الكرة الطائرة: بعد نهاية مرحلة تفادي النزول: 18 مارس انطلاق منافسات كأس الجامعة ومرحلة "السوبر البلاي اوت"

يكون الموعد يوم 18 مارس الجاري مع الجولة الافتتاحية من كأس الجامعة المعني به الرباعي سعيدية سيدي بوسعيد حاملة اللقب ومولدية

بوسالم الوصيف إضافة الى الأولمبي القليبي واتحاد النقل الصفاقسي الذي قدم موسما جيدا الى حد الان بإنهاء مرحلة تفادي النزول في الصدارة، الموعد ذاته ينطلق فيه المنعرج الحاسم بالنسبة للرباعي المعني بـ"السوبر بلاي أوت" الذي يضم جمعية اتصالات صفاقس واتحاد قرطاج وفتح حمام الأغزاز ونادي حمام الأنف.
ستكون المنافسة قوية سواء بين الرباعي المعني بكأس الجامعة من أجل تتويج الموسم كما يجب أو بين الفرق الأربعة التي تبحث عن ضمان مقعد بين أندية النخبة في البطولة القادمة، في كأس الجامعة ستقام المباريات ذهابا وإيابا وصاحب المركز الأول سيتوج باللقب بينما سيتمكن في "السوبر بلاي اوت" صاحب الصدارة ووصيفه من ضمان البقاء نهائيا وتتاح للثالث فرصة إضافية في الدفاع عن حظوظه في لقاء "الباراج" بينما سيغادر الى الوطني "ب" الفريق الذي سينهي رابعا.
سيخدم تغيير نظام كأس الجامعة ومرحلة "السوبر بلاي اوت" مصلحة جميع الفرق في المسابقتين والحظوظ ستكون متساوية بينها على عكس ما كان معمولا به في السابق، السعيدية العائدة بين فرق النخبة خلال الموسم الحالي ستدخل كأس الجامعة بحظوظ وافرة في الحفاظ على اللقب باعتبار الأسبقية التي بحوزتها على أكثر من مستوى لكن طموح البقية قد يعيق خطواتها فالثلاثي المتبقي يسعى بدوره الى التعويض قدر الإمكان خاصة بالنسبة لمولديةبوسالم بعد أن ضاعت منها فرصة التواجد في "السوبر بلاي أوف" رغم البداية الطيبة التي استهلت بها الموسم والمواجهة المباشرة التي ستجمع بينهما في الجولة الثالثة الى جانب لقاء الأولمبي القليبي سيكونان هامان في تحديد وجهة الكأس بنسبة كبيرة.
بلغت مولديةبوسالم الموسم الماضي نهائي كأس الجامعة لكنها لم تقدر على التتويج وفي البطولة الحالية ستكون مجبرة على المحاولة أكثر لتفادي عثرة أخرى قد لا تخدم مصلحتها كثيرا مستقبلا سيما في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة المديرة رغم الصعوبات الموجودة خاصة منها المالية.
اتحاد النقل للتأكيد
حقق اتحاد النقل الصفاقسي ما هو مهم وأنهى مرحلة التتويج في صدارة الترتيب عن جدارة واستحقاق رغم المنافسة التي كانت موجودة من أكثر من فريق وأكد استعداده مجددا للذهاب خطوات أخرى إضافية على درب النجاح والأفضلية وكأس الجامعة سيكون أفضل فرصة له لذلك، اتحاد النقل رغم المواسم الماضية التي كانت صعبة التي واجه في اكثر من واحد منها شبح النزول الى الوطني "ب" الا انه عرف كيف يستعيد مستواه ويكون في مستوى الآمال المعلقة عليه بفضل ما قامت به الهيئة المديرة من جهود للحفاظ على ديمومته بين فرق النخبة.
سيراهن اتحاد النقل على حظوظه في كأس الجامعة وان استطاع التتويج به فان ذلك يبقى أفضل سيناريو له ولمجموعته الشابة التي أكدت أنه سيكون لها شأن وأنها قادرة على إعادة فريقها بين الكبار في حال لم يتم التفريط فيها الى فرق أخرى منافسة.
الأولمبي القليبي والعودة من بعيد
عاد الأولمبي القليبي من بعيد بعد بداية موسم متعثرة لم يستطع فيها مغادرة ذيل الترتيب وعرف كيف يقتنص بطاقة كأس الجامعة رغم المنافسة الكبيرة من الثنائي الجار فتح حمام الأغزاز وأيضا نادي حمام الأنف والفرصة ستكون مواتية له للتأكيد في حال عرف كيف يفوز بمبارياته أمام الثلاثي السعيدية واتحاد النقل والمولدية دون استثناء فالمنافسة كبيرة تنتظره أمام جميعهم.. الأولمبي القليبي سيستهل مشوار كأس الجامعة بتنقل صعب حين يحل ضيفا على حامل اللقب سعيدية سيدي بوسعيد.
رباعي امام فرصة أخيرة
لم يفلح فتح حمام الأغزاز في مسعاه والأمر ذاته بالنسبة لنادي حمام الأنف بعد أن عجزا عن بلوغ كأس الجامعة والفريقان باتت أمامها فرصة أخيرة من أجل ضمان البقاء في هذا المنعرج الحاسم من الموسم وهو "السوبر بلاي اوت"، الفريقان سيكونان أمام فرصة مواتية للخروج بالانتصار في الجولة الافتتاحية التي ستقام منافساتها يوم 18 مارس الجاري حين يباري فتح حمام الأغزاز اتحاد قرطاج ويلتقي نادي حمام الأنف جمعية اتصالات صفاقس التي انهت تفادي النزول في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.
سيدخل نادي حمام الأنف وفتح حمام الأغزاز مرحلة "السوبر بلاي اوت" بحظوظ وافرة في ضمان البقاء بينما سيكون اتحاد قرطاج وجمعية اتصالات صفاقس في مهمة صعبة وقد لا يقدران على كسب الرهان سيما في ظل المؤشرات الحاصلة الى حد الان وبعد النتائج المتواضعة التي قدماها منذ بداية الموسم والى حدود الجولة الختامية من مرحلة تفادي النزول التي اختتماها بهزيمة على حد السواء.
مؤطر
برنامج ذهاب كأس الجامعة:
الجولة الأولى 18 مارس 2023:
مولديةبوسالم– اتحاد النقل الصفاقسي
سعيدية سيدي بوسعيد – الأولمبي القليبي
الجولة الثانية 25 مارس 2023:
الأولمبي القليبي –مولديةبوسالم
اتحاد النقل الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد
الجولة الثالثة 1 أفريل 2023:
مولديةبوسالم– سعيدية سيدي بوسعيد
الأولمبي القليبي – اتحاد النقل الصفاقسي
مؤطر 2
برنامج ذهاب مرحلة "السوبر بلاي اوت":
الجولة الأولى 18 مارس 2023:
اتحاد قرطاج – فتح حمام الأغزاز
نادي حمام الأنف – جمعية اتصالات صفاقس
الجولة الثانية 25 مارس 2023:
جمعية اتصالات صفاقس – اتحاد قرطاج
فتح حمام الأغزاز– نادي حمام الأنف
الجولة الثالثة 1 أفريل 2023:
اتحاد قرطاج – نادي حمام الأنف
جمعية اتصالات صفاقس – فتح حمام الأغزاز

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115