أرقام من الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم 2023-2024 16 هدفا في 8 مباريات، الشعباني يقود نهضة بركان لربع النهائي ومودرن فيوتشر يقترب من انجاز تاريخي

أسدل الستار مساء الأحد المنقضي عن الجولة الخامسة

من دور مجموعات كاس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2023- 2024 واقتربت المسابقة من مرحلتها الحاسمة اذ يدرك دور المجموعات يوم الأحد القادم جولته النهائية والتي ستحسم هوية الفرق الثمانية المكونة لربع النهائي.وستجرى المباريات في توقيت موحد لضمان سيرها في أفضل الظروف بعيدا عن الحسابات و لعبة الكواليس...

وبدأت المعالم الأولى لدور الثمانية تتوضح بعدما تمكن فريقان من ضمان اول البطاقات المؤهلة للدور القادم ويتعلق الأمر بكل من نهضة بركان المغربي والملعب المالي والذين سيلتقيان في الجولة الختامية في مباراة عنوانها حسم صدارة المجموعة الرابعة.
وستكون جولة الأحد القادم مهمة لعدد من الفرق بما انها الفرصة الأخيرة لضمان مقعد في ربع النهائي ولعب الأدوار الأولى والمراهنة على بلوغ منصة التتويج...
مبارتان غابت فيهما الاهداف
شهدت المباريات الثمانية في الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكاف تسجيل 16 هدفا أي بمعدل هدفين في كل مباراة ،وتم تسجيل 6 أهداف خلال الاشواط الاولى و9 في الأشواط الثانية .وتضمنت الأهداف ضربتي جزاء وشهدت تسجيل ثنائية عن طريق ناصر منسي لاعب الزمالك المصري في مواجهة الفريق مع أبو سليم الليبي .
وغابت الأهداف عن مبارتين وهي مواجهة سوار كويا الغيني و ساغرادا الانغولي من جهة ولقاء سيخوخون الجنوب افريقي و نهضة بركان المغربي الذين حسمهما التعادل السلبي.
مودرن فيوتشر المصري على بعد نقطة من التأهل
بات فريق مودرن فيوتشر على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي، بعدما وضع الفريق قدما في ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة فى تاريخ النادي، وتعادل مودرن فيوتشر تحت قيادة مدربه الجديد تامر مصطفى مع سوبر سبورت الجنوب افريقي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير، ليرفع مودرن فيوتشر رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بمجموعته خلف اتحاد العاصمة المتصدر برصيد 10 نقاط.وبات الفريق المصري في حاجة إلى التعادل بأي نتيجة في مباراة الجولة الختامية التي تجمعه بالهلال الليبي الأحد القادم.
الفوز الثالث للزمالك على الاندية الليبية
انتهى الدربي الشمال إفريقي بين الزمالك المصري و أبو سليم الليبي الذي يدربه التونسي شكري الخطوي بفوز الفريق المصري بهدفين لهدف .وحصد الفريق الابيض فوزه الثالث على الأندية الليبية في سادس مواجهة بالمسابقات القارية علما انه انهزم في مناسبة وحيدة وكان التعادل سيد الموقف مرتين.وسجل الفريق المصري 9 اهداف وقبل 5 .
وكانت اول مباراة بين الزمالك والاندية الليبية سنة 1976 في دور الـ16 والتقى اهلي طرابلس وكان الفوز مصريا في الذهاب بنتيجة 3-0 قبل ان يتدارك الفريق الليبي ويفوز 2-1 إيابا.
وتجدد الموعد بين الفريقين في دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا 2017 ولئن انتهى حوار الذهاب بتعادل سلبي فإن التعادل تواصل في الإياب ولكن بنتيجة 2-2.
ويوم 26 نوفمبر 2023 ، التقى الزمالك مع أبو سليم الليبي في افتتاح دور المجموعات وانتصر الفريق المصري 1-0 .
الهلال الليبي يحقق المفاجأة
رسم الهلال الليبي ابرز خطوط المفاجآت في الجولة الخامسة من مجموعات كاس الكاف بعدما تمكن من الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري حامل لقب النسخة الماضية بهدفين لهدف .
وتجدر الإشارة ان اتحاد الجزائر يحتل صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما يحتل فيوتشر المصري المركز الثاني برصيد 8 نقاط، والهلال الليبي ثالثا بـ 6 نقاط، ليحتدم الصراع بين الفريقين في القاهرة على الورقة الثانية خلال الجولة الأخيرة.
في حين يتذيل سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي الترتيب برصيد 4 نقاط.
الشعباني يضمن مقعدا في ربع النهائي
تمكن نهضة بركان المغربي الذي يدربه التونسي معين الشعباني من ضمان التأهل الى ربع النهائي بعد تعادله مع سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي سلبيا ،وفي المجموعة نفسها فاز الملعب المالي على ديابل نوار الكونغولي بهدف لصفر .
ويواصل ممثل الكرة المغربية تصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متبوعا بفريق الملعب المالي برصيد 10 نقاط والذي ضمن هو الاخر تأهله لدور الثمانية ، ثم سيخوخون يونايتد بـ5 نقاط، بينما يحتل ديابل نوار الكونغولي المركز الأخير بنقطة واحدة.
للجولة الثانية ....دريمز الغاني يحافظ على عذارة شباكه
لم يفلح النادي الإفريقي ممثل كرة القدم التونسية في العودة من غانا بالفوز اثر مواجهته مع دريمز الغاني والتي حسمها الأخير بنتيجة 1-0 ،وتمكن الفريق الغاني من الحفاظ على عذارة شباكه للمباراة الثانية على التوالي بعدما أنهى مباراة الجولة الرابعة بفوز على حساب اكاديميكا الانغولي 4-0 .
من جهته ،تكبد النادي الإفريقي هزيمته الثانية في دور المجموعات بعدما عرف نفس المصير في مواجهة ريفرز يونايتد الجنوب إفريقي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بهدف لصفر.


نتائج الجولة الخامسة
ابو سليم الليبي 1 ـ 2 الزمالك المصري
الهلال الليبي 2 ـ 1 إتحاد العاصمة الجزائري
سوبر سبور يونايتد 1 ــ 1 مودرن فيوتشر المصري
اكاديمية سوار الغيني 0 ــ 0 سغرادا الانغولي
اكاديميا الانغولي 2 ــ 3 ريفرز النيجيري
الملعب المالي 1 ــ 0 ديابل نوار الكونغولي
سيخوخون الجنوب إفريقي 0 ــ 0 نهضة بركان
دريمز الغاني 1-0 النادي الافريقي
برنامج الجولة السادسة والاخيرة من دور مجموعات الكاف
الاحد 3 مارس 2024
المجموعة الاولى
اتحاد الجزائر – سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي
مودرن فيوتشر المصري – الهلال الليبي
المجموعة الثانية
الزمالك المصري – سوار كويا الغيني
ساغرادا الانغولي – أبو سليم الليبي
المجموعة الثالثة
النادي الافريقي – اكاديميكا الانغولي
ريفرز يونايتد النيجيري – دريمز الغاني
المجموعة الرابعة
ديابل نوار الكونغولي - سيخيخون الجنوب افريقي
نهضة بركان المغربي – الملعب المالي

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115