اليوم نصف نهائي كاس افريقيا لاقل من 20 سنة : المنتخب التونسي – المنتخب السنغالي: نسور قرطاج يتطلعون الى تكرار انجاز 1985

اثبتت عديد الوقائع صحة المقولة باللهجة العامية التونسية "فالكم عند صغاركم " لا سيما في عالم الرياضة فالاصناف الناشئة كانت على موعد في اكثر من مناسبة مع التالق

و دخول التاريخ وكان التاريخ الرياضي التونسي شاهدا على ولادة ابطال صغار في السن كبارا في الانجازات ...ولاشك ان الشارع الرياضي لا زال يتذكر مشاركة المنتخب الوطني للاصاغر في كأس العالم كوريا 2007 وتألق الجيل الذي شهد بروز اسماء شقت خطاها فيما بعد في المشهد الكروي على غرار يوسف المساكني وبلال العيفة ونور حضرية ومصعب ساسي وغيرهم...واليوم يشق منتخب الاواسط خطاه بثبات بعد أن نجح في تحقيق عبوره الى الدور نصف نهائي كاس افريقيا للامم لاقل من 20 سنة وحقق التأهل الى نهائيات كاس العالم باندونيسيا بعد غياب عن المسابقة ناهز 38 سنة.

يضرب اليوم المنتخب الوطني للاواسط موعدا مع نظيره السنغالي بداية من الساعة الثالثة مساء بملعب قناة السويس بالاسماعيلية ضمن الدور نصف النهائي،ويسعى المدرب عادل السليمي الى قيادة مجموعته لحسم المواجهة والتأهل الى المباراة النهائية .
وتجدر الاشارة الى ان عناصرنا الوطنية ستشارك في مونديال اندونيسيا الذي سيقام في شهر ماي القادم وسيجددون العهد مع البطولة بعد غياب دام 38 سنة .
عادل السليمي :" السنغال المرشح الأكبر للفوز اليوم لكننا متمسكون بالدفاع عن حظوظنا."
أكد عادل السليمي، مدرب منتخب تونس لاقل 20 سنة، قدرة فريقه على التأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب المقامة بمصر التي تتواصل الى 11 مارس الالي، وذلك قبل مواجهة السنغال اليوم في نصف النهائي.
وقال السليمي، في ندوة صفية عقدها امس بملعب هيئة قناة السويس الجديد بالإسماعيلية، إن السنغال هو المرشح للفوز اليوم، وهو المرشح الأكبر لحصد اللقب، ستكون مباراة فى غاية الصعوبة بالطبع".
وأضاف مدرب نسور قرطاج: "السنغال لديهم أفضلية وهي الحصول على قسط أكبر من الراحة بعد خوض مباراة ربع النهائي"، مشيرا إلى أن مواجهة الكونغو فى ربع النهائي كانت مُتعبة للأعصاب، لكن الفوز بها أعطانا ثقة كبيرة ودفعة قوية للأمام، لذلك نحن جاهزون تمامًا لمواجهة السنغال ".
سيناريو 1985 في البال
يتطلع اليوم المنتخب الوطني الى التأهل الى المباراة النهائية وتكرار سيناريو نسخة 1985 عندما بلغ الدور النهائي لكنه انهزم امام نيجيريا وفشل في التتويج باللقب.
في تلك الدورة بدأ منتخبنا مسيرته بملاقاة المنتخب الجزائري وحسم التعادل السلبي مبارتي الذهاب والاياب قبل ان تمن ضربات الترجيح التأهل لاشبال تونس 3-2 .اما في الدور الثاني فقد انهزم منتخبنا ضد المغرب 1-0 ذهابا قبل أن ينتفض ويفوز بهدفين لصفر ايابا.وفي نصف النهائي تأهل على حساب الكوت ديفوار بعد التعادل 1-1 خارج الديار و0-0 في تونس ليضرب موعدا مع نيجيريا في النهائي ويتعادل 1-1 على قواعده غير ان المنافس فاز ايابا 2-1.
كسر الحصانة الدفاعية للمنافس
يلتقي اليوم المنتخب الوطني نظيره السنغالي في مواجهة صعبة من اجل حجز مقعد في الدور النهائي،وسيكون زملاء محمد الضاوي امام امتحان صعب من أجل كسر الحصانة الدفاعية للمنافس الذي لم تستقبل شباكه أي هدف منذ بداية مشاركته في المسابقة في حين انه سجل 9 اهداف في 4 مباريات.في المقابل سجل منتخبنا 5 اهداف وقبل مثلها في 4 مباريات.

الاسماعيلية احتضنت اخر التحضيرات
اختتم امس المنتخب الوطني تحضيراته لمباراة نصف النهائي التي ستجمعه في الثالثة من مساء اليوم بالمنتخب السنغالي،وتدرب منتخبنا امس في الرابعة والربع مساء بالملعب الرئيسي للقاء.
وغادر وفد المنتخب الوطني منذ مساء السبت المنقضي العاصمة المصرية القاهرة بإتجاه مدينة الإسماعيلية التي احتضنت اللمسات الاخيرة من التحضيرات إلى حدود مباراة الدور نصف النهائي .وقبل مغادرة القاهرة أجرى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة ربع النهائي ضد الكونغو تمارين خصوصية لإزالة الإرهاق و استرجاع اللياقة تحت إشراف الإطار الطبي للمنتخب وذلك في الفترة الصباحية .وكان الموعد مساء بالملعب المحاذي لمقر الإقامة بالاسماعلية مع حصة تدريبية بمشاركة كل اللاعبين وجه فيها الإطار الفني الاهتمام للجانب البدنية و استرجاع اللياقة. خصوصا ان مباراة الدور ربع النهائي ضد الكونغو حسمتها ضربات الترجيح لعناصرنا الوطنية 4-3 بعد ان حسم التعادل الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة.

حكم صومالي للمواجهة ومنتخبنا بالزي الابيض
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين الحكم الصومالي عمر عبد القادر أرتان، لإدارة مواجهة اليوم بين تونس والسنغال .ويساعد الحكم الصومالي ديمبياياينا أندريا تياناريفيلو من مدغشقر وجوناتان أهونتو كوفي من توغو، والحكم الرابع محمد ديراناه قادي من جيبوتي، وحكم الفار المصري محمود عاشور، ومساعد الفار دانيال نيي لاري من غانا".
ويخوض نسور قرطاج المباراة بالزي الأبيض الكامل، أما أسود التيرانغا فيرتدون القميص الأخضر.
وحال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، فسوف تتجه المباراة إلى الشوطين الإضافيين، قبل اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

الدور نصف النهائي من كاس افريقيا للامم لاقل من 20 سنة
اليوم الساعة 15.00:
ملعب قناة السويس : المنتخب التونسي – المنتخب السنغالي / تحكيم : عمر عبد القادر ارتان

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115