كرة اليد "الفينال 4" قمّة بين الإفريقي وساقية الزيت وحوار لا يقبل القسمة في الكلاسيكو

يكون الموعد اليوم مع المربع الذهبي لبطولة الموسم الحالي أو "الفينال 4" كما أسمته الجامعة ومن خلاله

سيتم التعرف على طرفي النهائي الذي سيجرى يوم السبت 27 ماي الجاري، مربع ذهبي ستكون فيه الاثارة والتشويق حاضرتين في مواجهتيه سواء في مباراة القمة التي ستجمع بين حامل اللقب النادي الافريقي وساقية الزيت او في الكلاسيكو الذي ستتجدد فيه المواجهة بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي في مباراة لا تقبل القسمة لقيمة الرهان.
يجدد النادي الافريقي الموعد اليوم مع مواجهات البطولة مع مباراة يمكن اعتبارها لقاء الموسم بما أنها ستحدد مدى مواصلته للمشوار نحو النهائي والإبقاء على حظوظه في التدارك، الافريقي الذي ودع سباق الكأس مبكرا رغم انه كان مرشحا بارزا لنيل لقبه يواجه اليوم نادي ساقية الزيت الذي يبحث ايضا عن التدارك بما انه غادر المسابقة بتعثره في المربع الذهبي أمام مكارم المهدية رغم جاهزيته مما جعله يغير اطاره الفني بعد تبعثر حساباته في موسم رسم فيه أكثر من هدف وكان خلاله من ابرز الفرق التي رشحت للمراهنة على التتويجين المحليين.
ستكون المباراة كبيرة بين الفريقين اليوم اذ سيسعى لحسمها لفائدته بما أن ذلك يعني التواجد في النهائي ومواصلة الحلم نحو التتويج، الفريقان جمعتهما أكثر من مباراة في المرحلة الماضية من البطولة وكل منهما يعرف بنقائص وايجابيات الاخر والطرف الذي سيكون أكثر تركيزا سيكسب الرهان ويمر الى النهائي.
لا خيار أمام الافريقي سوى الفوز
حسم النادي الافريقي اخر مباراة امام ساقية الزيت لفائدته والفريق قدم أداء ممتازا في دربي ربع نهائي الكأس وكان قريبا من المرور وازاحة الترجي واليوم سيعمل على التأكيد فهو لا يملك خيارا اخر فالخروج من سباق البطولة أيضا وبموسم خال من التتويجات لن يخدم مصلحته كثيرا والحال انه استعاد توازنه مؤخرا، لقاء ستكون فيه موازين القوى متقاربة مع أسبقية معنوية للإفريقي قد تخدم مصلحته في الذهاب خطوة أخرى نحو الحفاظ على اللقب الذي يعني له الكثير في حال تحقق.
الكلاسيكو نهائي قبل الأوان
ستكون هناك مباراة قمة في الحوار الأول من المربع الذهبي للبطولة بين الافريقي ونادي ساقية الزيت وأيضا في الثاني الذي يباري فيه الترجي الرياضي النجم الساحلي، كلاسيكو لا يقبل القسمة سيجرى برهان مختلف بين الفريقين.
ظهر النجم الساحلي بأداء غير مستقر مع بداية البطولة وانقاد إلى أكثر من هزيمة لكنه عرف كيف يتدارك في الوقت المناسب ويعود في السابق بخصوص البطولة من خلال بلوغ المربع الذهبي منها واليوم ينتظر ان يدافع عن حظوظه وحسم الكلاسيكو لفائدته أمام منافس سبق أن فاز ضده في الموسم الحالي، فريق جوهرة الساحل وعلى غرار الافريقي ونادي ساقية الزيت ودع سباق الكأس والبطولة رهان وحيد متبقي أمامه لإنقاذ الموسم الذي رفع فيه من سقف الطموح مع عودة عدة عناصر خبرة وهذا ما سيعمل على كسبه في مباراة اليوم وتفادي خيبة أخرى.
الترجي جاهز
تجاوز الترجي الرياضي أبرز منافس على تتويجات الموسم الحالي الجار الافريقي في سباق الكأس وألزمه خروجا مبكرا مثل ما هو الحال مع نادي ساقية الزيت وأمن حظوظه في استعادة اللقب والأمر ذاته بالنسبة للبطولة، الترجي سيباري اليوم النجم الذي يملك أمامه أسبقية على أكثر من مستوى سواء بخصوص المواجهات المباشرة او الرصيد البشري وسيسعى مجددا الى الفوز والذهاب الى النهائي من اجل استعادة اللقب الذي فرط فيه في الموسم الماضي في الثواني الأخيرة.
يبدو الترجي جاهزا على أكثر من مستوى سيما بالنسبة للرصيد البشري الذي يمكن اعتباره الأفضل في البطولة وهذا سيخدم مصلحته ان عرف كيف يوظف جهود عناصره ويتفادى أخطاء دربي الكأس التي كادت ان تضعه خارج الرهان لولا تراجع أداء الافريقي، كلاسيكو ينتظر أن يكون مثيرا كما كان الحال دائما والفائز فيه سيخطو خطوة هامة نحو اللقب.
البث التلفزي في الموعد
ستتولى قناة "الجوهرة" بث مباراتي "الفينال 4" للبطولة مثل ما كان الحال مع أهم لقاءات مرحلة التتويج والكأس في الفترة الماضية بعد الاتفاقية التي وقعتها مع الجامعة وفي ظل ابتعاد القناة الوطنية وعدم بثها للقاءات كرة اليد والحال انها بصدد نقل لقاءات كرة السلة والطائرة على حد السواء.
تحكيم أجنبي
سيدير مواجهتي "الفينال 4" ثنائي التحكيم الجزائري المتكون من سيدي علي حميدي ويوسف بلخير بعد أن أدارا أمس المباراة الحاسمة من أجل البقاء التي جمعت بين جمعية الحمامات وسبورتينغالمكنين لحساب الجولة الختامية من مرحلة تفادي النزول.
مساواة على مستوى الحضور الجماهيري
وضعت اللجنة المنظم لـ"الفينال 4" 500 تذكرة على ذمة جماهير الفرق الأربعة الافريقي والترجي وساقية الزيت والنجم حتى تضمن مساواة وعدم تغليب مصلحة طرف على حساب اخر.
اليوم الخميس 25 ماي 2023
برنامج "الفينال 4":
قاعة مزالي بالمنستير س 14:00:
النادي الافريقي – نادي ساقية الزيت
قاعة مزالي بالمنستير س 18:30:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي
الجمعة 26 ماي 2023
قاعة مزالي بالمنستير س 11:00: اللقاء الترتيبي
السبت 27 ماي 2023
قاعة مزالي بالمنستير س 16:00: نهائي البطولة

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115