كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم: للنسخة الرابعة على التوالي تغيب الفرق التونسية عن المربع الذهبي

باح الدور ربع النهائي من كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم لموسم 2022-2023 بأسراره بعدما توضحت الرؤية في خصوص الفرق

التي ستؤثث الدور نصف النهائي من المسابقة وستتصارع من اجل العبور الى المباراة النهائية والرهان على خلافة نهضة بركان المغربي بطل النسخة الماضية من السباق امام اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي .
وحجزت اندية اساك ميموزا الايفواري ويانغ افريكانز التنزاني ومارومو غالانس الجنوب افريقي مقاعدها في المربع الذهبي قبل أن يلتحق بها اتحاد الجزائر رغم هزيمته في الدربي المغاربي امام الجيش الملكي المغربي 3-2 وشفع لممثل كرة القدم الجزائرية فوزه في موقعة الذهاب بثنائية نظيفة ليلحق بركب المتأهلين الى كاس الكاف.
الاتحاد المنستيري يمر بجانب انجاز تاريخي
كان الاتحاد المنستيري على بعد 90 دقيقة من تحقيق انجاز تاريخي بالعبور الى الدور نصف النهائي من كاس الكاف لاول مرة في تاريخه لكنه فشل في تحقيق ذلك بعد الهزيمة ضد اساك ميموزا بهدفين لصفر.
وتجدر الاشارة الى ان مشاركة الفريق في نسخة 2021 من الكاف انتهت عند الدورالتمهيدي الثاني مكرر امام الرجاء المغربي بضربات الترجيح 6-5 بعد ان انتصر كل فريق 1-0 بين الذهاب والاياب.
حضور تونسي في المربع الذهبي
لئن تغيب الفرق التونسية عن نصف النهائي فإن الكفاءات التدريبية التونسية حاضرة بامتياز ... ويأتي ذلك بعدما نجح المدرب التونسي نصر الدين نابي فريقه يونغ افريكانز التنزاني الى الدور نصف النهائي لكاس الاتحاد الافريقي وذلك بعد التعادل سلبا مع نادي ريفرز يونايتد النيجيري مستفيدا من فوز الذهاب بثنائية نظيفة.
وسيكون المدرب التونسي نصر الدين نابي التونسي الوحيد في هذا الدور وذلك بعد انسحاب ممثل الكرة التونسية الاتحاد المنستيري وايضا فشل فريق المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف نادي بيراميدز المصري في التاهل الى المربع الذهبي.
عقدة تونسية متواصلة
للنسخة الرابعة على التوالي تعجز الكرة التونسية عن حجز مكان في الدور نصف النهائي من كاس الكاف بما ان مسيرة الاتحاد المنستيري انتهت عند عتبة ربع النهائي بع د الهزيمة امام اساك ميموزا في الكوت ديفوار بثنائية نظيفة علما ان فريق عاصمة الرباط اكتفى في لقاء الذهاب بتونس بتعادل سلبي .
ولم يفلح ممثلو كرة القدم التأهل الى نصف نهائي الكنفدرالية للنسخة الرابعة على التوالي بما ان اخر مرة ضربت فيها فرقنا موعدا مع المربع الذهبي كانت في 2019 عندما صعد النادي الصفاقسي والنجم الساحلي لكنهما لم ينجحا في المرور الى النهائي بعد هزيمة فريق عاصمة الجنوب 3-0 ضد نهضة بركان وانتصاره على نفس الفريق ذهابا 2-0.
اما فريق جوهرة الساحل فقد تعادل في اياب نصف نهائي تلك النسخة سلبا مع الزمالك المصري وعجز بالتالي عن ادارك هزيمته ذهابا بهدف لصفر.
جنوب افريقيا في المربع الذهبي للموسم الثاني على التوالي
تسجل فرق جنوب افريقيا حضورها في الدور نصف النهائي لكاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم من خلال ماروموغالانتس الجنوب افريقي الذي تمكن من ازاحة بيراميدز المصري بعدما انتصر عليه بهدف دون رد في الاياب وتعادلا بهدف لمثله ذهابا.
في الموسم الماضي ،سجل اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي حضوره في المربع الذهبي وتأهل الفريق الى المباراة النهائي غير انه لم يفلح في الفوز باللقب مع هزيمته في المباراة النهائية ضد نهضة بركان المغربي 5-4 بضربات الترجيح اثر نهاية المواجهة في وقتيها الاصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
بيراميدز على غرار الموسم الماضي
انتهت تجربة بيراميدز المصري فريق المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف عند ربع نهائي كاس الكنفدرالية وهو نفس الدور الذي ودع خلاله نسخة الموسم الماضي امام تي بي مازيمبي الكونغولي بعدما تعادل ذهابا في مصر سلبيا وانهزم في الاياب 2-0.وفشل الفريق في تكرار سيناريو نسخة 2020 عندما بلغ النهائي لكنه خسر اللقب ضد نهضة بركان ونسخة 2021 عندما تأهل الى نصف النهائي ولكنه انهزم امام الرجاء المغربي 5-4 بضربات الترجيح وفشل في بلوغ النهائي الثاني على التوالي.
الجيش الملكي يكتوي بنيران الفرق الجزائرية من جديد
رغم فوزه 3-2 على اتحاد الجزائر في اياب ربع نهائي كأس الكاف ،فان الجيش الملكي غادر المسابقة بعدما انهزم ذهابا 2-0.
وللموسم الثاني على التوالي تقصي الفرق الجزائرية الفريق المغربي بما انه ودع مسابقة الموسم الماضي من الدور التمهيدي الثاني بعد هزيمته امام شبيبة القبائل 1-0 و2-1 .

نتائج اياب ربع نهائي كأس الكنفدرالية
اساك ميموزا الايفواري – الاتحاد المنستيري 2-0 (0-0 ذهابا )
يانغ افريكانز التنزاني – ريفرز يونايتد النيجيري 0-0 (2-0 ذهابا )
مارومو غالانتس الحنوب افريقي – بيراميدز المصري 1-0 (1-1 ذهابا )
الجيش الملكي المغربي – اتحاد الجزائر 3-2 (0-2 ذهابا )
برنامج نصف النهائي
حجزت 4 فرق تأهلها إلى نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية، وستكون الكرة العربية ممثلة بفريق وحسد وهو اتحاد الجزائر الذي سينافس كلا من اساك ميموزا الايفواري ومارومو غالانتس لالجنوب افريقي ويانغ افريكانز التنزاني.
وستكون مواجهتا نصف النهائي كما يلي
أساك ميموزا الإيفواري - اتحاد الجزائر.
مارومو غالانتس الجنوب إفريقي - يانغ إفريكانز التنزاني.
ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب يوم 10 ماي على أن يكون الإياب 17 من نفس الشهر.

المشاركة في هذا المقال

تعليقات27

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115