكؤوس القارية .ويبدو الأحمر والأصفر الذي كان معفى من الدور التمهيدي الأول الأوفر حظا لحسم التأهل أولا لتفاوت موازين القوى وثانيا لأنه سيخوض المبارتين بملعب رادس بعد الاتفاق مع منافسه و كذلك الكاف لعدم وجود ملاعب مؤهلة في الصومال.
وباستثناء متوسط الميدان الطوغولي روجي أهولو الذي سيكون خارج الخدمة بسبب العقوبة التأديبية ،فإن كل العناصر ستكون على ذمة المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو من أجل تأكيد الانطلاقة الموفقة للفريق في البطولة عندما ضرب شباك اتحاد تطاوين بثلاثية نظيفة ودخول المسابقة بقوة على أمل المراهنة على التتويج باللقب القاري.
فريق باردو في دربي مثير
يستضيف الملعب التونسي مساء غد اتحاد العاصمة الجزائري بداية من السابعة مساء بملعب حمادي العقربي برادس في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكونفدرالية في مباراة يرفع فيها الفريق شعار استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية تسهل مهمته في لقاء الإياب خاصة أن المنافس يقوده المدرب التونسي نبيل معلول والذي يعرف جيدا 'البقلاوة'.وسيكون ممثل كرة القدم التونسية محروما في لقاء الغد من خدمات المدافع عصمان واتارا بسبب الإصابة.
وتجدر الإشارة أن فريق باردو تجاوز في الدور الأول عقبة جاموس بطل جنوب السودان 1-0 ذهابا و4-0 إيابا.
حافز لفريق عاصمة الجنوب
يستضيف ملعب الطيب المهيري في الرابعة من مساء الأحد مباراة النادي الصفاقسي وروكينزو البورندي ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكونفدرالية بعدما كان معفى من الدور التمهيدي الأول للمسابقة ،وتبدو مهمة ممثل كرة القدم التونسية سهلة في بلوغ الدور القادم نظرا لتفوقه من حيث الإمكانيات على منافسه وكذلك لان مباراة الإياب بدورها ستجرى في ملعب المهيري في 21 من الشهر الحالي.
وبدأ الأسود والأبيض مسيرته في البطولة المحلية بتعادل مع مستقبل قابس 2- 2 ويأمل أن تكون الانطلاقة موفقة في المسابقة القارية...
ووصل منافس السي آس آس أمس إلى تونس و انطلق في وضع اللمسات الأخيرة على تحضيراته ،علما انه تجاوز في الدور التمهيدي الأول عقبة هورسيد الصومالي ذهابا 0-0 وإيابا بالفوز 2-0.


برنامج الأندية التونسية في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية
دوري أبطال إفريقيا
اليوم الساعة 18.00
ملعب حمادي العقربي برادس : الاتحاد المنستيري – مولودية الجزائر
الاحد 15 سبتمبر الساعة 17.00
ملعب حمادي العقربي برادس : ديكاداها الصومالي- الترجي الرياضي
كأس الكونفدرالية الافريقية
غدا السبت الساعة 19.00
ملعب حمادي العقربي برادس : الملعب التونسي – اتحاد العاصمة الجزائري
الاحد 15 سبتمبر الساعة 16.00:
ملعب الطيب المهيري :روكينزو البورندي – النادي الصفاقسي
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115