الجولة الثانية من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى إثارة في رادس ،حوار متجدد بين النجم والترجي وتصحيح المسار شعار لقاء باردو

باحت الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى

مساء الأربعاء بكل أسرارها بعدما كان الترجي الرياضي الفريق الوحيد الذي تمكن من تحقيق الانتصار أمام الملعب التونسي بهدفين لصفر في حين كان التعادل السلبي عنوان مواجهتي الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي والدربي بين الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي ،في جولة كان عنوانها الأبرز الاحتجاج على أخطاء التحكيم وتقنية الفيديو وهو ما ينبئ بتطورات عديدة في الجولات القادمة.

سيكون الموعد يومي السبت والأحد مع الجولة الثانية من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2023-2024 ، والتي ستجرى على دفعتين الأولى غدا السبت في ملعب حمادي العقربي برادس بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري قبل استكمال المباريات يوم الأحد بمباراة الكلاسيكو بين النجم الساحلي والترجي دون نسيان المباراة المشوقة بين الملعب التونسي والنادي الصفاقسي.
لقاء رادس بشعار أول انتصار
يحتضن ملعب حمادي العقربي برادس في السابعة من مساء غد السبت مباراة مثيرة بين النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري يبحث خلالها الفريقان عن تحقيق الفوز الأول بعد أن اكتفى كلاهما بالتعادل في الجولة الافتتاحية .
ولم يفلح فريق باب الجديد في العودة من عاصمة الجنوب بأكثر من نقطة التعادل أمام النادي الصفاقسي في مباراة خاضها بنقص عددي اثر إقصاء لاعبه بسام الصرارفي وعرفت عدة احتجاجات من أهل القرار في فريق باب الجديد على أداء التحيكم .
وانتقد النادي الإفريقي في نص بلاغه قرارات حكم تقنية الفار خالد قويدر في لقطة الورقة الحمراء آلتي تحصل عليها بسام الصرارفي.

وأكد الأفارقة في البلاغ نفسه ان حكم الفار لم يعلم حكم المباراة بوجود ضربة جزاء في الدقيقة 32 .
وشدد الأحمر والأبيض على أنه طالب في مراسلة كتابية في وقت سابق عدم تعيين الحكم المساعد أحمد الذويوي في مباراة يكون فيها الإفريقي طرفا.
ووجد الإفريقي نفسه مجبرا على التعامل مع عدة غيابات في هذه الفترة على غرار غيث الصغير ورامي البدوي وآدم الطاوس ومحمد أمين الحمروني وعامر العمراني بداعي الإصابة وسيزيد غياب الصرارفي لأسباب تأديبية الامر تعقيدا.
في الطرف المقابل، يتطلع الاتحاد المنستيري إلى تحقيق النقاط الثلاث بعدما تعادل في الجولة الافتتاحية أمام النجم الساحلي .وانطلقت أمس عملية بيع تذاكر المباراة بشبابيك الملعب الاولمبي بالمنزه وقاعة توفيق بوهيمة برادس .
النجم لإيقاف سيطرة الترجي
سيكون ملعب سوسة الاولمبي مسرحا في الثانية والنصف من بعد ظهر الأحد لمواجهة كلاسيكو جديدة بين النجم الساحلي والترجي الرياضي ،في حوار متجدد بين الفريقين بعد فترة وجيزة من مبارتهما في دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية والتي فاز فيها فريق باب سويقة بهدفين لصفر .
وعلى مستوى سباق البطولة المحلية ،فإن الترجيين يدخلون مباراة الأحد بمعنويات مرتفعة ليس فقط بسبب الأسبقية المسجلة قاريا ولكن لأن الأحمر والأصفر نجح في الجولة الافتتاحية في تجاوز عقبة الملعب التونسي والفوز بثنائية نظيفة أما ليتوال فقد اكتفى بالتعادل مع الاتحاد المنستيري سلبيا ...وتحسن أداء الترجي منذ تسلم المدرب البرتغالي كاردوزو المقاليد الفنية و بات الفريق قادرا على صنع اللعب وخلق فرص عديدة للتهديف رغم انه يفقد خدمات مهاجمه محمد علي بن حمودة لشهر بعد إصابته في لقاء الثلاثاء الماضي ضد الملعب التونسي .
كلاسيكو اليوم سيكون رقم 135 في البطولة ويبحث النجم عن الفوز 39 في حين يسعى الترجي للفوز 53.علما أن فريق جوهرة الساحل لم ينتصر على الترجي في المواجهات الستة الأخيرة وتحديدا منذ مارس 2021.

تشويق في النيفر
ينزل النادي الصفاقسي في الثانية والنصف من بعد ظهر الأحد ضيفا على الملعب التونسي ضمن الجولة الثانية من مرحلة التتويج في مباراة يسعى خلالها الفريقان إلى تصحيح المسار بعد بداية لم تستجب للانتظارات.
وبدأ فريق باردو مسيرته في البلاي أوف بهزيمة في دربي الاجوار أمام الترجي الرياضي بثنائية نظيفة ،أما السي آس آس فلم يستغل عامل الأرض والجمهور واكتفى بتعادل أصفار أمام النادي الإفريقي، ومردود محير أثار غضب جمهور النادي إذ لم كانت الاختيارات الفنية مثيرة لغضب الأنصار .
في لقاء اليوم سيكون حمادي الدو مدرب البقلاوة مطالبا بتعديل الأوتار على أمل تحقيق النقاط الثلاث مستفيدا من دعم الأحباء لكن مهمته لن تكون سهلة أمام منافسه الراغب بدوره في تعديل الأوتار وتصحيح المسار .وتجدر الإشارة أن فريق باردو سيكون محروما من خدمات لاعبه يوسف السعفي بعد أن أجرى تدخلا جراحيا سيحتم عليه الركون إلى الراحة لفترة تترواح بين 4 و6 أسابيع.

برنامج الجولة الثانية من مرحلة التتويج في الرابطة الاولى

غدا السبت 9 مارس
الساعة 17.00: ملعب حمادي العقربي برادس
النادي الافريقي – الاتحاد المنستيري
الاحد 10 مارس
الساعة 14.30:
ملعب سوسة الاولمبي
النجم الساحلي – الترجي الرياضي
مركب الهادي النيفر بباردو
الملعب التونسي- النادي الصفاقسي
الترتيب
1- الترجي الرياضي 6
2- النجم الساحلي 4
3- الاتحاد المنستيري 3
4- النادي الافريقي 2
- النادي الصفاقسي 2
-الملعب التونسي 2

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115