المنتخب الوطني القادري يضع اللمسات الاخيرة قبل بداية المغامرة القارية

ينهي اليوم المنتخب الوطني أكابر استعدادته

البداية مغامرته في النسخة الرابعة والثلاثين من نهائيات كأس افريقيا للامم بالكوت ديفوار من 13 جانفي الى 11 فيفري،اذ يلتقي نسور قرطاج في الساعة السادسة من مساء غد الثلاثاء نظيرهم الناميبي ضمن الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الخامسة.

تجدر الإشارة ان زملاء الياس السخيري اجروا أمس حصتهم التدريبية الثانية في برنامج تحضيراتهم بمدينة كوروغو بعدما افتتح تحضيراته بالكوت ديفوار منذ يوم السبت ،واختار الإطار الفني خلال الحصة المذكورة الاهتمام بالجانب التكتيكي، من خلال التركيز على على تطبيق مجموعة من الخطط وتوجيه اللاعبين من أجل حسن تطبيق الخطة.
كما ركز المدرب جلال القادري اهتمامه على الكرات الثابتة والعمل امام المرمى من أجل استغلال أكبر عدد من الفرص خلال المباراة.
المجبري يساند زملاءه
إذا كان لاعب مانشستر يونايتد الإنقليزي حنبعل المجبري خارج حسابات المنتخب الوطني في نهائيات كأس افريقيا للامم ،فإن ذلك لم يمنعه من دعم زملائه في نسور قرطاج مع التراب موعد المباراة الاولى ضد ناميبيا.
ووفق ما اورده موقع 'العربي الجديد ' فإن المجبرس دأب على الاتصال بزملائه الموجوديمدن لي المنتخب وتقديم تشجيعاته.
ووفق المصادر نفسه فإن لاعب الشياطين الحمر راسل عددا من اللاعبين ودمن بينهم صديقه المقرب أنيس بن سليمان، ليستفسر عن ظروف إقامة "نسور قرطاج" في مدينة كورهوغو، التي ستحتضن مباريات المنتخب ادضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.
وأضاف المصدر نفسه أن حنبعل المجبري على اتصال دائم بعدد من اللاعبين الآخرين، مثل يان فاليري والياس العاشوري وعيسى العيدوني، وبعض المسؤولين في المنتخب، وقد قام النجم التونسي بسؤال المقربين منه حول توقيت مباراة منتخب تونس الافتتاحية ضد نامبيا، حتى يشاهد اللقاء ويساند زملاءه.
نصف النهائي في البال
اشرنا في عدد سابق ان المدرب الوطني جلال القادري اكد في الندوة الصحفية المخصصة للاعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين لتمثيل تونس في كأس امم افريقيا أن عقد الاهداف الذي يجمعه بالجامعة التونسية لكرة القدم ينص على الذهاب الى ابعد ما يمكن في المسابقة وبلوغ الدور نصف النهائي على الاقل...وهذا ما دعمه المدرب المساعد سليم بن عاشور في تصريحه لموقع وين وين مشيرا ان هدف اللاعبين هو الظهور بصورة مشرّفة تليق بسمعة كرة القدم التونسية، وترضي تطلعات جماهيرها.
وقال احد المشاركين في ملحمة التتويج بلقب كأس افريقيا للامم نسخة 2004 : "ندرك أنّ الكل ينتظر هذا الحدث الكبير، الجميع في المنتخب فخور بالمشاركة في الكان، لكن لا نريد أن نكون مجرد عابري سبيل فقط، وإنما أن نظهر بصورة مشرفة، ونكون على قدر الثقة، وفي الموعد من أجل تحقيق التطلعات".
وأضاف بن عاشور : "الاستعداد متواصل دائمًا، وأي بطولة يشارك فيها الفريق التونسي يكون له هدفًا معينًا فيها، بالنسبة لنا هدف منتخب تونس هو الوصول إلى نصف النهائي. هذا هو هدفنا ولكننا نطمح لتحقيق أكثر من ذلك.. نحن جاهزون لهذا التحدي".
وأختتم متوسط الميدان السابق : "كل اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة عاتقهم في هذه المنافسة، كما ذكرت، فإن الفريق على قلب رجل واحد من أجل تحقيق أفضل النتائج، وإسعاد الجماهير التونسية".
التشكيلة المحتملة
يفتتح المنتخب التونسي في السادسة من مساء الغد مبارياته في النسخة 34 من كأس افريقيا للامم بملاقاة منتخب ناميبيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ورغم انه من الصعب التكهن بالتشكيلة التي سيعول عليها المدرب جلال القادري بعدما فرض السرية التامة على خياراته في المباراة الودية الاخيرة امام الرأس الاخضر ولجوئه دائما الى التغيير في خياراته الفنية فإنه من غير المستبعد ان تكون التشكيلة المحتملة في مباراة الغد كما يلي:
حراسة المرمى: البشير بن سعيد
– خط الدفاع: وجدي كشريدة – علي معلول – منتصر الطالبي – ياسين مرياح.
– خط وسط الميدان: عيسى العيدوني – إلياس السخيري – حمزة رفيع.
– خط الهجوم: يوسف المساكني – إلياس عاشوري – طه ياسين الخنيسي.
مباراة تونس وناميبيا على 5 قنوات مفتوحة
يترقب الشارع الرياضي التونسي بشغف بداية مغامرة نسور قرطاج في الحدث القاري لا سيما انهم يعلقون امالا عريضة على مراهنة منتخبنا على تجديد العهد مع منصة التتويج بعد عشرين سنة من تتويجه باللقب الوحيد في رصيد كرة القدم التونسية في نسخة 2004 التي جرت بتونس.
ويلتقي منتخبنا غدا في اول مبارياته في المكان مع منتخب ناميبيا لحساب منافسات المجموعة الخامسة.وستكون المباراة التي ستنطلق في الساعة السادسة مساء منقولة على 5 قنوات مفتوحة.
وتُنقَل أحداث المباراة في الوطن العربي فضائيًّا على قناة بي إن سبورتس 1 "متاحة لمشتركي الباقة فقط" وهي الناقل الحصري لمسابقة كأس أمم افريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما تُنقل المباراة عبر 5 قنوات مفتوحة نستعرضها في السطور التالية:
- قناة tvt التوغولية (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 9 شرق
التردد: 11900
الاستقطاب: أفقي
الترميز: 27500
- قناة Rti الإيفوارية (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 9 شرق
التردد: 11900
الاستقطاب: أفقي
الترميز: 27500
- قناة Ortb البنينية (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 9 شرق
التردد: 11900
الاستقطاب: أفقي
الترميز: 27500
- قناة TRTمفتوحةعبر قمر يوتلسات 7 شرق
التردد: 11900
الاستقطاب: أفقي
الترميز: 27500
- قناة TV 5.8مفتوحة
القمر الصناعي تركسات 42 شرق
التردد 12356 H
معدل ترميز 7100

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115