اليوم الدفعة الثانية من الجولة الثانية عشرة من الرابطة المحترفة الاولى صراع نقاط الحوافز في رادس ومواجهة ملعب المتلوي بغايات متباينة

تتواصل اليوم الجولة الثانية عشرة من الرابطة المحترفة الأولى

من خلال إجراء الدفعة الثانية المخصصة لمواجهات المجموعة الثانية بعدما كان الموعد أمس مع المجموعة الأولى، في مباريات تنبئ بالفرجة والمتعة والإثارة مع اقتراب المرحلة الأولى من البطولة من بلوغ محطتها النهائية فدون اعتبار لقاءات اليوم لا يزال هناك جولتان ستحسمان مصير الفرق في مرحلة التتويج أو تفادي النزول.

تجدر الإشارة أن أصحاب المراتب الثلاثة الأولى من كل مجموعة سيتأهلون إلى مرحلة التتويج .وسيتحصل المتأهل للبلاي أوف في المركز الأول على 3 نقاط حوافز مقابل نقطتين لصاحب المركز الثاني ونقطة واحدة لثالث الترتيب.
وسيخوض أصحاب المراتب4 و5 و6و7 من كل مجموعة مرحلة تفادي النزول ،وسيدخل صاحبا المركز الرابع المرحلة القادمة ب4 نقاط حوافز مقابل 3 نقاط لصاحبي المركز الخامس ونقطتين للسادس و0 من النقاط للفريقين الذين سيحتلان المرتبة السابعة .
بقي أن نشير أن مرحلة التتويج ستنطلق بين 17 و18 فيفري وقبلها سيكون الموعد مع بدء مرحلة تفادي النزول بين 3 و4 فيفري.
بين تدعيم الصدارة و الانفراد بالوصافة
يحتضن ملعب حمادي العقربي في الثانية من بعد ظهر اليوم الحلقة 140 من الكلاسيكو بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي ضمن الجولة 12 من منافسات المجموعة الثانية. ويبحث الترجيون عن تحقيق الفوز 64 في حين يتطلع السي آس آس الى الفوز رقم 31 وتجديد العهد مع الانتصارات على منافسه في العاصمة والتي كان آخرها في مواجهة 23 ماي 2013 بهدفين لهدف.
ويدخل فريق باب سويقة مباراة اليوم متسلحا بعامل الارض والجمهور وطامحا إلى تحقيق النقاط الثلاث لتدعيم صدارة المجموعة الثانية وضمان دخول مرحلة التتويج بثلاث نقاط حوافز لا سيما انه ينزل في الجولة القادمة ضيفا على الاتحاد المنستيري ويختتم المرحلة الأولى بالتباري مع النادي البنزرتي .وينفرد الأحمر والأصفر بكونه الفريق الوحيد من ضمن فرق المجموعتين الذي لم يعرف طعم الهزيمة ويريد المحافظة على هذه الخاصية وتحقيق انتصاره التاسع هذا الموسم وتحقيق المصالحة مع الأنصار لا سيما بعد تذبذب النتائج على مستوى رابطة الأبطال الإفريقية .
ويدخل الترجيون المواجهة بأسبقية معنوية خاصة أنهم حسموا مصافحة الذهاب بهدف لصفر في صفاقس بالذات .
في المقابل،يسعى السي آس آس الى تحقيق سابع انتصار في الموسم والرابع على التوالي،ويشترك الفريق في المركز الثاني مع الاتحاد المنستيري برصيد 19 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر ،لذلك ستكون الأذهان والأقدام مشتتة بين ملعبي رادس والمتلوي الذي يحتضن لقاء نجم المكان والاتحاد المنستيري.ويسعى الأسود والأبيض إلى تحقيق النقاط الثلاث والانفراد بالمركز الثاني لضمان اكثر ما يمكن من نقاط الحوافز...
وضعيات مختلفة
سيكون ملعب المتلوي مسرحا لمواجهة مثيرة بغايات متباينة بين نجم المتلوي صاحب المركز الرابع ب9 نقاط والاتحاد المنستيري الذي يوجد في المركز الثاني صحبة النادي الصفاقسي ب19 نقطة وبين سعي الأول لضمان الفوز لبلوغ مرحلة البلاي آوت بأثر ما يمكن من النقاط وبين رغبة الثاني في التخلص من شراكة السي آس آس و الانفراد بالوصافة في انتظار ما ستؤول إليه مواجهته في الجولة القادمة مع الترجي الرياضي للـتأهل إلى سابق التتويج بأكثر ما يمكن من النقاط.
وتشير لغة الأرقام أن مواجهة اليوم ستكون رقم 16 في تاريخ مواجهات الفريقين ويطمح خلالها فريق المناجم لتحقيق الفوز التاسع على منافسه في حين يتطلع أبناء المنستير إلى بلوغ سادس انتصاراتهم والرابع على التوالي بما ان المواجهات الأربعة الاخيرة بينهما لم يفلح خلالها فريق المناجم سوى في تحقيق فوز وحيد مقابل 3 انتصارات للاتحاد.
صراع المركز الرابع
تجمع المباراة الأخيرة المبرمجة لحساب الجولة الثانية عشرة من الرابطة المحترفة الأولى بين اتحاد تطاوين والنادي البنزرتي بملعب نجيب الخطاب في صراع بين صاحب الأرض الذي يحتل المرتبة 6 ب6 نقاط وضيفه فريق قرش الشمال رابع الترتيب ب9 نقاط بالشراكة مع نجم المتلوي.
ويسعى أبناء الاتحاد لاستغلال عامل الأرض لتحقيق النقاط الثلاث والصعود إلى المركز الرابع من اجل ضمان نقطا الحوافز لكنهم يصطدمون برغبة كبيرة في من منافسهم الراغب بدوره في تحقيق الفوز.
وتكبد أبناء تطاوين في الجولات الثلاثة الاخيرة 3 هزائم واهتزت شباكه في آخر مبارتين أمام الاتحاد المنستيري و الترجي الرياضي في 6 مناسبات كاملة،فضلا عن ذلك لم يعرف الفريق طريق الشباك في 4 مباريات على التوالي.
من جانبه،تمكن فريق عاصمة الجلاء من الاهتداء الى طريق الانتصارات من جديد في الجولة الماضية على حساب مستقبل المرسى بعد صيام استمر 4 مباريات ،ويطمح الفريق إلى مواصلة الصحوة وتأكيد الاستفاقة من اجل ضمان اكثر ما يمكن من نقاط الحوافز في مرحلة تفادي النزول.

مؤطر
الدفعة الثانية من الجولة 12 من الرابطة المحترفة الاولى
المجموعة الثانية
اليوم الساعة 14.00:
ملعب حمادي العقربي برادس :الترجي الرياضي - النادي الصفاقسي/ هيثم قيراط
ملعب المتلوي :نجم المتلوي - الاتحاد المنستيري / وليد المنصري
ملعب نجيب الخطاب بتطاوين :اتحاد تطاوين - النادي البنزرتي / كريم الخميري
ترتيب المجموعة الثانية
1- الترجي الرياضي 25
2- الاتحاد المنستيري 19
- النادي الصفاقسي 19
4- نجم المتلوي 9
- النادي البنزرتي 9
6- اتحاد تطاوين 6
7- مستقبل المرسى 2
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115