اليوم الدفعة الثانية من الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى: الترجي والاتحاد المنستيري في رهان تأكيد التألق القاري أمام اتحاد بن قردان واتحاد تطاوين

انطلق المنعرج الحاسم لسباق الرابطة المحترفة الأولى منذ يوم أمس بافتتاح منافسات مرحلة التتويج في صراع مشوق بين ثمانية فرق

بطموحات متباينة بعضها يتمحور حول التتويج باللقب والبعض الآخر باحتلال مركز متقدم يسمح بمشاركة في إحدى المسابقتين القاريتين.
يتواصل اليوم سباق بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى من خلال دفعة ثانية قوامها مبارتان تجمع الأولى اتحاد بن قردان بالترجي الرياضي يلتقي في الثانية الاتحاد المنستيري باتحاد تطاوين...
بين رد الاعتبار وتأكيد السيطرة
يحتضن ملعب 7 مارس مساء اليوم مواجهة مثيرة بين اتحاد بن قردان والترجي ضمن الجولة الأولى من مرحلة التتويج في مباراة يدخلها الفريقان بوضع مختلف لكن برغبة مشتركة في الفوز.
والتقى الفريقان قبل مواجهة اليوم في ثلاثة مناسبات في الموسم الحالي اثنتان منها في سباق البطولة وواحدة فس ثمن نهائي كأس تونس وكان الفوز حليف فريق باب سويقة في المباريات الثلاث ودعم سيطرته في لقاء الكأس برباعية نظيفة مما يجعله يدخل مباراة اليوم بأسبقية معنوية على منافس يتطلع إلى رد الاعتبار أمامه وحصد أول انتصار على حساب زملاء غيلان الشعلالي.
ويمر الترجيون بفترة زاهية على مستوى النتائج دعموها بتحقيق العلامة الكاملة في الجولات الثلاثة الأولى من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية.
من جانبه، وبعد توديع سباق الكأس من ثمن لهائي لم يبق أمام صاحب الأرض إلا محاولة لعب الأدوار الأولى في البطولة لعله يحتل مرتبة متقدمة تخول له طرق باب مشاركة قارية في الموسم القادم.وبين هذا وذاك سيكون الجمهور الرياضي المستفيد الابرز من حوار مثير.
فريق الرباط لمواصلة المسيرة الإيجابية
في نهاية الأسبوع المنقضي تمكن الاتحاد المنستيري من دخول التاريخ بعدما الحق بتي بي مازيمبي الكونغولي هزيمة بهدفين لصفر في لوبومباتشي بالذات ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية وبعدما عاد إلى ارض الوطن يجد نفسه مجبرا على خوض الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج في وقت قياسي بعد رحلة قارية مرهقة ،ورغم أن فريق الرباط اتفق مع اتحاد تطاوين على تأجيل المواجهة فإن الرد داء سريعا من مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة رافضة كل مطالب التأجيل ومبررة قرارها بضغط الرزنامة واستحالة برمجة المباريات المؤجلة في وقت لاحق.
ويدخل أبناء المنستير لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة أملين في تأكيد تألقهم القاري ودخول باب المنافسة على اللقب المحلي من أوسع الأبواب لاسيما أن الفريق اثبت انه الأكثر جاهزية إلى جانب الترجي للعب على أكثر من واجهة.وسيكون عامل الأرض مهما بالنسبة الى زملاء البشير بن سعيد في سعيهم لحصد أول انتصار في مرحلة البلاي اوف.
في المقابل،يسعى اتحاد تطاوين إلى استغلال عامل الإرهاق الذي يعاني منه منافسه بعد رحلته القارية المرهقة لمحاولة مباغتته وحصد النقاط الثلاث.

الدفعة الثانية من الجولة الافتتاحية لمرحلة التتويج
اليوم الساعة 14.30
ملعب مصطفى بن جنات:الإتحاد المنستيري ـ إتحاد تطاوين
ملعب 7 مارس ببن قردان:إتحاد بن قردان ـ الترجي الرياضي
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115