المنتخب الوطني لقاء متجدد مع الرأس الأخضر بعد 8 سنوات

يخوض اليوم المنتخب الوطني مباراته الودية التحضيرية الأخيرة

قبل الانطلاق نحو المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بالكوت ديفوار في الفترة الممتدة بين 13 جانفي و11 فيفري للمرة 21 في تاريخ كرة القدم التونسية وللمرة 16 على التوالي ،ويواجه منتخبنا في السادسة والنصف من مساء اليوم منتخب الرأس الأخضر بملعب حمادي العقربي برادس في مباراة ستكون دون حضور الجمهور ولن تكون منقولة على أية وسيلة إعلامية بناء على قرار الإطار الفني.

ويسعى المنتخب اليوم للخروج من نتيجة ايجابية قبل شد الرحال إلى ساحل العاج في12 من الشهر الحالي قبل خوض المباراة الأولى مع ناميبيا في 16من الشهر نفسه في السادسة مساء قبل التباري مع مالي يوم 20 جانفي في التاسعة ليلا قبل أن يختتم الدور الأول بملاقاة جنوب افريقيا في 24 من الشهر نفسه في السادسة مساء .
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المنافس أي الرأس الأخضر موجود بتونس منذ فترة لخوض تربص في مركز التربصات بطبرقة الذي شهد في الأيام الأخيرة وجود عدة فرق ومنتخبات لخوض تربصاتها من بينها منتخبي موريتانيا والرأس الأخضر.
حصة مفتوحة بباردو
أجرى منتخبنا أمس الحصة التدريبية الأخيرة في برنامج تحضيراته لمباراة الرأس الأخضر المقررة في السادسة والنصف من مساء اليوم وكانت الحصة مفتوحة في جزئها الأول أمام الإعلاميين لإجراء الحوارات الصحفية مع اللاعبين والإطار الفني.
وجرت الحصة التدريبية امس بمركب الهادي النيفر بباردو بداية من الساعة الرابعة مساء .وتقرر إجراء تعديل في مكان الحصة الأخيرة قبل مواجهة الرأس الأخضر من ملعب حمادي العقربي برادس إلى مركب الهادي النيفر بسبب حالة عشب ملعب الضاحية الجنوبية بعد تهاطل الأمطار .
وفيما يلي بلاغ المكتب الجامعي :
"الى كافة الزميلات والزملاء،
ألفت انتباهكم إلى أنه ونظرا للحالة التي أصبح عشب الملعب الفرعي برادس بعد تهاطل الأمطار، فقد تقرر تغير مكان الحصة التدريبية لمساء اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2024 من الملعب الفرعي برادس إلى مركب الهادي النيفر بباردو بداية من الساعة الرابعة مساء.
لذا، ولتغطية الحصة الجزء الأول من التدريبية فالرجاء من الجميع الحضور بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا بباردو".
واستأنف منتخبنا التحضيرات لمباراة اليوم بعدما استفاد اللاعبون من راحة يوم الأحد المنقضي وشارك كل اللاعبين في الحصة التدريبية التي ارتكز خلالها العمل على الجانب التكتيكي كما اهتم الإطار الفني بالتنشيط الهجومي والعمل أمام المرمى، إلى جانب بعض التطبيقات الأخرى حتى يتمكن منتخبنا من تحقيق نتيجة ايجابية تجعله يدخل المغامرة القارية بمعنويات مرتفعة.
بعد 2015...
يضرب المنتخب الوطني اليوم في السادسة والنصف مساء بملعب حمادي العقربي موعدا مع الرأس الأخضر.واختار الإطار الفني لنسور قرطاج أن يفرض السرية التامة على اختياراته بما أن اللقاء سيجرى دون حضور الجمهور وبعيدا عن متابعة وسائل الإعلام حتى لا يكشف توجهاته للمنافسين في كأس أمم إفريقيا .
وسيتجدد العهد بين المنتخبين بعد أكثر من8 سنوات بما أن آخر مواجهة بينهما كانت بمناسبة الدور لأول من نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 وكان مآلها التعادل الايجابي 1-1.
وتجدر الإشارة أن منتخب الرأس الأخضر يوجد في المجموعة الثانية التي تضم أيضا غانا ومصر والموزمبيق وسيبدأ مغامرته بملاقاة غانا في الدور الأول يوم الأحد 14 جانفي .
الفوز الأول في 2024 في البال
يخوض اليوم المنتخب التونسي مباراته الثانية في سنة 2024 بعد أن بدأ السنة بتعادل سلبي مع منتخب موريتانيا الأسبوع الماضي .علما ان منتخبنا خاض تحت قيادة جلال القادري في سنة 2023 ،6 مباريات حقق خلالها 5 انتصارات وهزيمة وحيدة أمام غينيا الاستوائية 1-0 خارج القواعد ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم في مباراة شكلية بعدما ضمن منتخبنا التأهل إلى نهائيات الكوت ديفوار 2023.
ويأمل منتخبنا الخروج بنتيجة ايجابية اليوم ليدخل السباق القاري بمعنويات مرتفعة خاصة أن الفوز في لقاء اليوم سيجعله يشد الرحال الى ليلونغوي بجاهزية كبيرة قبل المباراة الأولى التي يباري خلالها منتخب ناميبيا في 16 من الشهر الحالي.

نسور قرطاج من بين أكثر 3 منتخبات عربية تحقيقا للميداليات في الكان
أورد الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قائمة لأكثر المنتخبات تحقيقا للميداليات في كاس إفريقيا للأمم واحتل المنتخب النيجيري الصدارة ب15 ميدالية منها3 ذهبية و4 فضيةو8 برونزية متقدما على المنتخب المصري ثاني الترتيب ب13ميدالية موزعة كما يلي : 7 ذهبية ،3 فضية ومثلها من البرونزيات.فيما يأتي المنتخب الغاني ثالثا ب10ميداليات :4 ذهبية وت فضية وبرونزية وحيدة.
أما على مستوى المنتخبات العربية فيأتي المنتخب الجزائري في المركز السابع إفريقيا والثاني عربيا ب5 ميداليات اثنتان منها ذهبية وواحدة فضية اضافة إلى برونزيتين في حين يأتي المنتخب التونسي في المركز العاشر إفريقيا والثالث عربيا ب4 ميداليات :بذهبية وحيدة وفضيتين وبرونزية
مؤطر
المساكني :" هدفنا بلوغ نصف النهائي".
أكد يوسف المساكني في حوار أجراه مع قناة بيين سبورتس أن هدف المنتخب التونسي من المشاركة في كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار بين 13 جانفي و 11فيفري هو الوصول إلى الدور نصف النهائي .
وأكد قائد المنتخب التونسي ولاعب العربي القطري :" مجموعة المنتخب التونسي صعبة ولا يوجد منتخب تأهل للكان وهو ضعيف كل المنتخبات لديها مستوى ممتاز".
وتطرق المساكني للجيل الحالي من اللاعبين في المنتخب التونسي :" نمتلك مجموعة متجانسة تضم كل الأعمار ولدينا الخبرة الكافية في كأس إفريقيا".
يشار إلى أن المنتخب التونسي سيستهل مشواره في كان الكوت ديفوار بمواجهة ناميبيا يوم 16 جانفي...

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115