التصنيف الشهري للمنتخبات المنتخب التونسي يتقدم ب4 مراكز

لعل ابرز ما ميز الفترة الماضية في عالم الساحرة المستديرة ،

هو فترة التوقف الدولي الاخيرة والتي كانت مخصصة لاجراء منافسات تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام بكل من امريكا والمكسيك وكندا .ولم تخل التصفيات التي جرت في القارات الخمس من مفاجآت ابطالها منتخبات صنعت الحدث وقدمت مؤشرات تؤكد عزمها على المضي قدما في السباق ولم لا اثبات أحقيتها في اقتلاع ورقة التأهل الى المونديال.

أسدل الستار أمس عن التصنيف الشهري للفيفا والذي حمل عدة تغييرات ومفاجآت مثلما أوردناه في مقال سابق نقلا عن موقع'فوتبول رانكينغ'المختص في التكهنات الخاصة بتصنيف 'الفيفا' اعتمادا على نتائج المنتخبات المذكورة في التصفيات بما ان بعضها حصد أفضل النتائج فيما مر البعض الآخر بجانب الحدث وكان تراجعه في الترتيب أمرا حتميا.
المنتخب التونسي في المركز 28
يمكن القول ان المنتخب التونسي كان ابرز مستفيد على مستوى تصنيف منتخبات القارة الافريقية ، بما أن نسور قرطاج حققوا قفزة مميزة ب4 درجات وفق ما كان متوقعا ليحتلوا المرتبة 28 عالميا والثالثة افريقيا والثانية عربيا بعد المغرب ⁽13 عالميا ⁾ والسنغال ⁽20 عالميا ⁾.
واستفاد منتخبنا من تحقيق انتصارين في بداية مسيرته ضمن تصفيات نهائيات كأس العالم 2026 على حساب منتخبي ساوتومي برباعية نظيفة والمالاوي 1-0 ليتصدر ترتيب المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية.وتجدر الاشارة إلى أن آخر مرة احتل فيها منتخب تونس المركز 28 إلى تصنيف شهر أفريل 2023 ومنذ ذلك الحين بقي يتأرجح بين المراتب 29 و30 و32 مع عدم استقرار نتائجه.
في المقابل، حافظ المنتخب المغربي على المركز 13عالميا والاول عربيا وافريقيا متقدما على السنغال بطل افريقيا 2021 +1 صاحب المرتبة 20 عالميا. وخاض اسود الأطلس مباراة وحيدة في التصفيات فاز فيها على المنتخب التنزاني2-0 اثر إلغاء مباراة الجولة الافتتاحية مع اريتريا بما أن الأخيرة أعلنت انسحابها من التصفيات خوفا من فرار لاعبي فريقها وطلبهم اللجوء على غرار ما حصل في 2019 في بوتسوانا خلال التصفيات المؤهلة لقطر 2022.علما أن نفس المنتخب انسحب أيضا العام الماضي من تصفيات كأس إفريقيا 2023 التي ستقام جانفي وفيفري 2024 .
وتقدم المنتخب الجزائري ب3 درجات ليحتل الموقع 30 عالميا والرابع افريقيا والثالث عربيا،ونسج على منواله المنتخب المصري الذي تقدم هو الاخر بمركزين مقارنة بتصنيف شهر اكتوبر ليصعد من المرتبة 35 الى 33 عالميا و

 

 

 

 

- ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل على مستوى القارة الافريقية:
13- المغرب (نفس المركز)
20- السنيغال (نفس المركز)
28- تونس (صعود ب 4 مراكز)
30- الجزائر (صعود ب 3 مراكز)
33- مصر (صعود بمركزين)
42- نيجيريا (تراجع بمركزين)
46- الكاميرون (تراجع ب 3 مراكز)
50- الكوت ديفوار (صعود بمركزين)
51- مالي (تراجع ب4 مراكز)
57- بوركينا فاسو (تراجع بمركز)

- ترتيب المنتخبات الخمس الأوائل على المستوى العالمي:
1- الأرجنتين (نفس المركز)
2- فرنسا (نفس المركز)
3- إنقلترا (صعود بمركز)
4- بلجيكا (صعود بمركز)
5- البرازيل (تراجع ب 2 مراكز)

 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115