حسب معطيات الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء: تراجع رهيب للكرة التونسية وحضور الترجي والاتحاد المنستيري في ترتيب الـ300 نادي

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن ترتيب الفرق في الفترة من غرة ماي 2022 إلى 30 افريل 2023

والخاص بـ300 فريق في مختلف القارات ومختلف الاتحادات الكروية في العالم واكد التصنيف مجددا تراجع الكرة التونسية مقارنة بنظيرتها العربية والافريقية ويعود ذلك إلى غياب الأندية التونسية عن التواجد في الأدوار النهائية للمسابقات القارية سواء منها رابطة الأبطال الإفريقية أو كأس الاتحاد الإفريقي في الفترة المذكورة.
ففي مسابقة رابطة الأبطال في الموسم الماضي خرج الترجي الرياضي من الدور ربع النهائي للمسابقة على يد وفاق سطيف الجزائري فيما يتواجد حاليا في نصف نهائي المسابقة القارية وقد تكبد هزيمة ثقيلة في ذهاب الدور نصف النهائي أمام الأهلي المصري.
أما في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي فإن الحضور التونسي في الموسم الماضي اقتصر على النادي الصفاقسي الذي خرج من دور المجموعات فيما أعلن الموسم الحالي عن خروج النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي من الأدوار التمهيدية فيما انتهت رحلة الاتحاد المنستيري عند الدور ربع النهائي .
ثنائي تونسي فقط
في إعلان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن ترتيب الفرق في الفترة بين غرة ماي 2022 إلى 30 افريل 2023 والخاص بـ300 فريق في مختلف القارات جاء الجدول ليؤكد التراجع الرهيب للكرة التونسية في الترتيب حيث عرفت حضور ثنائي فقط تمثل في الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري فيما غاب الثلاثي الاخر النجم الساحلي والنادي الصفاقسي والنادي الإفريقي عن التواجد في ترتيب الـ300 فريقا في موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.
وبفضل بلوغه الدور نصف النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية حل الترجي الرياضي كأول فريق تونسي في المركز 125 عالميا فيما فرض الاتحاد المنستيري نفسه في القائمة بعد أن حل في المركز 209 عالميا وذلك بعد مشواره المتميز في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
سيطرة مصرية
احتل الأهلي المصري لكرة القدم صدارة ترتيب أفضل الأندية العربية في التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كما جاء الفريق "القاهري" في المركز الخامس عالميا متفوقا على العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة واستحق الأهلي الذي يعتبر أكثر الأندية الأفريقية تتويجا برابطة الأبطال المركز الخامس بمجموع 228 نقطة وهو ما جعله يتربع في صدارة أفضل الفرق العربية عن جدارة واستحقاق.
واحتل فريق الوداد البيضاوي المركز الثاني في تصنيف الأندية العربية والمركز 30 عالميا برصيد 172 نقطة والأول على مستوى الأندية المغربية في حين جاء الزمالك في المركز الثالث عربيا بمجموع 155,5 نقطة واكتفى بالمركز 47 عالميا.
كما ارتقى فريق بيراميدز إلى المركز الرابع عربيا و59 عالميا برصيد 147 نقطة وجاء الجيش الملكي المغربي في المركز الخامس عربيا والـ85 عالميا والثاني على مستوى الأندية المغربية فيما تراجع الرجاء البيضاوي إلى المركز 108 عالميا وهو الثالث بين الأندية المغربية والسادس عربيا. 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115