المنتخب الوطني: خماسي يطرق باب العودة ورياح التجديد تطيح بأصحاب الخبرة

أكدت بعض المصادر القريبة من اجواء المنتخب الوطني أكابر لكرة القدم ان المدرب الوطني جلال القادري يواصل متابعة

عدد من الأسماء المحلية والاسماء المحترفة خارج الوطن وذلك من اجل الحسم في دعوتها للتربص القادم الذي يخوضه نسور قرطاج في شهر مارس القادم استعدادا لخوض غمار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2024.
ويستعد زملاء عيسى العيدوني بين 24 و28 مارس لمواجهة نظيرهم الليبي ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الخاصة بالتأهل إلى كأس إفريقيا للأمم التي ستقام في شتاء 2024 بعد ان كانت مقررة سابقا في صائفة 2023 قبل ان يقرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم تأجيلها بسبب التخوف من الامطار الصيفية في الكوت ديفوار.
عودة منتظرة لهؤلاء
افادت بعض المصادر القريبة من المنتخب الوطني ان المدرب جلال القادري يعتزم فتح ابواب العودة امام 5 اسماء غابت عن الرهانات الماضية لنسور قرطاج لأسباب مختلفة ويتعلق الامر بكل من سيف الدين الخاوي الذي وجد نفسه خارج الحسابات في قائمة المدعوين لنهائيات كأس العالم قطر 2022 واستغل الفترة الماضية لاستعادة الفورمة من اجل اقناع المدرب جلال القادري بوضعه في حساباته من جديد.
كما ستشمل قائمة العائدين مرتضى بن وناس محترف قاسم باشا والذي تألق في الفترة الماضية مع فريقه قبل الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا ليوقف النشاط الكروي الى اجل غير مسمى.وغاب بن وناس بدوره عن قائمة المونديال.
اسامة الحدادي محترف غروثير فورث الألماني بدوره تألق في الفترة الاخيرة مع فريقه ومن المنتظر ان يجدد العهد مع نسور قرطاج ليمثل تعزيزا جديدا للجهة اليسرى للدفاع بعدما كان ضمن الغائبين عن قائمة المونديال وصرح حينها انه يحترم قرارات الاطار الفني رغم حسرته ورغبته في تمثيل نسور قرطاج وان عدم وجوده في القائمة لن يحول دون تشجيع زملائه.كما ينتظر ان يوجه جلال القادري الدعوة الى الياس العاشوري الذي امضى منذ 26 ماي 2022 على الوثائق التي انتمى من خلالها بصفة رسمية للمنتخب الوطني.واللاعب من مواليد 1999 ويتقمص زي فرايبورغ الالماني وسبق له الانتماء الى استوريل البرتغالي ونشط في موسم 2021 -2022 في ديبورتيفو تروفانس على سبيل الاعارة.
وقد تسجل القائمة ايضا وجود عمر الرقيق اللاعب الجديد لويغن الانقليزي بعد انتقاله اليه في الميركاتو الشتوي قادما من ارسنال.
اسماء جديدة في القائمة
وفق المصادر ذاتها فإن المدرب الوطني جلال القادري يسعى في هذه الفترة الى ضخ دماء جديدة في المجموعة لا سيما ان عدة عناصر لم تفلح في تقديم الاضافة المرجوة في المواعيد السابقة وجعلت الناخب الوطني يبحث امكانية الاستغناء عنها.
ومن الاسماء الجديدة التي قد تنال فرصة الظهور الاول في حسابات القادري نجد سامي شوشان محترف برايتون الانقليزي ولاعب المنتخب الوطني للاواسط الموجود في مصر للمشاركة في كأس افريقيا للامم وقد تابعه المدرب جلال القادري وابدى اعجابه بامكانيات متوسط الميدان الواعد.
كما يوجد لاعب النادي الافريقي حمدي العبيدي ضمن حسابات القادري خصوصا انه الهداف الحالي لفريقه ويقدم اداء مميزا منذ فترة ...
عدة كوادر خارج نطاق الخدمة
كما اشرنا فإن القائمة الجديدة للمنتخب من المزمع ان تعرف تغييرات عديدة مقارنة بنهائيات كأس العالم قطر 2022 لا سيما بعد اعتزال وهبي الخزري دوليا .كما سيتغيب نعيم السليتي لاعب الاتفاق بسبب الاصابة.
واضافة الى ذلك قد يكون الفرجاني ساسي محترف الدحيل القطري خارج الحسابات نظرا ل عجزه عن تقديم الاضافة في مونديال قطر والانتقادات الكبيرة التي واجهها اداؤه كما تبدو دعوة يوسف المساكني مستبعدة بعد تراجع مستواه وصيامه عن التهديف مع فريقه العربي القطري في المباريات الاخيرة.كما يرجح ان يغيب سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك مع تراجع اضافته مع فريقه في الفترة الاخيرة ويكفي ان نستشهد بمباراة الزمالك والمريخ الاخيرة ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية اذ كانت ارقام اللاعب سلبية وعجز عن القيام بأية مراوغة او تمريرة حاسمة كما خسر جل الثنائيات....

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115