المنتخب الوطني: اليوم الكشف عن القميص الرسمي للمنتخب في كأس إفريقيا و«الكاف» يرفع قيمة الجوائز المالية للمسابقة

تتواصل استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم

التي ستجرى بالكوت ديفوار في الفترة الممتدة بين 13 جانفي و11 فيفري ،ويواصل زملاء يوسف المساكني تحضيراتهم بنسق تصاعدي في انتظار خوض المواجهتين الوديتين الأخيرتين أمام كل من موريتانيا والرأس الأخضر قبل شد الرحال الى كوروغو مقر إقامة عناصرنا الوطنية في ساحل العاج في 12 من الشهر الحالي قبل 4 أيام من المباراة الافتتاحية في النهائيات القارية مع ناميبيا يوم 16 جانفي ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم تونس وناميبيا وجنوب إفريقيا ومالي.

يختتم اليوم المنتخب الوطني تحضيراته للمباراة الودية التي تجمعه غدا السبت بداية من الساعة السادسة والنصف مساء بملعب حمادي العقربي برادس بنظيره الموريتاني.

في المقابل، خاضت المجموعة أمس الخميس حصة انطلقت بداية من الرابعة والنصف مساء وكانت مفتوحة في جزئها الأول للإعلاميين لإجراء الحوارات مع الإطار الفني واللاعبين.وشهدت الحصة اكتمال النصاب بعدما التحق المهاجم سيف الدين الجزيري بالمجموعة ليعوض مرتضى بن وناس الذي تعذر عليه الالتحاق بالتربص لأسباب خاصة تتعلق بمرض ابنته الموجودة في تركيا.علما ان كلا من علي معلول وانيس بن سليمان خاضا أمس حصتهما التدريبية الثانية بعدما كانت لهما المصافحة الاولى مع المجموعة يوم الأربعاء .

«الكاف» يرفع قيمة الجوائز المالية لكأس امم افريقيا

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم قرر زيادة نسبة 40د% في الجوائز المالية خلال كأس امم افريقيا الكوت ديفوار 2023 وستكون القيمة المالية للجوائز كما يلي:

- البطل سيحصل على 7 ملايين دولار

‏- الوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار

- المنتخبان اللذان سيحتلان المركزين الثالث والرابع سيحصلان على 2.5 مليون دولار

‏- المنتخبات التي تقصى من الدور ربع النهائي ستحصل على 1.5 مليون دولار

اليوم الإعلان عن القميص الرسمي للمنتخب في الكان

من المنتظر أن يتم اليوم الإعلان عن القميص الرسمي الذي سيشارك به المنتخب الوطني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار في الفترة الممتدة بين 13 جانفي و11 فيفري.

الجزيري يؤكد على جاهزيته

وجه الإطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة جلال القادري لمهاجم لزمالك المصري سيف الدين الجزيري للالتحاق بتربص المنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في كأس إفريقيا وتعويض مرتضى بن وناس الذي تعذر عليه حضور التربص لأسباب عائلية قاهرة.

وأكد الجزيري في تصريحات إعلامية لوسائل إعلام مصرية :»سعيد بالتواجد في القائمة النهائية لمنتخب تونس وأنا دائما تحت أمر المنتخب، وعند استدعائي في أي وقت أكون جاهزًا للمشاركة».

وأضاف: « حظوظ تونس ستكون كبيرة في أمم إفريقيا، وسنأخذ كل مباراة وكل خطوة بخطوتها».

وأوضح: «منتخب تونس لديه عناصر مميزة وليس نجما واحدا، فهناك يوسف المساكني وياسين مرياح وإلياس السخيري والعديد من اللاعبين.. نحن نلعب كمجموعة في تونس والأهم أن نحقق هدف المنتخب في النهاية».

وتجدر الإشارة أن الجزيري خاض هذا الموسم 6 مباريات مع الزمالك في الدوري المصري وسجل هدفين كما شارك في 5 مباريات ضمن كأس الكنفدرالية وسجل هدفا وحيدا اما مع المنتخب فقد شارك في 31 مباراة اهتدى خلالها الى طريق الشباك في 10 مناسبات.

وما دمنا في سياق الحديث عن الجزيري نشير انه من ضمن المرشحين في استفتاء يلا كورة لافضل مهاجم في الدوري المصري 2023 إضافة إلى محمود عبد المنعم مهاجم الاهلي وفخري لاكاي لاعب بيراميدز واحمد امين مهاجم انبي ومابولولو لاعب الاتحاد السكندري وسينتهي التصويت يوم 8 جانفي .

وتابع: «من الصعب تحديد أطراف المربع الذهبي من الآن ولكن نأمل أن يكون هناك تفوق عربي ويكون نصف النهائي به أكثر من فريق عربي».

ود موريتانيا على القناة الوطنية و«ويكلو» لمباراة الرأس الأخضر

يلتقي المنتخب الوطني نظيره الموريتاني في السادسة والنصف من مساء غد السبت بملعب حمادي العقربي برادس وستكون المباراة منقولة على القناة الوطنية.ويختتم منتخبنا ودياته قبل بدء مغامرة الكوت ديفوار بملاقاة منتخب الرأس الاخضر في العاشر من الشهر الحالي في السادسة والنصف مساء وعلى خلاف مواجهة موريتانيا فقد تقرر أن تكون المصافحة الودية مع الرأس الأخضر دون حضور الجمهور وغير منقولة تلفزيا • اذ يريد الناخب الوطني جلال القادري فرض السرية على اختياراته قبل فترة وجيزة من بداية الرسميات.

انطلاق ترويج تذاكر مباراة تونس وموريتانيا

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم أمس بلاغا أعلنت خلاله عن انطلاق بيع تذاكر المباراة الودية بين المنتخب التونسي ونظيره الموريتاني المقررة يوم غد السبت 6 جانفي في السادسة والنصف مساء بملعب حمادي العقربي برادس استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار بين 13 جانفي و11 فيفري،وذلك بداية منذ يوم امس بشبابيك ملعب المنزه وكذلك بمسرح الهواء الطلق برادس بأسعار تتراوح بين 10 و30 دينارا.

وفي ما يلي نص بلاغ الجامعة :

«تعلم الجامعة التونسيّة لكرة القدم أنّه تقرّر بيع تذاكر المباراة الدولية الودية التي ستجمع منتخبنا الوطني للأكابر مع نظيره الموريتاني بشبابيك الـملعب الأولـمبي بالـمنزه وفق البرنامج التالي:

• يوم الـخميس 04 والـجمعة 05 جانفي 2024 من السّاعة 09:00 صباحا إلى السّاعة 16:30 بعد الزّوال.

• يوم السبت 06 جانفي 2024 بشبابيك الـملعب الأولـمبي بالـمنزه وبمسرح الهواء الطلق برادس من السّاعة 9:00 صباحا إلى السّاعة 18:00 مساءا.

• أسعار التذاكر :

Virages : 10 DT

Pelouses : 15 DT

Enceintes Supérieurs : 20 DT

Enceintes Inférieures : 30 DT»

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115