المنتخب الوطني دماء جديدة في التربص التحضيري الخاص بدورة الإمارات الودية

يستعد المنتخب الوطني أكابر لكرة القدم لفتح صفحة جديدة

من الرهانات الودية والرسمية بعد الانسحاب المخيب من نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار في شهر جانفي الماضي بعد هزيمة ضد ناميبيا وتعادلين مع مالي وجنوب إفريقيا.ويحمل نسور قرطاج طموح تصحيح المسار واستعادة التوازن في انتظار ما ستسفر عنه الفترة القادمة مع الاتفاق مع مدرب جديد قادر على إعادة الأمور إلى نصابها.

بعد أيام قليلة ، يعود منتخبنا إلى نسق المباريات من بوابة مشاركته في دورة الإمارات الدولية الودية من 22 الى 26 مارس إضافة إلى منتخبات كرواتيا ونيوزيلندا ومصر. ويبدأ نسور قرطاج مشوارهم في البطولة بملاقاة كرواتيا صاحب المركز الثالث في مونديال قطر 2022 ،في 22 من الشهر القادم فينصف النهائي فيما سيجمع نصف النهائي الثاني مصر ونيوزيلندا وفي صورة نجاح عناصرنا الوطنية في تجاوز عقبة كرواتيا فإنهم سينتظرون المتأهل من المباراة الثانية لخوض الدور النهائي اما في صورة الهزيمة فسيخوضون المباراة الترتيبية مع الخاسر من مواجهة مصر ونيوزيلندا.
تربص ومفاجآت منتظرة في القائمة
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ فترة تعيين كل من منتصر الوحيشي وأنيس البوسعايدي لقيادة المنتخب الوطني مؤقتا خلفا لجلال القادري ،في انتظار تعيين مدرب جديد بمجرد حسم انتخابات الجامعة التي كانت مقررة في 9 من مارس لكن تقرر تأجيلها لموعد لاحق بعدما تم إسقاط كل القائمات المترشحة.
ويستعد الوحيشي والبوسعايدي للإعلان في الأيام القادمة عن برنامج التحضيرات لدورة الإمارات الودية وقائمة اللاعبين المدعوين ،ومن المنتظر أن يدخل المنتخب في تربص تحضيري في 18 من الشهر القادم استعدادا للمسابقة المذكورة.
وتشير المعطيات القريبة أن القائمة المزمع توجيه الدعوة إليها في دورة الإمارات ستعرف تغييرات عديدة مقارنة بلائحة الأسماء المدعوة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، رغبة من الإطار الفني في ضخ دماء جديدة و اختبار أسماء أخرى سواء من الناشطة في البطولة المحلية أو خارج ارض الوطن من منطلق تكوين نواة جديدة للمجموعة في هذه الدورة الودية قبل خوض غمار الرسميات من خلال الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كاس العالم 2026 أمام كل من غينيا الاستوائية في الخامس من جوان القادم في تونس قبل أن ينزل ضيفا على ناميبيا في الثامن من الشهر نفسه.
ويبدو أن بعض العناصر التي شاركت في نهائيات كأس افريقيا الاخيرة ستجد نفسها خارج الحسابات ومن الأسماء المرشحة للغياب عن دورة الإمارات نجد يوسف المساكني و نعيم السليتي وعلي معلول و هيثم الجويني وغيرهم دون نسيان منتصر الطالبي الغائب بسبب اصابة على مستوى الكتف، وفي هذا السياق يبدو أن بعض الأسماء التي سجلت حضورها سابقا ثم غابت عن سطح الأحداث قد تجدد العهد مع أجواء المنتخب على غرار ديلان برون المدافع الذي ينشط حاليا في سيرفت السويسري على سبيل الاعارة من ساليرنيتانا الايطالي بعد استعادة مستواه بل أن بعض المصادر تؤكد أن اللاعب تلقى دعوة مبدئية منذ مدة للالتحاق بالتربص القادم تعويضا للطالبي.
كما يقترب الظهير الأيمن لبازل السويسري من العودة إلى اجواء نسور قرطاج لا سيما بعدما حرمته الإصابة من المشاركة في النسخة الرابعة والثلاثين من كاس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار وربما يستفيد دراغر من غياب محترف اتروميتوس اليوناني والظهير الأيمن الدولي وجدي كشريدة لأسباب صحية .
كما من غير المستبعد ان تشهد القائمة القادمة عودة متوسط ميدان اشبيلية الاسباني المعار من مانشستر يونايتد حنبعل المجبري بعدما غاب عن المواعيد الاخيرة وابرزها نهائيات كأس افريقيا وبقيت الاسباب غامضة. كما ينتظر ان يعود عمر العيوني وعلي يوسف محترفا هاكن السويدي لتعزيز الخط الامامي الذي يعاني متاعب عديدة ابرزها غياب الفاعلية والتجسيم...
أسماء تتألق وتؤكد
كانت الأيام القليلة الماضية فرصة لتألق عدد من اللاعبين الدوليين الناشطين باوروبا والذين ما فتئوا يؤكدون امكانياتهم ،وفي هذا الإطار استمر تألق الظهير الأيسر الدولي علي العابدي مع نادي كون ليتم اختياره أفضل لاعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسية وجاء ضمن التشكيلة المثالية للجولة كما تحصل على تقييم 9.3 /10 .
ورغم ان العابدي لا يملك إحصائيات هجومية عالية، لكنه حظي بتشجيع أغلب الجماهير والمتابعين بعد مستواه الجيد مع "نسور قرطاج" في كأس أمم إفريقيا، رغم أن أداء الفريق كان سيئا في المباريات الثلاث على حد السواء، غير أن محترف كون الفرنسي نجح في كسب المنافسة مع نجم نادي الأهلي المصري، علي معلول، وخلفه في التشكيلة الأساسية بعد مباراة ناميبيا الافتتاحية، ليشارك العابدي بعد ذلك في مباراتين متتاليتين، تحديدا ضد مالي وجنوب إفريقيا.
كما تواصل تألق الجناح سيف الله اللطيف مع وينثيرتور السويسري وحقق رقما مميزا اذ انه أكثر لاعب قام بالمراوغات في الدوري السويسري هذا الموسم ب111 مراوغة، ورغم ذلك لم يكن من الأرقام الأساسية في حسابات الاطار الفني السابق للمنتخب في كأس افريقيا اذ اكتفى ببعض الدقائق والحال انه ترك افضل الانطباعات كلما سجل حضوره في التشكيلة.
ولا يمكن المرور مرور الكرام دون الاشارة إلى تألق الياس العاشوري لاعب كوبنهاغن الدنماركي ،وتم اختيار الدولي التونسي ثاني أفضل لاعبي الجولة 19 في الدوري الدنماركي وسجل حضوره ضمن التشكيلة المثالية للجولة بعد أن سجل هدف و صنع آخر و تحصل على تقييم 8,6/10 وفقا لتطبيق Sofascore ..

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115