في ثالث ظهور للكرة التونسية في مونديال الشباب: مساع لإستقطاب لاعبين جدد..تربصات ووديات منتظرة و20 منتخبا حسمت تأهلها

حسم المنتخب الوطني للأواسط مصير التأهل إلى كأس العالم لشباب المنتظر في أندونيسا في الفترة بين شهري ماي وجوان 2023

بعد أن نجح في تجاوز الدور ربع النهائي والتواجد في المراتب الأربع المؤهلة إلى المونديال بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في مصر والتي ستنتهي عشية السبت القادم بإقامة الدور النهائي الذي سيجمع منتخب السنغالي بنظيره منتخب غامبيا فيما سيراهن المنتخب الوطني على المركز الثالث بخوضه للمباراة الترتيبة التي ستضعه أمام المنتخب النيجيري ليكون الرباعي المذكور قد حسم تمثيله للقارة الإفريقية في كأس العالم لشباب أندونيسا 2023.

بعد أن تأجلت النسخة الماضية من مونديال الشباب بسبب جائحة كورونا ثبت الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" موعد مونديال 2023 كشف عن عدد المنتخبات المتأهلة التي ستراهن على الذهاب بعيدا في كأس العالم للشباب والذي كان ولازال أحد أهم البطولات التي تؤمن ولادة نجوم كبار يتألقون في الملاعب العالمية ويصبحون من أفضل لاعبي الساحرة المستديرة على غرار الثنائي ليونيل ميسي ورونالدو وغيرهما والأكيد أن نسخة 2023 لن تخرج عن عادات مونديال الشباب.
وقد انطلقت الجامعة التونسية في الاعداد للنسخة القادمة من مونديال الشباب حيث من المنتظر أن تبرمج تربصات لمنتخب الأواسط وجملة من المباريات الودية كما أنها انطلقت في مفاوضات مع عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسيات من أجل تعزيز صفوف شباب "نسور قرطاج".
3 ظهور لتونس في مونديال الشباب
سبق للكرة التونسية أن تواجدت في كأس العالم للشباب في مناسبتين دون احتساب مونديال 2021 الذي الغي رغم تأهل المنتخب التونسي وقد انطلقت رحلة الكرة التونسية مع كأس العالم للشباب في نسخة 1977 التي نظمت في تونس وعجز فيها المنتخب عن تجاوز الدور الأول بعد انتصار وهزيمتين لتعود الكرة التةنسية مجددا للظهور في مونديال الشباب من بوابة نسخة 1985 والتي فشل فيها منتخب الأواسط في تجاوز الدور الأول متكبدا 3 هزائم وبعد 38 سنة يجدد المنتخب التونسي العهد مع كأس العالم للشباب في النسخة المنتظرة في أندونيسا 2023.
على غرار منتخب الأكابر يبقي الأمل في أن يتمكن المنتخب من تجاوز عقدة الدور الأول لكأس العالم حيث لم يتمكن أي منتخب من تجاوز هذا الدور رغم المشاركات المتعدة في كأس العالم لكافة ممثلي الكرة التونسية ويبقي الطموح أن تنهي 2023 عقدة الدور الأول لكأس العالم التي رافقت الكرة التونسية في مختلف المشاركات في كؤوس العالم لكرة القدم.
المنتخبات المتأهلة وموعد القرعة
اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن قرعة نهائيات كأس العالم للشباب "أندونيسا 2023 " ستكون يوم 31 مارس الجاري وذلك بعد اكتمال نصاب المنتخبات المتاهلة حيث لم تعلن قارة آسيا عن ممثيلها النهائيين في المونديال فيما تم الكشف عن بقية المنتخبات التي ستمثل بقية القارات واخرها رباعي القارة الافريقية.
سيشارك 24 منتخبا في النهائيات المنتظرة بين شهري ماي وجوان 2023 وتم تحديد 20 منتخبا في انتظار اكتمال كاس اسيا للشباب المقامة في اوزباكستان والتي ستعلن عن هوية الرباعي المتبقي.
المنتخبات التي ضمنت ترشحها للمونديال حتى الآن هي 5 منتخبات من اوروبا : أنقلترا وايطاليا وفرنسا وسلوفاكيا واسرئيل و4 منتخبات من افريقيا وهي السنغال ونيجيريا وغامبيا وتونس و4 منتخبات من أمريكا الشمالية وهي الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الدومينيك والهوندوراس وغواتيمالا و4 منتخبات من أمريكا الجنوبية وهي البرازيل والأوروغواي وكولومبيا والاكوادور وثنائي من أقيانوسيا نيوزيلندا وفيدجي بالإضافة إلى البلد المنظم وهو أندونيسيا.
وسيتم خلال عملية سحب القرعة المبرمجة يوم 31 مارس الجاري توزيع المنتخبات الى 24 المترشحة الى 4 مستويات في الى 6 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات (منتخب من كل مستوى) على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه الى جانب أفضل 4 منتخبات في المرتبة الثالثة الى الدور ثمن النهائي.
مفاوضات مع مزدوجي الجنسيات
عرفت تشكيلة المدرب عادل السليمي في نهائيات كأس أمم إفريقيا للأواسط الحالية تواجد رباعي من أصحاب الجنسية المزدوجة الذين قدموا الإضافة وأكدوا على علو كعب اللاعبين المتكونين في أوروبا مما جعل الحديث يدور بشأن مزيد استقطاب اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة لتعزيز المنتخب الوطني في المونديال القادم في أندونيسا خاصة وأن عددا منهم عبروا عن رغبتهم في تقمص زي المنتخبل والمشاركة في كأس العالم سيما بعد مشاهدة ما قدمه منتخب الأواسط.
الأخبار القادمة من اروقة الجامعة تؤكد أن المفاوضات انتطلقت مع عدد من اللاعبين الذين عبروا عن رغبتهم في تقمص زي المنتخب والمشاركة في كأس العالم حيث أكدت المعلومات التي تحصلت عليها "المغرب" أن المكلف بمتابعة اللاعبين في أوروبا محمد سليم بن عثمان تفاوض مع عدد كبير منهم وجلس مع المدرب عادل السليمي والاطار الفني والإداري من أجل تحديد المراكز التي يبحث المنتخب عن تدعيمها في ظل النقائص التي لاحت ويبدو أنه تم تحديد قائمة اللاعبين الذين سيتم استقطابهم في الأوانه القادمة.
وحسب ذات المصادر فإن الإمضاء الرسمي لعدد من اللاعبين سيكون في الأشهر القادمة لتكون مشاركتهم قانونيىة مع المنتخب الوطني والأكيد أن الجامعة التونسية حسمت اختيارها وستعلن عن كافة اللاعبين الجدد الذين سيدعمون منتخب الأواسط في المونديال. 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115