في ظل التغييرات التي عرفتها قائمة المنتخب الجديدة: حنبعل الأغلى.. العرفاوي الاقل و40.93 القيمة التسويقية لنسور قرطاج

عرفت القائمة الجديدة للمنتخب الوطني لكرة القدم عدة اسماء جديدة لحضورها الأول في تشكيلة نسور قرطاج

فيما غابت الأسماء المعتادة عن التربص الحالي للمنتخب استعدادا للجولة الختامية من تصفيات كاس امم إفريقيا كوت ديفوار 2024 بالإضافة إلى المواجهة الودية المنتظرة مع المنتخب الجزائري.

نشر موقع "ترانسفير ماركت" القيمة التسويقية الجديدة للاعبي المنتخب الوطني التونسي أخذا بعين الاعتبار غياب عدة اسماء من بينها اللاعب الأغلى قيمة في المنتخب متوسط الميدان إلياس السخيري الذي تبلغ قيمته السوقية حاليا 13 مليون يورو وهو ما إثر على القيمة التسويقية الجديدة للمنتخب الوطني التونسي.
. 40.93 مليون يورو
اكد موقع "ترانسفير ماركت" ان القيمة التسويقية للمنتخب الوطني التي وجه اليها الدعوة المدرب جلال القادري بلغت 40.93 مليون يورو اي انها تراجعت بقرابة 39 مليون يورو مقارنة بالقائمة الأخيرة التي آمنت تأهل المنتخب الوطني إلى تصفيات كأس امم إفريقيا القادمة بعد الفوز على المنتخب الليبي ذهابا وايابا.
وحسب ذات الأرقام فإن تركيبة خط وسط الميدان كانت الأغلى في قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم حيث بلغت 19.70 مليون يورو فيما جاءت تركيبة الخط الخلفي في المركز الثاني بقيمة سوقية وصلت إلى 15.70 مليون يورو وبلغت قيمة الأسماء الهجومية في المنتخب 3.10 مليون يورو فيما بلغت قيمة رباعي حراسة المرمى 2.43 مليون يورو.
حنبعل المجبري الأغلى
بالعودة إلى الأرقام التي قدمها موقع "ترانسفير ماركت" فإن الخماسي الأغلى في القائمة الجديدة للمنتخب منه رباعي محترف في دوريات القارة العجوز فيما قدمت الرابطة المحترفة الأولى لاعبا في "التوب 5" في القيمة السوقية لنسور قرطاج. وحل متوسط ميدان مانشستر يونايتد حنبعل المجبري في الصدارة حيث بلغت قيمته 8 مليون يورو وبفارق مريح عن صاحب المركز الثاني وهو مدافع لوريان الفرنسي منتصر الطالبي الذي بلغت قيمته السوقية 5 مليون يورو فيما عاد المركز الثالث لمتوسط ميدان يونيون برلين عيسى العيدوني صاحب قيمة سوقية تقدر ب4 مليون يورو.
اما المركز الرابع فقد تواجد فيه محترف الدوري الدنماركي ونادي بروندبي أنيس بن سليمان الذي بلغت قيمته 3.5 مليون يورو فيما عاد المركز الخامس لاحد ممثلي الرابطة المحترفة في قائمة المنتخب متوسط ميدان الترجي الرياضي محمد علي بن رمضان بقيمة سوقية بلغت 2.7 مليون يورو.
وفي ما يخص اللاعب الاقل قيمة سوقية في القائمة الجديدة للمنتخب فانها كانت من نصيب الوافد الجديد وحارس منتخب الاواسط الذي شارك في آخر نسخة لكأس العالم لشباب حامي العرين إدريس العرفاوي المحترف في نادي دانزي البلجيكي.

انطلاق رحلة المنتخب الوطني إلى مالابو
سافر امس المنتخب الوطني إلى غينيا الاستوائية حيث سيواجه يوم السبت انطلاقا من الساعة الرابعة بتوقيت تونس منتخب غينيا الاستوائية في مالابو ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا. وستكون الرحلة مباشرة إلى العاصمة الغينية حيث من المفترض أنها امتدت قرابة 5 ساعات وكان رئيس دائرة المنتخبات الوطنية محمد الغربي والمسؤول عن التغذية أنيس اليعقوبي سبقا البعثة إلى غينيا منذ يومين من أجل ترتيب إقامة وفد المنتخب الوطني. ومن المقرر أن يجري المنتخب عند وصوله إلى مالابو حصة تدريبية لإزالة الإرهاق.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115