الجولة الثالثة من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى دربي واعد في رادس ورباعي من أجل أول فوز

أصبح الجدل ملح الطعام في مباريات البطولة التونسية ودونه لا تمر أي جولة ،

وهذه المرة كان المحور توقيت مباراة الدربي التي ستجمع غدا الترجي الرياضي بالنادي الإفريقي فقد انطلق الجدل على موعدها منذ مدة بعدما عينها مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة في الواحدة والنصف ظهرا ليحتج الأحمر والأصفر على توقيتها وهو ما تمت الاستجابة له لتصبح ليلا على غرار مباراة ملعب المهيري.
سيكون الموعد اليوم مع الجولة الثالثة من مرحلة تتويج الرابطة المحترفة الأولى والتي ستجرى على دفعتين الأولى غدا عنوانها دربي العاصمة بين الترجي النادي الإفريقي قبل أن يستكمل البرنامج يوم الأحد بمباراة الملعب التونسي والنجم الساحلي من جهة و لقاء النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري من جهة ثانية.
مواجهة مثيرة
تتجه الأنظار في التاسعة والنصف من سماء غدا السبت إلى ملعب حمادي العقربي برادس مسرح الحلقة 139 من دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي.
ويتسلح الأحمر والأصفر في مباراة الغد بدعم جمهوره بعدما نفذت في وقت قياسي 10 آلاف تذكرة تم تخصيصها لمدارج البيلوز فيما كانت بقية المقاعد مخصصة لأصحاب الاشتراكات.
ويسعى فريق باب سويقة إلى تحقيق العلامة الكاملة وحصد فوزه الثالث على التوالي مستفيدا من تطور اداء المجموعة منذ أن تسلم البرتغالي ميغيل كاردوزو المقاليد الفنية بل أن الكثير من اللاعبين تحسن أداؤهم بصورة ملحوظة.وقرر الإطار الفني للترجي فرض الويكلو على التمارين لضمان التركيز الأمثل على مباراة الغد.كما تبين أن إصابة يان ساس لا تكتسي خطورة.
أما النادي الإفريقي فيأمل حصد فوزه الثاني في مباراة يطمح خلالها المنذر الكبير إلى وضع الفريق في مداره الصحيح بعدما غادر سباق كأس الكونفدرالية من دور المجموعات و حقق في الجولة الماضية انتصاره الأول على الملعب التونسي بعد تعادل مع النادي الصفاقسي في الجولة الأولى .وتشهد تشكيلة الإفريقي غياب حمدي العبيدي بعدما تم إبعاده لأسباب تأديبية مقابل عودة الثنائي آدم الطاوس وبسام الصرارفي بعدما استوفى العقوبة التأديبية.
في مباراة الغد سيبحث الترجي عن فوزه 56 في الدربي في حين يتطلع الأفارقة الى الانتصار 34.علما أن الأحمر والأصفر لم ينتصر على منافسه في المواجهتين الاخيرتين بعد فوز الإفريقي في مواجهة 7 ماي 2023 و انتهى اخر لقاء بينهما بالتعادل السلبي.
مواجهتان من أجل أول انتصار
تستكمل يوم الأحد مباريات الجولة الثالثة من البلاي أوف بمباراة الملعب التونسي والنجم الساحلي في الثانية ظهرا بمركب الهادي النيفر ،والتي يدخلها الفريقان بشعار البحث عن اول انتصار وكذلك تسجيل أول هدف في سباق التتويج .واكتفى فريق باردو بهزيمة وتعادل سلبي في اول جولتين كما هو الشأن بالنسبة إلى ضيفه فريق جوهرة الساحل .ولا ينتظر ان تعرف المواجهة أداء كبيرا نظرا لاقامتها ظهرا في شهر رمضان لكننا نطمح إلى المفاجأة.
في التاسعة والنصف من ليلة الأحد سيكون الموعد مع لقاء النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري وهما أيضا يبحثان عن أول فوز وأول هدف وأية نتيجة ايجابية غير الفوز لكليهما ستدخلهما في دوامة شك خصوصا ان فريق عاصمة الرباط أنهى علاقته التعاقدية مع المدرب محمد الكوكي وعين لسعد الشابي جردة بديلا له.
مؤطر
برنامج الجولة الثالثة من مرحلة التتويج
غدا السبت 21.30 :
ملعب حمادي العقربي برادس : الترجي الرياضي – النادي الافريقي
الاحد 17 مارس
الساعة 14.00:
مركب الهادي النيفر :الملعب التونسي – النجم الساحلي
الساعة 21.30:
ملعب الطيب المهيري :النادي الصفاقسي – الاتحاد المنستيري
الترتيب
1- الترجي الرياضي 9
2- النادي الافريقي 5
3- النجم الساحلي 4
4- النادي الصفاقسي 3
- الاتحاد المنستيري 3
- الملعب التونسي 3

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115