اليوم الدفعة الأولى من الجولة الافتتاحية لمرحلة التتويج للرابطة المحترفة الاولى: ثأر في سوسة و إثارة بين الإفريقي وفريق عاصمة السكر

لم تكن الفترة التي سبقت انطلاق مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الاولى لموسم 2022-2023 هادئة ففي الوقت

الذي كانت فيه الفرق المتأهلة للمنعرج الحاسم من السباق تكثف استعداداتها طفت على السطح الشكوى التي يعتزم هلال الشابة رفعها الى محكمة التحكيم الرياضي 'التاس' ضد الجامعة التونسية لكرة القدم واتحاد تطاوين بتهمة التدليس في انتداب الحارس علي القلعي مما من شأنه التأثير على الفرق المتأهلة إلى "البلاي أوف" ورغم انه كان منتظرا أن يؤجل المكتب الحالي انطلاق سباق مرحلة التتويج الى حين الحسم في القضية المذكورة إلا ان الرابطة اكدت تثبيت الجولة الاولى ورفضت كل مطالب التأجيل. 

تجرى اليوم الدفعة الأولى من الجولة الافتتاحية لمرحلة التتويج من الرابطة المحترفة الاولى ومدارها مبارتان الأولى في رادس بين النادي الإفريقي و الاولمبي الباجي والثانية في اولمبي سوسة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في كلاسيكو مثير في انتظار اكتمال النصاب غدا.
كلاسيكو واعد في سوسة
يحتضن ملعب سوسة الاولمبي في الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم حوارا مثيرا بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في مباراة يتطلع كل فريق إلى كسب نتيجتها النهائية لتحقيق أفضل بداية في صراع المنافسة على اللقب.
ولعل القاسم المشترك بين الفريقين أنهما لا يعرفان الاستقرار سواء على صعيد النتائج او على الصعيد الفني ففريق جوهرة الساحل لا يزال يبحث عن ربان جديد يتسلم المقاليد الفنية للفريق بعد القطيعة مع مدربه محمد المكشر ورغم أن أهل القرار في الفريق فاوضوا لسعد الدريدي فإن إدارة أهلي بن غازي أكدت تمسكها بمدربها الأمر الذي دفع مسؤولي النجم لصرف النظر عنه وطرق باب أسماء جديدة على غرار فوزي البنزرتي والمهدي النفطي المقال حديثا من الوداد البيضاوي المغربي.
ويجدر التذكير أن هيئة النجم الساحلي أعلنت يوم 21 فيفري الماضي القطيعة بالتراضي مع المكشر اثر انسحاب الفريق من ثمن نهائي كأس تونس أمام الملعب التونسي بركلاتت الترجيح 4-3 .
في الطرف المقابل ،أعلنت هزيمة النادي الصفاقسي في ربع نهائي الكأس أمام الاولمبي الباجي قرار مدرب السي آس آس أنيس بوجلبان الانسحاب من مهامه وانه سيواصل العمل إلى حين اتفاق هيئة فريق عاصمة الجنوب مع مدرب جديد.ودخل أهل القرار في الفريق في دوامة تغيير المدربين ففي بداية شهر فيفري اعلن الفريق القطيعة مع المدرب السويسري موريسيو جاوكوباتشي بسبب النتائج المتذبذبة...وتواصلت الانسحابات من النادي لكن هذه المرة على المستوى الإداري بعد ان قرر أمين المال محمد علي قاسم الاستقالة من منصبه وقد تم قبولها من الهيئة وتعيين رفيق بن عرب بديلا له.
ويلتقي الفريقان للمرة الثالثة الموسم الحالي بعدما تباريا ذهابا وإيابا في المرحلة الأولى من السباق وكان الفوز حليف فريق جوهرة الساحل في كلا المبارتين بهدف لصفر في كل مباراة منهما لذلك ستكون مباراة اليوم بعنوان الثأر بالنسبة إلى الأسود والأبيض.
حوار متجدد بين" الأفارقة" و"الباجية "
تتجه الأنظار بداية من الساعة الثانية والنصف من مساء اليوم إلى ملعب حمادي العقربي برادس مسرح مواجهة النادي الإفريقي والاولمبي الباجي في لقاء ينبئ بالمتعة والفرجة بالنظر الى ما قدمه الفريقان في المرحلة الأولى من السباق .ويجدر التذكير أن المرحلة الاولى من البطولة انتهت بحوار بين الفريقين وفاز فيه فريق باب الجديد في عاصمة السكر بالذات بثنائية مقابل هدفين.اما لقاء الذهاب بينهما فقد كسبه الاولمبي الباجي في العاصمة بالذات بهدفين لهدف.
ويتجدد اليوم الموعد بين الفريقين في الضاحية الجنوبية للعاصمة في حوار يأمل كل فريق من خلاله إلى تحقيق بداية موفقة في السباق .ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما تمكن كل منهما من ضمان تأهله إلى نصف نهائي كأس تونس على حساب النادي الصفاقسي في حين تجاوز الأفارقة عقبة الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة.
وتأتي مباراة اليوم في ظرف خاص بالنسبة إلى الباجية بعدما أعلن الساعات القليلة الماضية أن طارق الجراية اعلم هيئة الاولمبي الباجي برغبته في مغادرة الفريق وطرق باب تجربة جديدة بعدما وصله عرض من الأهلي الليبي ورغم ان هيئة الفريق سعت إلى تكذيب خبر رحيل المدرب فقد ثبت أن أمر رحيل طارق الجراية مسألة وقت وأنه اعلم أهل القرار في الفريق انه سيحزم حقائب الرحيل بعد نهاية مباراة اليوم ضد النادي الإفريقي وهو ما جعل هيئة فريق عاصمة السكر تدخل في حالة استنفار لإيجاد البديل لاسيما ان الفريق يراهن على واجهتين محليتين وهما البطولة والكأس.
في المقابل،يتطلع النادي الإفريقي إلى تأمين أفضل انطلاقة في البلاي أوف لا سيما ان اداءه في المرحلة الاولى ميزه الكثير من التذبذب وعدم الاستقرار ليمر الى المرحلة الحاسمة بنقطة حوافز يتيمة ، وعودته الى الواجهة تتطلب ان يحرص على نيل نصيبه من النقاط بصفة مبكرة
برنامج الجولة الاولى من مرحلة التتويج
اليوم الساعة 14.30 :
الملعب الأولمبي بسوسة: النجم الساحلي ـ النادي الصفاقسي
ملعب حمادي العقربي برادس: النادي الإفريقي ـ الأولمبي الباجي
غدا الساعة 14.30:
ملعب مصطفى بن جنات:الإتحاد المنستيري ـ إتحاد تطاوين
ملعب 7 مارس ببن قردان:إتحاد بن قردان ـ الترجي الرياضي
الترتيب قبل مرحلة التتويج
فيما يلي ترتيب الفرق باحتساب نقاط الحوافز التي تحصلوا عليها مع نهاية المرحلة الاولى
1-الترجي الرياضي 4
- الاتحاد المنستيري 4
3- النجم الساحلي 3
- اتحاد بن قردان 3
5- اتحاد تطاوين 2
- الاولمبي الباجي 2
7- النادي الصفاقسي 1
- النادي الافريقي 1
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115