النجم الساحلي - النادي الصفاقسي (1-0): هدف واحتراز في الكلاسيكو

نجح النجم الساحلي في تحقيق اول فوز له في مرحلة البلاي اوف أمام النادي الصفاقسي بالملعب الأولمبي بسوسة بعد الفوز بنتيجة 1-0 من أسامة عبيد

حيث رافق هذا الهدف احتراز من جانب النادي الصفاقسي بعد ان أعلن الحكم محرز المالكي عن ضربة جزاء ثم تراجع واحتسب الهدف.
بداية الشوط الاول كانت بحذر من الجانبين مع اسبقية للنجم الذي طالب بضربة جزاء منذ بداية المباراة لكن الحكم محرز المالكي طالب مواصلة اللعب ومع مطلع الدقيقة 7 كانت الفرصة الاولى للنادي الصفاقسي بتسديدة قوية من الحمروني مرت محاذية لمرمى البلبولي.
رد النجم الساحلي جاء في الدقيقة 12 بتوزيعة من البريقي لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وفي الدقيقة 17 نفذ بن حسين مخالفة لكن زملاء دحمان تدخلوا لإخراج الكرة للركنية التي كانت خطيرة على مرمى فريق عاصمة الجنوب برأسية الغدامسي التي مرت محاذية للشباك.
ضغط عال
تراجع اللعب نسبيا بين الفريقين مع اسبقية للنجم الساحلي على الكرة خاصة وان الجانب التكتيكي كان حاضرا في المباراة وهو ما جعل الهجمات المعاكسة تحضر خاصة عبر بوتمان الذي لم يستغل تمركزه ليتدخل الطرابلسي ويبعد الخطر ليرد الحمروني بتوزيعة خطيرة في يدي الحارس البلبولي في الدقيقة 29.
النجم الساحلي سرع من هجماته وفرض الضغط العالي مقابل تراجع كبير للاعبي النادي الصفاقسي حيث كان بن حسين قريبا من مغالطة دحمان في الدقيقة 31 لولا تدخل هذا الأخير على مرتين لينقذ مرماه ثم الدقيقة 34 حاول جاكنبي مغالطة دحمان برأسية لكن الكرة مرت محاذية للمرمى.
أبناء المدرب أنيس بوجلبان حاولوا مغالطة البلبولي في الدقيقة 40 بتسديدة قوية من كونتي لكن حارس النجم انقذ مرماه بصعوبة على مرتين وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.
هدف واحتراز فني
بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب النجم الساحلي الذي كاد يغالط دحمان في الدقيقة 47 لولا تدخل هذا الأخير بصعوبة واستغل النجم الساحلي تراجع مردود النادي الصفاقسي ليواصل هجماته على مرمى دحمان وسط احتجاج اللاعبين على صافرة محرز المالكي واعلنت الدقيقة 66 الجديد في المباراة حيث نجح عبيد في مغالطة الحارس دحمان معلنا عن الهدف الاول للنجم الساحلي مما آثار احتجاج لاعبي النادي الصفاقسي وتوقف اللعب لأكثر من 5 دقائق لتقديم احتراز فني ضد قرار الحكم محرز المالكي الذي اعلن عن ضربة جزاء توقف على اثرها اللاعبون فيما سجل عبيد الهدف بعد ان غير الحكم قراره.
استئناف المباراة كان بفرصة لبوتمان الذي كان قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 79 لكن دحمان تدخل وتحصل على مخالفة بعد تدخل عنيف، النادي الصفاقسي حاول التعديل في الدقيقة 89 عن طريق فرصة للهمامي لكن الكرة مرت فوق المرمى ليعلن على اثرها الحكم محرز المالكي عن نهاية اللقاء بانتصار النجم الساحلي 1-0 وسط احتجاج لاعبي النادي الصفاقسي على الاداء المهزوز للحكم.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115