بيئة

لأن البعد الاجتماعي هو من أعمدة التنمية المستدامة.

الكشاف دائما مستعد.. وهو أول جنود خدمة المجتمع تطوعا.. وهو أكثر الناشطين عشقا للطبيعة والبيئة التي يعايشها في نشاطه الدائب في الخلاء.

تشكل النفايات الطبية والاستشفائية والكيماوية والخطرة بشكل عام مخاطر محدقة بصحتنا وبيئتنا، وفي بلادنا، مع استمرار غلق مركز جرادو لمعالجة النفايات الصناعية والخاصة، يستمر الخطر.

هناك حدث جلل لم توله وسائل الاعلام التونسية وخاصة المرئية منها اهتماما ويتمثل في ان حريقا هائلا تواصل ايام 5 و 6 و7 اكتوبر واتى على ثلثي جزيرة جالطة (قرابة 550 هكتارا ) .

تفتتح اليوم بمدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة اشغال قمة المناخ السادسة والعشرون و التي ستناقش عمليا مستقبل الحياة على كوكب الارض

وتعتبر البادرة وجيهة وطموحة حيث تمثل امتدادا لخطة المنظمة في تقوية قدرات الفاعلين الرئيسيين من مؤسسات وجمعيات واتصاليين

تعيش بلادنا منذ أسابيع على وقع تظاهرات تحسيسية حول التوقي من مرض السرطان وحول التبرع بالأعضاء فضلا عن التوعية بضرورة التلقيح ضد كوفيد 19.

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء، النسخة الأولى للمنتدى السنوي

تعرف المدن تحولات وتحديات متعاظمة، ويعتبر التوجه نحو التخطيط الاستشرافي لها، وتهيئة أمثلة مساراتها المستقبلية، رهانا دوليا استراتيجيا لضمان الديمومة والبقاء.

انطلق في توزر يوم أمس مشروع تنموي بيئي جديد في إطار التعاون الالماني تقوده جمعية الإرادة للتنمية بتوزر، ويرمي إلى ترسيخ مسار استدامة الواحة، وديمومة منظوماتها ومواردها.

الصفحة 1 من 51

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا