حصيلة الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية اسيك ميموزا أول الصاعدين لربع النهائي والترجي لا يعرف الانتصار خارج القواعد اسوء حصيلة للوداد في المواسم 5 الاخيرة و مازيمبي يواصل حصانته الدفاعية

أسدل الستار عن مجريات الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية

دون اعتبار مواجهتي المجموعة الرابعة ونعني بذلك لقاء يانغ افريكانز التنزاني وميدياما الغاني والدربي الشمال إفريقي بين شباب بلوزداد الجزائري والأهلي المصري التي ستجرى في وقت لاحق بسبب التزامات الفريق الثاني في كأس العالم للأندية المقامة بالسعودية...

وقبل جولتين من بلوغ مرحلة المجموعات خط النهاية ودخول المرحلة الحاسمة من أمجد الكؤوس القارية، بدأ الصراع يحتدم بين الفرق من اجل ضمان مقعد في دور الثمانية والى حدود كتابة هذه الأسطر لم يضمن الا فرق وحيد التأهل إلى ربع النهائي وهو اسيك ميموزا الايفواري في حين لا يزال التشويق سيد الموقف في بقية المجموعات.وللأسف فالكرة التونسية التي دخلت السباق بفريقين قد تجد نفسها مجبرة على التضحية بأحدهما لصعوبة موقفها في التأهل سويا الى الدور القادم بعد تواصل مسلسل النقاط المهدورة.
في الورقة التالية سنحاول تسليط الضوء على بعض الأرقام من نتاج مباريات الجولة الرابعة من دور مجموعات امجد الكؤوس القارية.
10 أهداف وثنائيتان
في 6 مباريات جرت مساء الثلاثاء لحساب منافسات الجولة الرابعة دون احتساب المجموعة الرابعة، فإن المباريات الستة التي أسدل الستار عنها عرفت تسجيل 10 اداف من بينها ثنائيتان سجلها كل من اونانا لاعب سيمبا التنزاني في شباك الوداد المغربي في الدقيقتين 36 و38،وكذلك فوفانا لاعب تي بي مازيمبي الكونغولي امام نواذيبو الموريتاني في الدقيقتين 80 و90 من المواجهة.
اسيك ميموزا اول المتأهلين
تمكن اسيك ميموزا الايفواري من ضمان أول بطاقة مؤهلة الى الدور ربع النهائي من رابطة الأبطال الإفريقية بعد ان ضرب شباك منافسه جوانينغ غالاكسي البوتسواني بثلاثية نظيفة لحساب منافسات المجموعة الثانية ليرفع رصيده إلى 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهو رصيد خول له الصعود الى الدور القادم قبل جولتين من نهاية سباق دور المجموعات.
الوداد ...الأكثر هزيمة
بعد مرور 4 جولات من دور مجموعات رابطة الأبطال ،تشير لغة الأرقام والإحصائيات أن الوداد المغربي هو الأكثر هزيمة من بين كل الفرق بعدما تكبد 3 هزائم في 4 مباريات وسجل انتصارا وحيدا.كما اكتفى خطه الأمامي بتسجيل هدف وحيد في الوقت الذي اهتزت فيه شباكه في 4 مناسبات.
ويمكن القول أن حصيلة الفريق البيضاوي هذا الموسم في 4 جولات من دور المجموعات هي الاسوء في المواسم الخمسة الأخيرة بما انه في نفس الفترة من النسخة الماضية حقق الفريق 3 انتصارات وهزيمة أما في 2022 فقد حقق الفريق 3 انتصارات وهزيمة وهي نفس حصيلة الفريق في 2021 وربما الأضعف نسبيا كانت في 2020 بعدما اكتفى الفريق بفوز و3 تعادلات.
ولم يسبق للوداد، وتحديدا مع فوزي البنزرتي، أن استقبل هدفين تواليا في غضون دقيقتين، ما يلمح لسوء انطلاقة المدرب التونسي مع الوداد الذي استقبل في 3 مباريات الأولى لمرحلة دور المجموعات هدفين، ومثلهما في جولة واحدة، وهو رقم سلبي غير مسبوق.
الترجي لا ينتصر خارج القواعد
فوز وحيد وتعادلان وهزيمة ، كانت حصيلة الترجي الرياضي بعد مرور 4 جولات في دور مجموعات امجد الكؤوس القارية وفضلا عن ذلك لم يفلح الفريق في استعادة نغمة الانتصارات منذ فوز الجولة الأولى ضد النجم الساحلي 2-0 ، للجولة الثالثة على التوالي بعدما اكتفى في الجولة الثانية بهزيمة ضد الهلال السوداني 3-1 في تنزانيا ثم تعادل سلبا مع بيترو اتلتيكو الانغولي ذهابا في رادس وإيابا في أنغولا.
النجم الساحلي يكرس تفوقه على الهلال السوداني
تعادل النجم الساحلي مع الهلال السوداني في الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية بهدف لمثله ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث للمجموعة الثانية.وكرّس ممثل كرة القدم التونسية تفوقه على منافسه ففي 10مواجهات يحتفظ بالنصيب الأوفر من الانتصارات ب5 انتصارات مقابل هزيمتين و3 تعادلات.
وتجدر الإشارة أن فريق جوهرة الساحل اكتفى بتسجيل هدفين فقط في 4 مباريات فيما تكبدت شباكه 5 أهداف.
دفاع صامد لمازيمبي
تمكن تي بي مازيمبي الكونغولي من المحافظة على عذارة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي،وفي المباريات الثلاثة الأخيرة سجل الفريق 3 أهداف ليكون الهدف الوحيد الذي قبله في مباراة الجولة الافتتاحية عندما انهزم أمام بيراميدز المصري بهدف لصفر.
وحافظ الفريق الكونغولي على موقعه في صدارة الخطوط الدفاعية بقبول هدف وحيد إلى جانب ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي و الأهلي المصري المنقوص من مباراة.

بيراميدز ... عقم هجومي لـ270دقيقة
لم يفلح بيراميدز المصري في التسجيل للجولة الثالثة على التوالي بما ان آخر اهدافه كان في الجولة الاولى ضد مازيمبي الكونغولي عندما فاز 1-0 بعدها تكبد هزيمة امام نواذيبو الموريتاني 2-0 ثم تعادل سلبا مع ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي قبل أن ينهزم امام نفس الفريق 1-0.
ويتمركز الفريق الى جانب كل من الوداد المغربي وجوانينغ غالاكسي البوتسواني ضمن أسوء الخطوط الهجومية بهدف وحيد.

نتائج الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة ابطال افريقيا
المجموعة الاولى
مازيمبي الكونغولي – 2- نواذيبو الموريتاني
بيراميدز المصري -0 – 1 – ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي
المجموعة الثانية
سيمبا التنزاني -2- 0 – الوداد المغربي
اساك ميموزا الايفواري -3- 0- جوانينغ غالاكسي البوتسواني
المجموعة الثالثة
بيترو اتلتيكو الانغولي – 0- 0- الترجي الرياضي
الهلال السوداني – 1-1 – النجم الساحلي
المجموعة الرابعة
يانغ افريكانز التنزاني – ميدياما الغاني ؟
شباب بلوزداد الجزائري – الاهلي المصري :تأجلت الى موعد لاحق

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115