أرقام من الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025: رباعي شمال إفريقيا بالعلامة الكاملة..60 هدفا مسجلا وانتفاضة المنتخبات الضيافة

انتهت التزامات المنتخبات الإفريقية بفعاليات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا

التي ستقام في المغرب بين شهري ديسمبر 2024 وجانفي 2026 حيث ستركن كافة المنتخبات إلى الراحة على أن تستأنف نشاطها في شهر أكتوبر القادم من أجل خوض فعاليات الجولة الثالثة والرابعة واللتان ستكونان حاسمتان بشكل كبير في تحديد صعود عدد من المنتخبات إلى النهائيات وذلك بالنظر غلى ما تحقق في الجولتين الأولى والثانية واللتان أمنتا جملة من المفاجآت أين سقطت عدة منتخبات من كبار القوم في الكرة الإفريقية فيما واصل البعض نتائجه الإيجابية وتأكيد سمعته في كرة "الماما أفريكا".
وبالعودة إلى فعاليات الجولتان فإن ست منتخبات تمكنت من تحقيق العلامة الكاملة والفوز في مواجهتي الجولة و الثانية والحديث هنا عن رباعي شمال إفريقيا تونس والجزائر والمغرب ومصر وحامل اللقب المنتخب الإيفواري ومنتخب أنغولا ما يجعل السداسي بات قريبا من حجز مقعد في نهائيات أقوى محفل كروي في القارة الإفريقية فيما سيكون الصراع قويا في بقية المجموعات خاصة أن 11 منتخبا سيتأهلون مباشرة إلى النهائيات.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى أبرز المعطيات والأرقام التي قدمتها الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 وذلك قبل فعاليات الجولتين الثالثة والرابعة المبرمجتان في شهر أكتوبر القادم.
رباعي شمال إفريقيا بقوة
واصلت معظم المنتخبات العربية تقديم مستوى متميز في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب بعدما حققت بداية قوية في الجولة الأولى من المنافسة أين لم ينهزم أي منتخب عربي إلا أن الجولة الثانية أعلنت سقوط منتخبان عربيان وهما كل من المنتخب الليبي والمنتخب السوداني فيما نجحت البقية في تحقيق ثاني انتصار لها في هذه التصفيات فيما حقق منتخب جزر القمر التعادل الثاني له في هذه التصفيات.
ونجح المنتخب المصري بقيادة حسام حسن في مواصلة المستوى المتميز في التصفيات المؤهلة لنهائيات المونديال الإفريقي بعدما فاز على نظيره بوتسوانا برباعية دون رد من توقيع محمود حسن تريزيغيه هدفين ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وتمكن منتخب الجزائر في ثاني مباريته ضمن التصفيات بفوز على نظيره ليبيريا بثلاثية دون رد وسجل أهداف محاربي الصحراء مل من بغداد بونجاح وأدم زرقان وأمين غويري وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق فوزا صعبا على نظيره ليسوثو بهدف نظيف سجل في الدقيقة 93 عن طريق النجم إبراهيم دياز.
واستطاع المنتخب الوطني التونسي تحقيق الفوز الثاني له على التوالي بعدما فاز على نظيرها غامبيا بهدفين مقابل هدف من توقيع علي العابدي ومحمد علي بن رمضان وذلاك في أول مباريات الجولة الثانية من التصفيات ليكون رباعي شمال إفريقيا الأقرب لحجز مكانه في النهائيات مع التذكير أن المغرب متأهل سلفا كونه مستضيف البطولة في شتاء 2025.
60 هدف مسجل
اقترحت الجولة الثانية من تصفيات كأس امم إفريقيا المغرب 2025 24 مباراة من بوابة المجموعات الـ12 من تصفيات المونديال الإفريقي حيث اهتزت الشباك في 60 مناسبة اي بمعدل تهديفي فاق الهدفين في المباراة الواحدة وتحديد 2.5 هدفا في اللقاء الواحد وهو معدل محترم خاصة أننا مع بداية الموسم الكروي في جميع البطولة وكانت مباراتي جنوب السودان وجنوب إفريقيا وازامبيا وسيراليون الأكثر تهديفيا حيث تم تسجيل 5 اهداف كاملة فيما حقق المنتخب المصري أعرض تنيجة في هذه الجولة حين تمكن من الفوز خارج ملعبه على بوتسوانا برباعية نظيفة.
وحضرت التعادل في 5 مباريات منها مباراتين بواقع التعادل السلبي وظهر التعادل الإيجابي بهدف لهدف في مباراتين فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل بهدفين لهدفين والملاحظة الأهم التي يمكن سياقها هو ان الأرض لم تلعب لصالح أصحابها في هذه الجولة عكس ما حدث في الجولة الافتتاحية لعبت لأصحابها حيث سجلنا 8 انتصارات لأصحاب الأرض فيما حقق الضيوف 11 انتصار خارج ملعبه وانتهت كما أشرنا 5 مباريات بالتعادل بمختلف نتائجه.
وبعملية حسابية بسيطة فإن الأهداف المسجلة إلى غاية الجولة الثانية تمثل في 106 هدفا في 48 مباراة لعبت إلى غاية اليوم ليصبح المعدل التهديفي في حدود 2.2 هدفا في المباراة الواحدة...وفي ما يلي النتائج الكاملة للجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.
النتائج الكاملة:
غامبيا 1-2 تونس
بوروندي 0-1 السنغال
غينيا الاستوائية 2-2 طوغو
النيجر 1-1 غانا
مدغشقر 1-1 جزر القمر
أوغندا 2-0 الكونغو
ليسوتو 0-1 المغرب
أنغولا 2-1 السودان
إثيوبيا 0-2 الكونغو الديمقراطية
بوتسوانا 0-4 مصر
رواندا 0-0 نيجيريا
موزمبيق 2-1 غينيا بيساو
إسواتيني 0-1 مالي
جنوب السودان 2-3 جنوب إفريقيا
الغابون 2-0 جمهورية إفريقيا الوسطى
ليبيريا 0-3 الجزائر
غينيا 1-2 تنزانيا
ناميبيا 1- 2 كينيا
زيمبابوي 0- 0 الكاميرون
الرأس الأخضر 2 - 0 موريتانيا
البنين 2 - 1 ليبيا
زامبيا 3 - 2 سيراليون
تشاد 0 - 2 كوت ديفوار
بوركينافاسو 3 - 1 مالاوي

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115