في قضية رفعتها ضدّه الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 6 أشهر سجن في حق جوهر بن مبارك

أدانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس،

نهاية الاسبوع الفارط، القيادي في جبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك وقضت بسجنه لمدة 6 أشهر.

نظرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس نهاية الاسبوع الفارط في قضية محال فيها القيادي في جبهة الخلاص الوطني والناشط السياسي جوهر بن مبارك.

وبالمناداة على القضية تبين انّ المظنون فيه جوهر بن مبارك لم يحضر نظرا لتعكر حالته الصحية، باعتبار انه يخوض اضراب عن الطعام منذ اكثر من 10 ايام تقريبا، فيما حضر لسان الدفاع وطلب تأخير النظر الى حين تعافي جوهر بن مبارك واحضاره من سجن ايقافه للمحكمة ليتمكن من الدفاع عن نفسه.
من جهتها فقد طلبت النيابة العمومية رفض مطلب التأخير والمحاكمة، لتقرر هيئة الدائرة اثر ذلك حجز القضية للمفاوضة والنظر في الطلبات الشكلية.
ووفق ما اكده المحامي مختار الجماعي عضو هيئة الدفاع عن الناشط السياسي جوهر بن مبارك، فانّ لسان الدفاع تفاجئ بصدور حكم معتبر حضوري يقضي بسجن جوهر بن مبارك لمدة 6 أشهر.
وقال الاستاذ مختار الجماعي "ان هذا الحكم الصادر في حق جوهر بن مبارك، دون التمكن من حضوره، فيه مسّا صريحا للضمانات المخولة للمتهم".
قضية الحال، وفق ما اكده مصدرنا، انطلقت بناءا على شكاية تقدمت بها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وذلك على خلفية تصريح اعلامي ادلى به الناشط السياسي جوهر بن مبارك تطرق فيه الانتخابات ونظامها ونتائجها...
وبعد استكمال الابحاث، تمت احالة جوهر بن مبارك بحلة سراح في قضية الحال على انظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاته طبق احكام المرسوم عدد 54.
وكان قاضي التحقيق الأول بالمكتب 13 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قد أصدر بتاريخ 25 فيفري 2023 بطاقة ايداع بالسجن في حق العضو والقيادي بجبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك وذلك على ذمة ما بات يعرف اعلاميا بـ"ملف التآمر على أمن الدولة".
وللاشارة فقد خاض جوهر المبارك ، رفقة عدد من الموقوفين على ذمة ملف التامر على امن الدولة، مؤخرا اضرابا عن الطعام للمطالبة بـ"اطلاق سراحهم والكفّ عن الملاحقات الأمنية والقضائية في حق كل السياسيين ونشطاء المجتمع المدني"، وبـ"رفع اليد عن القضاء واحترام سلطته واستقلاليته .. باعتباره الضامن الوحيد لإقامة العدل وسيادة القانون".
وفق بلاغ سابق صادر عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فان الوضع الصحّي لأغلب المضربين عن الطعام قد تدهور خاصة و أن بعضهم يعاني من أمراض مزمنة.
من جهتها فقد أعلنت المحامية دليلة بن مبارك مصدق، شقيقة جوهر بن مبارك، عن دخولها في إضراب جوع وحشي، وذلك احتجاجا منها على ما وصفته بـ''الانتهاكات والظلم المسلّط على المعارضين السياسيين''.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115