كرة اليد بطولة النخبة للأكابر: الكلاسيكو قمّة الجولة وحوار واعد في بني خيار

تتواصل منافسات بطولة قسم النخبة للموسم الحالي وسيكون الموعد اليوم بداية من الرابعة بعد الظهر مع

مباريات الجولة الـ 18 من المرحلة الأولى، جولة ستتجه فيها الأنظار بدرجة اولى الى قاعة الزواوي التي تحتضن كلاسيكو الترجي الرياضي والنجم الساحلي كذلك الحوار الواعد الذي سينزل فيه نسر طبلبة ضيفا على سادس الترتيب الى حد الان بعث بني خيار.. الافريقي سيكون في هذه الجولة في مهمة سهلة شأنه شأن صاحب الوصافة نادي ساقية الزيت بينما ستكون الاثارة حاضرة في دربي الساحل في لقاء سبورتينغ المكنين والنادي الهلالي ومباراة نادي جمال والمكارم.

تتجدد المواجهة اليوم في الكلاسيكو الذي يحل فيه النجم الساحلي ضيفا على الترجي الرياضي في قمة مواجهات هذه الجولة، الترجي المتصدر الى حد الان دون هزيمة سيدخل لقاء اليوم بحظوظ وافرة للفوز والحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية فالفريق أكد أنه جاهز وأنه الأفضل بعد ما حققه في الفترة الماضية سيما بعد لقبي البطولة العربية وبطولة افريقيا للأندية البطلة وخوضه لمونديال الأندية الذي ترك فيه أفضل انطباع.
سيكون فريق جوهرة الساحل اليوم وعلى غرار اكثر من مباراة ماضية في مهمة صعبة لكنه مطالب بالتدارك خاصة بعد عثرة الأسبوع الماضي أمام نسر طبلبة، النجم لم يظهر في الموسم الماضي بأداء افضل من الماضي وظل متذبذبا على مستوى النتائج وهذا سيزيد من صعوبة مهامه في الكلاسيكو سيما في ظل الجاهزية الكبيرة للترجي على كل المستويات.
قمّة واعدة في بني خيار
يكون اللقاء واعدا في قاعة الزواوي في مباراة الكلاسيكو وأيضا في قاعة بني خيار التي يستضيف فيها بعث المكان نسر طبلبة، الفريقان حققا الى حد الان نتائج طيبة واليوم يتطلعان الى خطوة أخرى ايجابية وجمع اكثر عدد ممكن من النقاط لضمان التواجد في مرحلة التتويج.
كسب نسر طبلبة في الجولة الماضية نتيجة دربي الساحل باقتدار أمام النجم الساحلي وسيدخل اليوم لقاء هذه الجولة منتشيا بتلك الخطوة من أجل تثبيت الاقدام في المركز الخامس وتوسيع الهوة أكثر بينه وبين منافسه بعث بني خيار الذي سيرفع الشعار ذاته لمواصلة الهروب في المراتب المتقدمة التي وحدها كفيلة بوضعه في "البلاي أوف".
الافريقي وساقية الزيت في مهمة في المتناول
يكون النادي الافريقي في جولة اليوم في مهمة داخل الديار حين يستضيف نادي قصور الساف، لقاء سيكون فيه فريق باب الجديد في مهمة في المتناول لاضافة فوز جديد الى رصيده والبقاء في المركز الثالث ودعمه بأكثر عدد ممكن من النقاط مع دخول هذه المرحلة الأولى من البطولة منعرجها الحاسم فحظوظه قائمة أمام نادي قصور الساف الذي لم يستطع تفادي المركز قبل الأخير في الترتيب الى حد الان.
يخوض نادي ساقية الزيت صاحب الوصافة وعلى غرار المتصدر الترجي وملاحقه المباشر الافريقي لقاء اليوم داخل الديار سيستضيف خلاله جمعية الحمامات، مباراة سيكون المضيف قادرا على حسمها لفائدته باعبتار تفاوت موازين القوى بينه وبين الفريق الضيف الذي يمر بصعوبات عديدة ألزمته التواجد في المراكز الأخيرة من الترتيب رغم تغيير الاطار الفني في أكثر من مناسبة.
المكارم للتأكيد
استطاعت مكارم المهدية تدارك البداية المتعثرة والصعود الى المركز السابع المؤهل الى مرحلة التتويج وستكون مجبرة خلال بقية المباريات على تحقيق ما هو مطلوب منها وكسب كل انقاط الممكنة ان أرادت تحقيق هذه الخطوة وهذا ما ستعمل على تحقيقه بداية من لقاء اليوم الذي تحل فيه ضيفة على الجار نادي جمال متذيل الترتيب الى حد الان، مباراة ستكون المكارم قادرة فيها على تحقيق مبتغاها ان عرفت كيف تستفيد من وضعية منافسها الذي تفيد كل المؤشرات أنه لن يكون قادرا على الاقتراب من المراكز المؤهلة الى "البلاي أوف" في ظل المنافسة الكبيرة الموجودة من أكثر من فريق.
سبورتينغ المكنين لانعاش الحظوظ
تعثر سبورتينغ المكنين في الجولة الماضية وانقاد الى هزيمة قاسية أمام نادي ساقية الزيت وخلال جولة اليوم سيتطلع الى التدارك حين يستضيف النادي الهلالي المنتشي بما حققه من نتائج الى حد الان في هذه المرحلة الأولى من البطولة، الفريق المضيف مطالب بالفوز من أجل انعاش حظوظه في البقاء في السباق نحو "البلاي أوف" قدر الامكان لكنه لن يكون في طريق مفتوح فالنادي الهلالي سيدخل هذا اللقاء من أجل الهدف ذاته فالانتصار سيمكنه من الثبات في موقعه ولم لا الصعود الى المركز السابع أو الانفراد به في حال كانت هناك عثرة لمكارم المهدية في جمال.
برنامج الجولة 18 من بطولة قسم النخبة:
قاعة القرجاني س 16:00:
النادي الإفريقي – نادي قصور الساف (عزت والرمضاني)
قاعة ساقية الزيت س 16:00:
نادي ساقية الزيت – جمعية الحمامات (عميش وسوسية)
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي (شوشان وبن أحمد)
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال – مكارم المهدية (بن داحو والزغلامي)
قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – النادي الهلالي (شرادة وبن فضل)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – نسر طبلبة (بوغرارة وساسي)
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 51
2 – نادي ساقية الزيت 45
3 – النادي الافريقي 41
4 – النجم الساحلي 40
5 – نسر طبلبة 35
6 – بعث بني خيار 34
7 – مكارم المهدية 33
8 – النادي الهلالي 32
9 – سبورتينغ المكنين 28
10 – جمعية الحمامات 25
11 – نادي قصر الساف 23
12 – نادي جمال 21

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115