قبل حوار الأقدام: تاريخ مواجهات الترجي الرياضي والأهلي المصري

تعد مواجهات الترجي الرياضي والأهلي المصري من بين أبرز المواجهات الكروية العربية في إطار المسابقة الأقوى في

القارة السمراء وهي رابطة الأبطال الإفريقية التي تقترح في هذا الموسم مواجهة جديدة بين الفريقين من بوابة الدور نصف النهائي. وتشير صفحات تاريخ المواجهات بين ممثل الكرة التونسية وممثل الكرة المصرية الى تفوق للأهلي على الترجي في المواجهات الحاسمة وتبقى المواجهات القادمة بين الفريقين محط اهتمام الجماهير العربية والإفريقية.
وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" موعد مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي رابطة الأبطال بين الترجي الرياضي والأهلي المصري حيث ستلعب مواجهة الذهاب يوم 12 ماي الجاري بملعب حمادي العقربي رادس على أن تقام مواجهة الإياب يوم 19 من ماي بملعب القاهرة الدولي.
الأكثر تتويجا محليا
شهدت مواجهات الفريقين تنافسا في عدة بطولات حيث يمتلك الأهلي المصري 10 ألقاب رابطة الأبطال والترجي الرياضي 4 ألقاب كما أن كل فريق يمتلك سجلا حافلا بالإنجازات على المستويين الوطني والإفريقي ويمتلك الترجي الرياضي 31 لقبا محليا في البطولة و15 لقبا لكأس تونس و عدة القاب للسوبر التونسي وكذلك الألقاب الإفريقية والعربية التي حققها فيما يعد الأهلي المصري أحد أكثر الأندية نجاحا في تاريخ الكرة العربية والإفريقية حيث يمتلك 42 لقبا للدوري المصري وثمانية ألقاب لكأس مصر ولقبين لكأس السوبر المصري بالإضافة إلى الألقاب الإفريقية والعربية.
وتشير الإحصائيات إلى أن الأهلي المصري يمتلك تفوقا على الترجي الرياضي في المباريات التي جمعت الفريقين حيث فاز الأهلي في 9 مباريات وتعادل في 8 وخسر في 4.
كلاسيكو الكرة الإفريقية
تعود بداية مواجهات الفريقين الى سنة 1990 في الدور ربع النهائي حين فاز الترجي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب وعاد الفريقان للمواجهة مرة أخرى في 2001 في مباراة نصف النهائي وتعادلا سلبيا في مباراة الذهاب وفي الإياب تعادلا بهدف لكل فريق في تونس ليصعد الأهلي للمباراة النهائية.
وكانت المرة الثالثة في دور المجموعات لسنة 2007 فاز الأهلي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة وفاز الترجي الرياضي إيابا بهدف نظيف وجاءت المرة الرابعة في موسم 2010 حيث حسم الأهلي ذهاب نصف النهائي لصالحه بهدفين لهدف فيما تمكن الترجي الرياضي من الفوز بهدف نظيف في مباراة الإياب.
وفي الموسم التالي تجدد اللقاء في إطار دور المجموعات وفاز الترجي الرياضي على الأهلي في المباراة الأولى بهدف دون رد ثم تعادل الفريقان بهدف لكليهما في المباراة الثانية وتقابل الفريقان في نهائي 2012 وحينها انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين لهدف.
وفي الدور ربع النهائي لنسخة 2017 انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لهدفين وفي مباراة الإياب خسر الترجي بهدفين لهدف وفي 2018 لعب الفريقان معا أربع مباريات في دور المجموعات حيث حقق الاهلي الفوز على الترجي بهدف في مباراة الذهاب بينما تعادل بهدف في مباراة الإياب والتقى الفريقان في النهائي حيث فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في القاهرة فيما تمكن الترجي الرياضي من الفوز في الإياب بثلاثية نظيفة أعلنت تتويجه باللقب القاري.
وآخر مرة التقى فيها الفريقان كانت في نصف نهائي رابطة الأبطال سنة 2021 خسر الترجي ذهابا بهدف نظيف وجدد الأهلي فوزه إيابا بثلاثية نظيفة.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115