النادي الإفريقي - الأولمبي الباجي (1-0): خليل يهدي الأفارقة أول انتصار في مرحلة التتويج

تمكن النادي الإفريقي من حصد أول انتصار له في مرحلة التتويج بعد الفوز على ضيفه الأولمبي الباجي بفضل متوسط ميدانه أحمد خليل

الذي ترجم أفضلية فريقه في الشوط الأول في حوار عرف مشاهد خارجة عن النص ستكون مادة هامة لمكتب الرابطة لفرض عقوبات متوقعة في ظل الصور التي ظهرت في مباراة الأمس.
انطلقت مواجهة النادي الإفريقي والأولمبي الباجي باحتجاحات من مقاعد بدلاء النادي الإفريقي على الحكم شوشان الذي لم يحرك ساكنا لتتضاعف ظاهرة الاحتجاحات من الطرفين وخاصة الفريق المحلي الذي طالب بضربة جزاء لتعلن الدقيقة الأخيرة لشوط وبعد هدف النادي الإفريقي خروجا عن النص من مسؤولي الأولمبي الباجي والمدرب طارق الجراية الذي تخلى عن هدو\ه المعتاد وصال وجال كما اراد مطالبا لاعبيه بمغادرة اللقاء.
مع صافرة الشوط الأول ظهرت مشاهد معتادة في ملاعبنا حيث ذهب كل لاعبي الأولمبي الباجي ومقاعد البدلاءنحو الحكم عامر شوشان مما فرض تدخل الأمن الذي احاط بالحكم .
خليل يترجم أفضلية المحليين
منذ بداية المباراة لاحت رغبة النادي الإفريقي في السيطرة على ضيفه الاولمبي الباجي خاصة بعد أن تمكن أبناء المدرب سعيد السايبي من كسب معركة وسط الميدان حيث لاحت أفضلية الأفارقة الميدانية بالتحكم في الكرة ونسج العمليات الهجومية خاصة من الجهة اليسرى عبر آدم الطاوس إلا أن دفاع الأولمبي الباجي كان حاسما وشل كل عمليات الإفريقي الهجومية ومع تقدم الدقائق هدأت المباراة وعادت إلى نقاط جس النبض مع أفضلية متواصلة للنادي الإفريقي الذي بحث عن المباغتة في عدة فرص لكن دون الوصول إلى شباك الحارس أشرف كرير.
مع وصول الفترة الأولى إلى نهايتها واصل لاعبو الإفريقي الضغط في ظل غياب غريب للاعبي الأولمبي الباجي ليتحصل علي العمري على مخالفة في الدقيقة 44 ترجمها متوسط الميدان أحمد خليل إلى أول أهداف المباراة بتسديدة مباشرة غالطت حارس الأولمبي الباجي معلنة عن فرحة كبيرة في مدرجات ومقاعد بدلاء الإفريقي في هدف أعلن عن الفوضى في الشوط الأول.
بدعة الرابطة المحترفة
شهدت الفترة الثانية تأخر بدايتها بـ13 دقيقة كاملة بعد أن فضل لاعبو الأولمبي الباجي البقاء في حجرات الملابس والدخول متأخرين عن لاعبي النادي الإفريقي وطاقم التحكيم الذي تحرك مع بداية الفترة الثانية بدعوة الثنائي وسام يحيي وأشرف كرير من أجل مطالبة مدربيهما ومقاعد البدلاء بالهدوء وعدم الاحتجاج خاصة بعد المشاهد التي ميزت الفترة الأولى...الفرجة وكرة القدم غابت في بداية الشوط الثاني وكأن أحداث نهاية الشوط أثرت على الفريقين ولم نشهد طيلة ربع الساعة أي شي يذكر.
ومع تقدم الدقائق لاحت رغبة الافريقي في المحافظة على النتيجة في ظل خروج لاعبي الاولمبي الباجي من المباراة خاصة مع الظروف التي عاشها الفريق من مغادرة المدرب وغياب التركيز طيلة الفترة الأولى.
ضغط باجي وخطورة إفريقية
في الدقائق الأخيرة ضغط الأولمبي الباجي من أجل العودة في النتيجة خاصة مع التغيرات الهجومية التي اعتمدها المدرب طارق الجراية لكن دون خطورة على مرمى معز حسن ورغم تحسن مردود الضيوف إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى هدف التعادل في المقابل كان الإفريقي أخطر وكاد يسجل هدفا ثانيا عبر البديل العمري الذي فوت الفرصة وانتهت المباراة بانتصار الإفريقي.
وعلى غرار الشوط الأول خرج مدرب طارق جراية عن النص مجددا يغادر الرابطة المحترفة بإقصاء من الحكم عامر شوشان.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115