المنتخب الوطني اليوم اختتام التحضيرات لمواجهة الرأس الاخضر

يختتم اليوم المنتخب الوطني تحضيراته لمباراته الودية الاخيرة

امام الرأس الاخضر غدا الاربعاء بداية من الساعة السادسة والنصف مساء بملعب حمادي العقربي برادس في مباراة لن تكون منقولة تلفزيا ودون حضور الجمهور بما أن الاطار الفني لنسور قرطاج اختار فرض السرية التامة على البروفة الاخيرة قبل شد الرحال الى الاراضي الايفوارية لاستكمال اللمسات الاخيرة قبل المباراة الاولى في النهائيات القارية.

تجدر الاشارة ان منتخبنا سيسافر الى الكوت ديفوار يوم 12 جانفي قبل 4 ايام من بدء مغامرته في الكان بما أن مباراته الاولى ضمن الدور الاول من منافسات المجموعة الخامسة، ستكون امام ناميبيا في السادس عشر من الشهر الحالي في السادسة مساء قبل التباري مع مالي يوم 20 جانفي في التاسعة ليلا قبل أن يختتم الدور الاول بملاقاة جنوب افريقيا في 24 من الشهر نفسه في السادسة مساء .
منذ مارس 2022
رغم ان المنتخب الوطني تمكن من الخروج من مواجهة موريتانيا بنقطة ايجابية تتمثل في المحافظة على عذارة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي ،فإنها شهدت نقطة سلبية لا يمكن المرور عليها مرور الكرام وتتمثل في عجز منتخبنا عن التسجيل على ارضه وهي جزئية لم يعرفها منذ اكثر من سنة وتحديدا منذ تاريخ 29 مارس 2022 عندما استضاف نسور قرطاج منتخب مالي في اياب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022 وانتهت المواجهة بتعادل سلبي اما في المباريات التي تلتها في رادس فقد تمكن خلالها منتخبنا من التهديف على ارضه فهل يتمكن من العودة لتحقيق ذلك في مباراة الغد امام الرأسالاخضر
نتيجة ايجابية ضرورية قبل المغامرة القارية
اثر التعادل والمردود المخيب للمنتخب التونسي امام نظيره الموريتاني في ودية السبت الماضي ،بات التدارك ضرورة لابد منها في مباراة الغد امام الرأس الاخضر لا سيما انها البروفة الاخيرة قبل بدء المغامرة في كأس امم افريقيا والفوز فيها سيجعل منتخبنا يضع اللمسات الاخيرة على التحضيرات بمعنويات مرتفعة .
مباراة موريتانيا خلفت الكثير من الانتقادات الحيرة في الشارع الرياضي التونسي وهي التي كان من المفروض ان تمثل رسالة طمأنة غير أن منتخبنا كان عاجزا عن بلوغ مرمى المنافس وكانت الجاهزية البدنية مفقودة وهو ما برره المدرب الوطني جلال القادري خلال الندوة الصحفية التي تلت مواجهة موريتانيا بأن اغلب اللاعبين انتهت مبارياتهم مع فرقهم منذ منتصف شهر ديسمبر وهو ما جعلهم غير جاهزين لتقديم الاداء المنتظر.
مباراة الغد ستكون دون حضور الجمهور وممنوعة كذلك على وسائل الاعلام بما ان الاطار الفني اختار اخفاء اوراقه على عيون المنافسين وعلى هذا الأساس فلن تكون الفرصة سانحة امام الجمهور الرياضي التونسي لاكتشاف الوجه الذي سيظهر به المنتخب وعمل الاطار الفني على اصلاح النقائص والاخطاء من عدمها...
المنافس في تونس
اختار منتخب الرأس الأخضر خوض تربصه الأخير قبل السفر الى الكوت ديفوار في تونس وتحديدا في طبرقة وتتخلله غدا مواجهة المنتخب التونسي وديا بداية من الساعة السادسة والنصف مساء بملعب حمادي العقربي برادس.
وتجدر الاشارة ان منتخب الرأس الاخضر ، منافس المنتخب وديا في مباراة الغد يوجد في المجموعة الثانية التي تضم ايضا غانا ومصر والموزمبيق وسيبدأ مغامرته بملاقاة غانا في الدور الاول يوم الاحد 14 جانفي .
الحاج محمود يطمح الى تقديم الاضافة
ادلى متوسط ميدان لوغانو السويسري والمنتخب الوطني محمد الحاج محمود بتصريح اعلامي اعرب فيه عن سعادته بالمشاركة للمرة الأولى في مسيرته في نهائيات كأس افريقيا مع منتخب تونس؛ حيث قال: "أنا سعيد بدعوة مدرب المنتخب الوطني جلال القادري للمشاركة في كأس أمم افريقيا بكوت ديفوار، وأرغب في تقديم الإضافة لمنتخب بلدي وتشريف الراية الوطنية".
وأضاف اللاعب السابق للنجم الساحلي: "جميع اللاعبين لديهم وعي كبير بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، من أجل تحقيق اللقب وإسعاد الجماهير التونسية".

نسور قرطاج يشاركون في دورة دولية رباعية في الامارات

اعطت الجامعة التونسية لكرة القدم موافقتها على مشاركة المنتخب التونسي في دورة دولية ودية رباعية، خلال الفترة الممتدة بين 22 و26 مارس المقبل، وذلك في اطار استعدادات المنتخب لخوض الجولات القادمة من تصفيات كأس العالم 2026.
وجاء في بيان المكتب الجامعي الصادر امس أن المنتخب الوطني سيشارك في الدورة الدولية إلى جانب منتخبات مصر وكرواتيا ونيوزيلندا.
وأضاف البيان: "تلقى المنتخب الوطني للأكابر دعوة للمشاركة في النسخة الأولى من دورة كرة القدم العالمية (W Cup Winsunited Cup) التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة المتراوحة بين 22 و26 مارس القادم".
وأضاف: "ستشهد البطولة -فضلًا عن منتخبنا الوطني- حضور منتخب كرواتيا صاحب المركز الثالث في كأس العالم بقطر، ومنتخب مصر صاحب الرقم القياسي في التتويج بكأس افريقيا، ومنتخب نيوزيلندا الذي شارك في آخر نسخة من كأس العالم".
أكمل: "ستقام البطولة بنظام نصف النهائي والنهائي، لتحديد بطل النسخة الأولى، وستسحب القرعة لاحقًا لتحديد مواجهات النصف النهائي".

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115