النادي الصفاقسي: البلجيكي سيفن فاندربرغ على الخط واقتراح المدرسة المغربية

من المنتظر ان يصل يوم الأربعاء المقبل المدرب البلجيكي سيفن فاندربرغ للجلوس مع الهيئة التسييرية للنادي الصفاقسي للحديث عن بنود العقد

وذلك بعد اتصال هاتفي دار بين الطرفين حيث اقترح المدرب جراية ب50 الف دولار اي ما يقارب 150 الف دينار تونسي إضافة إلى المنح والامتيازات الأخرى كالسكن والتنقل وهو ما لم يرق نسبيا للهيئة التسييرية التي اقترحت بدورها تقليص المبلغ إلى 40 الف دولار في انتظار وصوله إلى صفاقس لمواصلة المفاوضات .

المدرب سيفن فاندربرغ صاحب تجربته قصيرة في عالم التدريب الا انه عرف عليه الخبث والدهاء التكتيكي إضافة إلى صعوبة العمل حسب الاصداء القادمة من النوادي التي اشرف عليها، كما أنه يعرف جيدا الكرة الافريقية والعربية بما انه سبق له أن كان مساعد في المنتخب الكامروني إضافة إلى تجربة كمدرب أول في منتخب زامبيا... فاندربرغ درب أيضا سيمبا التانزاني والجيش المغربي والذي تحصل معه على الكأس ولعب أدوارا متقدمة ثم تحول إلى أبها السعودي .
نحو المدرسة المغربية
المبلغ الذي طلبه المدرب سيفن فاندربرغ فأجا العديد من الاحباء بسبب الوضعية المادية الصعبة التي يعيشها النادي ،بعض الجماهير اقترحت التوجه نحو المدارس الجزائرية او المغربية من أجل التعاقد مع احد المدربين الكبار بمقابل مادي اقل .
اجتماع هيئة الدعم
من المنتظر ان تعقد الهيئة العليا للدعم اجتماعا يوم الجمعة المقبل على أقصى تقدير للنظر في بعض الملفات العالقة سواء من الناحية التسييرية او المادية للفريق إضافة إلى تقييم الفترة الأخيرة التي عاشها النادي الأكيد ان المقربين من النادي سيكونون حاضرين في هذا الاجتماع للخروج بعدة نقاط إيجابية اهمها الدعم المادي.
عودة للتمارين
انطلقت المجموعة منذ السبت الفارط في الاعداد للمرحلة المقبلة بالملعب الفرعي للطيب المهيري حيث اشرف المدرب يسري بن كحلة على أول حصة تمرينية له على رأس الإطار الفني في انتظار التحاق المدرب الجديد، وتواجد كل اللاعبين في اليوم الاول من التدريبات باستثناء محمود غربال وبركات الحميدي المتواجدين مع منتخب الاواسط في كأس امم افريقيا , يذكر ان اللقاء القادم للنادي الصفاقسي حدد يوم 17 مارس الجاري من خلال مواجهة النادي الافريقي بملعب الطيب المهيري، كما ينتظر برمجة مباراة ودية او تطبيقية خلال الأسبوع الحالي للحفاظ على اللياقة البدنية ونسق المباريات.
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115