في قضية "تمّ حفظها منذ سنة 2021" الاحتفاظ برجل الأعمال رضا شرف الدين لمدة 5 أيام قابلة للتجديد

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس

بالاحتفاظ برجل الأعمال رضا شرف الدين لمدة 5 أيام قابلة للتجديد مرة واحدة وذلك في إطار قضية "تمّ حفظها منذ سنة 2021".

استمعت الفرقة الاولى للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالعوينة، الجمعة الفارط الموافق لـ24 نوفمبر 2023 ، إلى رجل الأعمال رضا شرف الدين، وقررت بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس الاحتفاظ به لمدة 5 أيام وذلك من أجل "غسل أموال والإثراء غير المبرر دون توجيه تهما محددة وتحديد النصوص القانونية المنطبقة عليه " وفق ما أكّده المحامي جمال حجي في تصريح لـ"المغرب"، علما وان فترة الاحتفاظ في الجرائم المالية مدتها 5 أيام قابلة للتجديد مرّة واحدة طبق الفصل 133 من قانون مكافحة الإرهاب وغسل الأموال .

و قال المحامي جمال حجي لسان الدفاع عن رجل الأعمال رضا شرف الدين، بان منوبه كان قد "تم الاحتفاظ به يوم 10 نوفمبر الجاري وقد قضى المدة القانونية الكاملة والقصوى للاحتفاظ والمحددة بـ15 يوما على ذمّة ما بات يعرف بملف "التآمر على أمن الدولة " بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب. وبإحالته على أنظار قاضي التحقيق 36 تم استنطاقه وقرر ابقائه في حالة سراح وهو ما يثبت ويؤكد براءة شرف الدين مما نسب إليه في ملف الحال" على حدّ تعبيره.
وقال محدّثنا " كنا بانتظار خروج رضا شرف الدين بعد عرضه على القيس بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، لكن ما راعنا الّا إقدام أعوان امن بالعوينة على اختطافه، بعد ان قاموا بتسليمه استدعاء ، ثم اصطحبوه إلى مقر الوحدة المذكورة أين تمّ سماعه في قضية تمّ حفظها منذ سنة 2021، ولكن تمّ إعادة فتح الأبحاث فيها بتاريخ 15 نوفمبر 2023".
ووفق محدّثنا فقد تمّ الاستماع إلى رضا شرف الدين من قبل الفرقة الأولى للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالعوينة، وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بالاحتفاظ به لمدة 5 أيام قابلة للتمديد مرة واحدة.
وأكد محدّثنا على انه "لا وجود لأي مبرّر للاحتفاظ برضا شرف الدين والحال انه تحت رقابة السلطة الأمنية ويتمتع بحماية أمنية لصيقة"، مشددا على ان
ووفق المحامي جمال حجي فان رضا شرف الدين يواجه تهم غير محددة بنصوص قانونية في خرق واضح لمجلة الإجراءات الجزائية ولقانون مكافحة الإرهاب وغسل الأموال لسنة 2016.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115